الاثنين، 9 أكتوبر، 2017

وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية

وصفات لإزالة المكياج بطرق طبيعية 


تقريبا جميع النساء يحبون الماكياج ولكن العديد منهن يحتقر مهمة إزالته. عندما يتعلق الأمر بإزالة الماكياج، كثير منا يعتمد على المنتجات التجارية التي يمكن العثور عليها بسهولة في السوبر ماركت. ومع ذلك، قد تكون هذه المنتجات أكثر ضرر بكثير للجلد بسبب المكونات الكيميائية الموجودة فيها. على سبيل المثال، قد يكون عدد من المزيلات يحتوي على الكحول القائم على التهيج وجفاف البشرة وعلى بعض المواد الحافظة مثل الفورمالديهايد، والتي يمكن أن تسبب الحساسية. وبالتالي، فإن الخيار الأمثل لمزيلات الماكياج هو استخدام المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ. 


1- وصفة الحليب لإزالة الماكياج :
يعرف الحليب كمكون طبيعي للبشرة، ويحتوي على وفرة من البروتين ومحتوى الدهون. كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت، والحفاظ على الرطوبة المناسبة. وعلاوة على ذلك، هو أرخص من معظم المنتجات المزيلة للمكياج الأخرى. يمكنك ببساطة صب كمية صغيرة من الحليب الخام  في وعاء ،ثم إستعمال كرة القطن لتطبيق هذا السائل عن طريق فركه على وجهك بأكمله لتنظيف الماكياج ويمكنك إتباع هذه الوصفة مرتين.
وأخيرا، يمكنك غسله بالماء الدافئ للحصول على وجه خالي من الماكياج.

2- وصفة زيت الزيتون البكر الممتاز لإزالة الماكياج :
زيت الزيتون البكر الممتاز  هو مزيل مذهل للماكياج. يتم استخدامه لأي نوع من الجلد وهو قادر على إزالة حتى طبقة من أصعب الماكياج ضد الماء. إلى جانب ذلك، يساعد زيت الزيتون في الحفاظ على بشرة جيدة ورطبة. عليك أولا تطبيق زيت الزيتون البكر الممتاز على وجهك مع التدليك بلطف لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم مسح وجهك تماما بإستخدام كرات القطن. بدلا من ذلك، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة كل من شامبو الأطفال وزيت الزيتون البكر الممتاز في 1 كوب من الماء ومزج المكونات جيدا واستخدامه عند الحاجة.

3- وصفة ماء الورد لإزالة الماكياج :
يعمل ماء الورد كمزيل طبيعي للماكياج لجميع أنواع البشرة. كما أن لديه القدرة على تطهير البشرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف التوهج المشع على الجلد. ببساطة يمكنك وضع قليلا من ماء الورد على القطن، ومسح وجهك كله بلطف لتخلص من المكياج. 

4- وصفة الخيار لإزالة الماكياج :
الخيار قادر على تهدئة الجلد بشكل طبيعي ومثالي لاستخدامه كمرطب بعد غسل الوجه بسبب خصائصه الطبيعية والمضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إستخدام الخيار كمزيل طبيعي للماكياج.

المكونات :
  • عصير الخيار 

طريقة التحضير :
  • في البداية، يمكنك استخراج عصير الخيار في وعاء صغير وصبه في زجاجة رذاذ.
  • يمكنك رش هذا العصير على وجهك، ثم استخدام قطعة من القطن لتنظيف البشرة.
  • وأخيرا، يمكنك غسل وجهك بالمياه النظيفة.
  • إذا كنت ترغب في إزالة الماكياج ضد الماء أو الثقيل، يمكنك خلط زيت الزيتون وعصير الخيار في نسب متساوية.
  • وفرك هذه الوصفة بلطف على وجهك بأكمله ثم تنظيفه بقطعة قماش ناعمة.
  • وأخيرا، شطف الوجه بالماء العادي.


5- وصفة الأفوكادو لإزالة ماكياج العيون :
يعمل الأفوكادو كعنصر طبيعي لإزالة الماكياج، وخاصة حول مناطق العين. كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات (A، D و E) والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعمل للترطيب الفعال للعين. وعلاوة على ذلك، فإنه مفيد لتغذية البشرة وإزالة الماكياج.
أولا عليك هرس نصف حبة من الأفوكادو ناضجة وإستعمالها على مناطق العين عن طريق قطعة من القطن. وأخيرا، يمكنك استخدام منشفة مبللة للتخلص من بقية الأفوكادو من عينيك.

6- وصفة زيت جوز الهند لإزالة الماكياج  :
هناك العديد من الاستخدامات رائعة للغاية من زيت جوز الهند  للعناية بالجمال. وهو يعمل كمزيل طبيعي للماكياج، ومرطب وفعال للبشرة. وبالتالي، زيت جوز الهند هو واحد من المكونات الهامة التي يجب إستعمالها للعناية بالبشرة. كما أن لديه القدرة على تنظيف الجلد دون تجفيفه. الى جانب ذلك، أنه مفيد في إزالة أساسا جميع أنواع الماكياج، من أحمر الشفاه إلى الماسكارا. في البداية، يمكنك فرك كمية صغيرة من زيت جوز الهند على يدك للسماح لهذا الزيت أن يذوب في شكل سائل، ثم قم بتطبيقه على وجهك بأكمله مع التدليك بلطف. أو يمكنك استخدام كرة القطن لمسح كل الماكياج من وجهك. وأخيرا،  شطف الوجه بالماء الدافئ لإزالة الزيت الزائد وكذلك الماكياج.
ملاحظة: إذا كنت عرضة لحب الشباب أو نوع بشرتك دهنية، يجب أن لا تطبق زيت جوز الهند.

7- وصفة الألوة فيرا لإزالة الماكياج :
لتجنب استخدام مزيلات الماكياج التجارية والتأثير الضار لهذه المواد الكيميائية على الجلد، يمكنك استخدام الألوة فيرا كمزيل طبيعي للماكياج. هلام  الألوة فيرا قادر على إزالة بقايا الماكياج بسهولة وجعل بشرتك نظيفة. وعلاوة على ذلك، هو عنصر شعبي ومناسب لجميع أنواع البشرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعطي أيضا توهج مشع للبشرة.

المكونات :
  • هلام  الألوة فيرا

طريقة الإعداد :
  • قم بوضع كمية صغيرة من هلام  الألوة فيرا على كرة من القطن.
  • إمسح الوجه بإستخدام كرة القطن  لتنظيف الماكياج.
  • وأخيرا، يمكنك غسل وجهك بالماء الدافئ، وتطبيق القليل من المرطب المناسب لنوع بشرتك قبل الذهاب إلى النوم.

8- وصفة الزبادي لإزالة المكياج :
يعمل الزبادي لعدة أغراض مختلفة، ومنها ترطيب البشرة ويخفف من حروق الشمس. كما أنه يزيل الماكياج ويفتح لون البشرة في نفس الوقت. هذا هو السبب في أن هذا المنتج الغني بالبروتين هو أفضل مزيل طبيعي للماكياج. وذلك عن طريق وضع القليل من الزبادي في وعاء صغير وإستعمال القطن لتنظيف الماكياج من الوجه في حركة دائرية. وأخيرا، يمكنك غسل وجهك بالماء البارد.

9- وصفة زيت الجوجوبا لإزالة الماكياج :
يستخدم زيت الجوجوبا كمرطب. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم أيضا كمزيل طبيعي للماكياج لأن لديه القدرة على التطهير الفعال لجميع أنواع الماكياج. هذا الزيت لين جدا، ويحتوي على توازن الرقم الهيدروجيني للذين يعانون من البشرة المعرضة لحب الشباب أو الحساسة.

المكونات :
  • الماء 
  • زيت الجوجوبا 

طريقة الإعداد :
  • يمكنك خلط الماء وزيت الجوجوبا في نسب متساوية ومزج المكونات جيدا في وعاء صغير.
  • إستعمل قطعة من القطن في هذا المحلول ومسح الوجه وحول العينين بلطف لتخلص من الماكياج وكذلك الأوساخ.
  • وأخيرا، يمكنك إزالة هذا الزيت باستخدام منشفة مبللة.

10- وصفة الموز لإزالة الماكياج :
إذا كنت ترغب في ترطيب البشرة وتنظيف المكياج من وجهك في نفس الوقت، فإن الخيار الأفضل هو استخدام الموز. وذلك لإحتوائه على خاصية الترطيب التي تحافظ  على ترطيب البشرة، في حين أن الإنزيمات الموجودة فيه تطهر الماكياج، والأوساخ من أعماق المسام. في البداية، إهرس حبة من الموز ناضجة للحصول على عجينة. وإضافة إليه كمية صغيرة من العسل إلى العجينة وتخلط تماما. الآن، يمكنك تطبيق هذا الخليط على كامل الوجه، وبعد 5 دقائق يشطف الوجه بإستخدام منشفة دافئة للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف