الأحد، 1 أكتوبر، 2017

ماسكات الكركم للوجه

الكركم للوجه 


ماسكات الكركم للوجه مفيدة جدا لعلاج عدد من الحالات الجلدية، مثل البقع الداكنة، وحب الشباب، والتصبغات، والتجاعيد، وعلامات التمدد وغيرها. كما إستخدم الكركم تقليديا كعلاج الجمال في الهند. فإنه يساعد على التوازن واستعادة الجلد الطبيعي من مستوى الرقم الهيدروجيني. ويبطئ عملية الشيخوخة، ويحمي البشرة من الجفاف، ويجعلها أكثر ليونة. أيضا الكركم هو مطهر طبيعي جيد لعلاج حب الشباب. كما أنه يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين (A)، فيتامين (C)، فيتامين (D)، فيتامين (E) (ألفا توكوفيرول)، فيتامين (K)، الريبوفلافين، النياسين، فيتامين B6، حمض الفوليك، فيتامين 12 B، حمض البانتوثنيك، الكولين، البيتين. والمعادن مثل الكلسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، الزنك، النحاس، المنغنيز، السيلينيوم وكل منها تحتاجه البشرة للحصول على التألق المطلوب.


فوائد ووصفات الكركم للوجه


1- الكركم يأخر عملية الشيخوخة :
ماسك الكركم للوجه يحتوي على أصباغ كوركومينواد التي تتحول إلى الجينات التي تعزز البشرة من المواد المضادة للاكسدة. كما يحمي خلايا الدماغ والجلد من أضرار الجذور الحرة، ويبطئ تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وسبب الشيخوخة هي أخطاء عشوائية في تكرار الحمض النووي والكركمين يصحح هذه الأخطاء، ويساعد في تباطأ عملية الشيخوخة. 

2- الكركم يساعد في علاج الصدفية في الوجه :
يعمل الكركم في عرقلة الانزيمات الالتهابية المرتبطة بالصدفية. ويمكنه أيضا أن يخفض مستويات السيتوكينات، التي تحفز التهاب الخلايا التي تؤدي في النهاية إلى مرض الصدفية. كما أن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في ماسك الكركم للوجه ممتازة في علاج الصدفية. وذلك عن طريق أخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وإضافة إليه القليل من الماء والتحريك الخليط للحصول على عجينة. ثم، تطبيق طبقة رقيقة من هذا الماسك على أماكن الصدفية في الوجه. وتركه ليلة كاملة وإزالته بالماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

3- الكركم لعلاج حب الشباب :
الخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في ماسك الكركم للوجه تعالج حب الشباب. وخصائصه المضادة للالتهابات تعالج الالتهاب الناجم عن البثور. كما يمكن استخدامه للبشرة الدهنية. ببساطة يمكنك خلط الكركم والحليب هذا المزيج له خصائص الشفاء التي يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب.
المكونات :
  • 1 ملعقة صغيرة من الكركم
  •  3 ملاعق كبيرة من الحليب
  •  2 ملاعق كبيرة من الدقيق 
  • بضع قطرات من العسل

طريقة الإعداد :
  • اخلط ملعقة صغيرة من الكركم و3 ملاعق كبيرة من الحليب، جنبا إلى جنب مع 2 ملاعق كبيرة من الدقيق وبضع قطرات من العسل ومزج المكونات جيدا.
  •  تطبق طبقة رقيقة من هذا الخليط على الوجه. وتركه ليجف لمدة 20 دقيقة. 
  • اشطف هذا الماسك وقم بتطبيق مرطب يناسب نوع بشرتك. كما يمكن أن يساعد الحليب والكركم أيضا في علاج البشرة الجافة. 

4- الكركم لعلاج الحروق :
تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمطهرة الموجودة في الكركم على تهدئة الحروق. يمكنك أيضا خلط الكركم مع الزيوت الأخرى لتعزيز العلاج. ببساطة طبق ماسك الكركم للوجه على المناطق المتضررة. لتساعد الخصائص القابضة والمضادات للأكسدة الموجودة فيه على شفاء الجروح والحد من الندبات.

5- الكركم يعالج تصبغات الوجه :
خصائص التبييض الموجودة في ماسك الكركم للوجه تساعد في علاج تصبغ الجلد. كما يمكنه الحفاظ على البشرة خالية من العدوى. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة كل من مسحوق الكركم وعصير الليمون. ووضع الخليط على المنطقة المصابة وتركه لمدة 20 دقيقة. والحرص من عدم الخروج في الشمس لمدة ساعة على الأقل. وشطف الوجه بالماء البارد. يمكنك القيام بهذه العملية مرة واحدة يوميا قبل الاستحمام. بدلا من ذلك، يمكنك أخذ القليل من الكركم جنبا إلى جنب مع بعض الحليب الخام وعصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على المناطق المتضررة. وتركه ليجف، وأخيرا غسله بالماء. يمكنك أيضا استخدام ماسك الكركم للوجه لتحسين نسيج البشرة وذلك عن طريق خلط مع ملعقة من الكركم ومسحوق اللوز، وملعقة واحدة من اللبن الرائب، وملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الزعفران، ومسحوق خشب الصندل وخلط كل المكونات جيدا وتخزينها في الثلاجة. ويطبق هذا الماسك كل ليلة قبل الخلود إلى النوم، ويغسل في الصباح.

6- الكركم لتقشير الوجه :
يعمل ماسك الكركم للوجه كمقشر ممتاز وذلك لتخلص من الشوائب والأوساخ. واستخدام هذا المقشر مرة في الأسبوع ليساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد.
  
المكونات :
  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد 
  • ملعقة كبيرة من خل التفاح 

طريقة الإعداد :
  • اخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وخل التفاح. 
  • دلك الماسك على الوجه بلطف بإستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة 15 دقيقة.
  • اشطف الوجه جيدا، كما يمكنك استخدام منظف لطيف لتخلص من اللون الأصفر.

7- الكركم لبشرة متوهجة :
ماسك الكركم للوجه جانبا إلى جنب مع الزبادي هو مزيج له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية الوجه وإضافة التوهج الطبيعي للبشرة. كما أن دقيق الحمص يعمل بشكل جيد على البشرة الدهنية. ويحتوي الزبادي على خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الوجه. وذلك عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. وثلاثة أو أربعة ملاعق صغيرة من الزبادي. وتخلط هذه المكونات جيدا، وتطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الخليط جيدا. وإذا كان لديك البشرة الجافة، يمكنك إضافة الشوفان إلى الخليط. 

8- الكركم للحد من شعر الوجه :
يمكن إستخدام ماسك الكركم للوجه لإزالة شعر الوجه بشكل طبيعي. كما أنه يزيل الشعر الخفيف دون التسبب في تهيج أو احمرار على الوجه. ببساطة يمكنك صنع عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة من الكركم وملعقتين من الماء وملعقة من دقيق الحمص وبضع قطرات من زيت الخردل. وتطبيق هذا الماسك على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يفرك  ببطء لتخلص من شعر الوجه. 

9- الكركم لبشرة مشرقة :
استخدام ماسك الكركم للوجه مع العسل يقلل من العيوب، والندوب، والبقع الداكنة، وفرط التصبغ، وتلون من أي نوع. وهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية للحصول على بشرة مشرقة ونظيفة. هذا الماسك مفيد جدا للبشرة الجافة، والاستخدام المنتظم لهذا قناع الكركم يحسن من مرونة الجلد، وبالتالي يقلل من التجاعيد على الوجه.

المكونات :
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
  • ملعقة كبيرة من العسل

طريقة الإعداد :
  • قم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل الخام ومزج هذه المكونات جيدا. 
  • طبق هذا الماسك على وجه نظيف بإستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة 15 دقيقة.
  • بعد ذلك، يمكنك شطف الوجه جيدا بالماء الفاتر.

10 - الكركم مطهر للوجه :
يعمل ماسك الكركم للوجه مع الحليب كمطهر طبيعي. كما أن له خصائص مطهرة تحمي الجلد من الأضرار اليومية وتزيل الجراثيم والملوثات من داخل المسام، ويترك الوجه نظيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف