الأحد، 1 أكتوبر، 2017

رجيم البقدونس للتخسيس السريع

البقدونس للتخسيس


اكتشفي معنا  رجيم البقدونس الهائل المفعول للقضاء على السموم وفقدان الوزن بسرعة. سوف تحتاجين فقط عنصر واحد لإعداده: البقدونس. فنحن نقترح عليك في هذه المقالة  ان تعتمدي نظاما غذائيا يقوم  على أساس البقدونس، كما انه من السهل جدا تحضيره. بالإضافة إلى مساعدتك على فقدان الوزن،  فسوف يساهم في جلب العديد من الفوائد لجسمك، وهي: إزالة السموم منه، وتخفيف مشاكل الكلى والاضطرابات البولية ومكافحة  احتفاظ جسمك بالسوائل المخزنة. قبل الذهاب إلى وصفة التنحيف ، دعونا أولا  نكتشف الفضائل المتعددة من هذه العشبة العطريةالتي هي البقدونس.




نبذة تعريفية عن البقدونس 
البقدونس هو واحد من الأعشاب الأكثر استخداما على نطاق واسع في العالم. هذا  العشب العطري الذي يساعدك على  اضافة نكهة خاصة لأطباقك  هو أيضا كنز من الفوائد! و في الواقع أن البقدونس يمتلك العديد من الفضائل العلاجية والغذائية:
يشتهر البقدونس  منذ أكثر من 5000 سنة،  عند اليونانيين ثم الرومان الذين  يستهلكونه  كقناع  لروائح الكحول ثم   اصبح البقدونس في القرن 15 و 16 في أوروبا الغربية بهارا لا مفر منه.و ضل لفترة طويلة يستخدم في الطبخ والتوابل ومرافق للسلطات والصلصات وغيرها من  المقبلات ، والبقدونس جدير بالتقدير لمذاقه المميز ناهيك عن ماله من الفضائل الأخرى، ولا سيما في مجال الصحة.

البقدونس كمدر للبول 
ويعرف هذا النبات العطري بعمله كمدر للبول بفضل مركبه المهم الديبوراتيف.  ومحتواه العالي من البوتاسيوم . و نظرا لمحتوى البوتاسيوم العالي، يعتبر هذا النبات مدر للبول بشكل طبيعي. فهو ذو قدرة على  ازالة المياه المخزنة في الجسم.


البقدونس غني بالمواد الغذائية
البقدونس غني بالفيتامينات والمعادن، وخاصة الفيتامينات C، B9، K، الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والزنك والعديد من المعادن الأخرى  الضرورية للعمل السليم لجسمنا. كما يحتوي البقدونس أيضا على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم ضد الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بها.

فوائد البقدونس الصحية 
البقدونس أيضا لديه الفضل على حسن عمل الكلى. فهو يقوم بتنظيفها عن طريق إزالة السموم المتراكمة فيها ويساعد على حمايتها. ناهيك عن ان البقدونس له خصائص مضادة للتشنج  كما انه  يسمح بطرد الغاز المعوي الذي يمكن أن يسبب الانتفاخ ويساعد البقدونس على تخفيف المغص، والإمساك وكذلك عسر الهضم. و يمنحك البقدونس قدرة على التنفس بشكل أعذب و اكثر ارياحية و لا ننسى ان نخبرك ان هذا النبات العطري ممتاز لنظافة الفم.  فالبقدونس غني  بالكلوروفيل، وهي مادة تساعد على تحييد الروائح الكريهة. لهذا يستهلك البقدونس الطازج المستورد في شكل مركبات الكبريت (المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة) في الأمعاء والفم، مما يؤدي إلى تقليل رائحة الفم الكريهة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون البقدونس بمثابة مضاد للالتهاب الخلوي، و محفز  للحد من الدهون المتراكمة في الجسم والقضاء على البثور.

البقدونس لمحاربة السرطان
يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من الأبيجينين، وهو فلافونويد معروف بخصائصه المضادة للسرطان و ميزاته المضادة للالتهابات ووفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة أوهايو، فإن الأبيجينين  يمنع خلود الخلايا السرطانية. فعادة، الخلايا السرطانية تتطور عن طريق تثبيت  عملية موت الخلايا التي يجب أن تمر. ووفقا للبحث، يعمل أبيجينين على الخلايا السرطانية عن طريق التدخل في عملية تنظيم الجينات، مما يجعلها قاتلة مرة أخرى.

البقدونس لاضطرابات الدورة الشهرية
البقدونس يحتوي على أبيول الذي يعتبر إيميناغوغو، أي أنه يعزز تدفق الدم في الرحم وينظم الحيض. وبالتالي، هذا النبات هو فعال لعلاج انقطاع الطمث (غياب الحيض)، ولكن أيضا ل عسر الطمث (الآلام المصاحبة له ).

البقدونس لالتهابات المسالك البولية
نظرا لخصائصه كمدر للبول، البقدونس يمكن أن يكون مفيدا للتخفيف من التهابات المسالك البولية.

البقدونس لمكافحة احتباس الماء
البقدونس يعزز القضاء على المياه المحتبسة في الجسم . حيث يعرف  البقدونس  أساسا بعمله على تحفيز  أداء الكلى و التخفيف من احتباس الماء و يمكنك أيضا إعداد شاي  البقدونس  و ذلك باحضار 2 ملاعق صغيرة من أوراق البقدونس في كوب من الماء الساخن، والسماح لها بالراحة لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل التصفية. هذا هو  الشاي العشبي الذي يمكنك استهلاكه خال من السكر الى حدود 3 مرات في اليوم

البقدونس منظم للجلوكوز في الدم
الأبيجينين، وهو مركب كيميائي في البقدونس، مسؤول عن تنظيم الجلوكوز في الدم. حيث اختبر الباحثون البعض من مقتطفات البقدونس  بتقديمها إلى الفئران المصابة بداء السكري لعدة أيام. وأدى ذلك إلى انخفاض ملحوظ في مستوى السكر في الدم و هو ما يؤثر بشكل غير مباشر على انقاص الوزن .

البقدونس للتخسيس
البقدونس هي واحدة من أفضل النباتات لإنقاص الوزن . بفضل خصائصه المدر للبول و الديبورفاتيف، فإنه يزيل السوائل والسموم المخزنة في الجسم. كما انه بفضل ثرائه بالألياف يوفر لك الشعور الدائم بالشبع.

كيفية اختيار واستهلاك البقدونس؟
يتم اختيار البقدونس الطازج (غير المطبوخ) عن طريق اختيار أوراق خضراء جميلة. ذلك ان الأوراق الصفراء تشير إلى عدم وجود نضارة. و يفضل اكل  البقدونس  نيئا أو قليل الطهي لأنه عندما يطبخ، يختفي فيتامين C في نفس الوقت الذي يختفي فيه محتوى الكاروتين (بروفيتامين أ) مع خصائص مضادات الأكسدة. مثل معظم الأعشاب العطرية،  يستخدم البقدونس، مغلي كعلاج على الريق لمدة 5 إلى 10 دقائق، 20 غراما لكل نصف لتر من الماء المغلي، وشرب 3-5 أكواب يوميا على فترات منتظمة.

ويمكن أيضا أن يؤخذ البقدونس كعصير للشرب قبل وجبات الطعام. يمكنك أن تجدي عصير البقدونس في مخازن النظام الغذائي في شكل قوارير أو أمبولات صالحة للشرب لتستهلكيها  قبل وجبات الطعام. الاستفادة من هذه الحزمة مريحة إذا لم يكن لديك في كثير من الأحيان الفرصة لاستهلاك البقدونس في القوائم اليومية.

 كيفية اعداد البقدونس للتخسيس 
البقدونس من السهل جداإعداد حتى يجلب العديد من الفوائد للجسم. فإنه يزيل السموم وغيرها من المواد التي يمكن أن تكون ضارة بالصحة. كما أنه يساعد على مكافحة الاضطرابات البولية ومشاكل الكلى.

المكونات :
  • 5 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم
  • 1 لتر من الماء

التحضير والاستهلاك :
  • جلب الماء ليغلي وإضافة البقدونس المفروم اليه. تغليته لمدة 10 دقائق، ثم تصفية. بعد ذلك يكون على اهبة الاستعداد للاستهلاك !
  • عليك شرب  من 2-3 أكواب في اليوم، ولكن لا تتجاوزي لتر واحد! اجعلي العلاج  لا يتجاوز 5 أيام كحد أقصى. 

نصائح عليك اخذها بعين الاعتبار عند اتباع رجيم البقدونس 
 لا ينصح البقدونس بكميات كبيرة للنساء الحوامل، والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو الذين يتناولون الأدوية المضادة للتخثر. ان كنت تعانين من هذه الامراض استشيري طبيبك قبل اتباع دايت البقدونس 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف