الأحد، 22 أكتوبر، 2017

رجيم الكيوي لإنقاص الوزن

شارك المقالة :

 ماهو رجيم الكيوي وكيف يساعد على إنقاص الوزن ؟


الكيوي هو ثمرة غنية بفيتامين C،تتميز بعديد الفوائد التي تساهم في تعزيز مناعة صحتك  وتساعدك على إنقاص وزنك.فأغلبية السيدات لا يعرفن  أن فاكهة الكيوي أكثر ثراء بالفيتامين C من البرتقال، وهذه الفاكهة هي أيضا غنية بالفيتامينات A و E، لكالسيوم والحديد وحمض الفوليك.ناهيك عن أن اللبّ الأخضر من الكيوي مرقط ببذور سوداء صغيرة تضيف مذاقا مذهلا إلى أي سلطة فاكهة.لنتعرف معا في هذا المقال على ثمرة الكيوي,منافعها,و مساهمتها في إنقاص الوزن:

 ماهو رجيم الكيوي وكيف يساعد على إنقاص الوزن ؟



1) نبذة عن ثمرة الكيوي :
الكيوي هي فاكهة صغيرة ( طولها حوالي 7 صم وتزن بين 75 و 100 غرام) و هي ثمرة من جنس "أكتينيديا" بشرتها بنية و ذات لبّ أخضر له نكهة خفيفة وفريدة من نوعها. والكيوي متاح للبيع من مايو إلى نوفمبر ,هو أصيل الصين.اسمه مقتبس من طائر الكيوي ( إحدى الأنواع الأصلية للطيور في نيوزيلندا).و تعتبر كل من إيطاليا (34.5٪ من إنتاج الكيوي في العالم)، ونيوزيلندا (30.2٪)، وشيلي (12.3٪) وفرنسا (7.2٪) أكبر أربعة منتجين لهذه الفاكهة في العالم. 

2) القيمة الغذائية للكيوي :
100 غرام من فاكهة الكيوي(متوسط ​​الفاكهة يزن ما بين 75 و 100 غرام) تجلب :
  • 61 سعرة حرارية
  • 0.4 غرام من الدهون، 0 ملغ الكولسترول
  • 5 ملغ الصوديوم
  • 15 غرام من الكربوهيدرات  
  • 3.4 غرام من الألياف الغذائية  
  • 1 غرام من البروتين 
  • 92 ملغ من فيتامين C  
  • 40.3 ميكروغرام من فيتامين ك  
  • 87 ملغ من فيتامين ألف  
  • 1.5 ملغ من فيتامين E  
  • 0.1 ملغ من فيتامين B2  
  • 0.5 ملغ من فيتامين B3  
  • 0.2 ملغ من فيتامين B5  
  • 25 ميكروغرام من فيتامين B9  
  • 26 ملغ من الكالسيوم  
  • 0.4 ملغ من الحديد  
  • 30 ملغ من المغنيسيوم  
  • 40 ملغ من الفوسفور  
  • 332 ملغ من البوتاسيوم  
  • 83.1 غرام من الماء.

3) الفوائد الصحية للكيوي :
هذه الفاكهة تضيف لمسة غريبة لسلطة الفاكهة الخاصة بك. و هي تحتوي على العديد من المغذيات النباتية وكذلك الفيتامينات والمعادن التي تمنحك صحة جيدة.

الكيوي يحتوي على فيتامين C
 الكيوي يحتوي على مجموعة متنوعة من "الفلافونويد" و"الكاروتينات" التي أظهرت بالفعل تنشيطها لجهاز المناعة. وقد أثبتت الخصائص الوقائية لهذه الفاكهة في دراسة 18،000 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 7 سنوات في إيطاليا. وكلما كان هؤلاء الأطفال يستهلكون الكيوي أو الحمضيات (5 إلى 7 حصص أسبوعيا)، كلما تقل مشاكلهم التنفسية مثل الصفير (41٪ أقل)، وضيق التنفس (32٪ أقل)، والسعال الليلي (أقل بنسبة 27٪) والسعال المزمن (أقل بنسبة 25٪) وسيلان الأنف (أقل بنسبة 28٪). ففاكهة الكيوي هي ثمرة مليئة بالفوائد الصحية وخصوصا عندما نتناولها طازجة فهي مصدر ممتاز لفيتامين C المغذي الأساسي المضاد للأكسدة القابلة للذوبان في الماء في الجسم. و فيتامين C يساهم في تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب تلف الخلايا ومشاكل صحية مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل المزمن والربو، والوقاية من أمراض خطيرة مثل سرطان القولون وتصلب الشرايين وأمراض القلب بالنسبة لمرضى السكري.

الكيوي يحتوي على فيتامين E
الكيوي هو أيضا مصدر جيد للفيتامين E (وهو مضاد للأكسدة القابلة للذوبان في الدهون).ما يجعله قادرا على حماية الجذور الحرة في الجسم.

الكيوي يحتوي على الألياف الغذائية
 تساهم الألياف الغذائية في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية.الألياف هي أيضا جيدة لإزالة السموم من القولون، وهو أمر مفيد في منع سرطان القولون. كما أن هذه الفاكهة تحتوي اللب الأخضر المصدر الجيد من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمعادن و الفوسفور.

الكيوي يساهم في الحماية من الربو
تناول الفواكه الغنية بفيتامين C مثل فاكهة الكيوي له تأثير وقائي كبير ضد أعراض الجهاز التنفسي ذات الصلة بالربو، مثل الصفير.ففي ذات الدراسة التي ذكرناها (أجريت على 18،000 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 7 في إيطاليا)،كانت الآثار الوقائية واضحة عند الأطفال الذين تناولو هذه الفواكه مرة واحدة فقط أو مرتين في الأسبوع.

4) الكيوي يساهم في  إنقاص الوزن :
الكيوي هو الثمرة المثالية لفقدان الوزن.حيث تحتوي الحبة الواحدة منه (75 جم) على 45 سعرة حرارية و 0.3 غرام من الدهون و 11 غرام من الكربوهيدرات بينما يوفر 0.8 غرام من البروتين و 2.5 غرام من الألياف الغذائية . الكيوي غني بالمواد المغذية، وتناوله كرجيم يمكن أن يقلل إلى حد كبير من نقص التغذية، وهو خطر غالبا ما يحدث عندما نقوم بإتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.  فالكيوي إذا هو واحد من أفقر الفواكه في السعرات الحرارية، والتي سوف تساعدك كثيرا في رجيم يقوم أساسا على تقييد تناول استهلاك هذه السعرات و الحد منها.

والألياف التي تحتويها هذه الثمرة تعطيك شعورا بالامتلاء لفترة أطول من المعتاد، مما يجعلك تتناولين كمية اقل من الطعام (حتى تفقدي الوزن بسهولة أكبر)، وليس هناك مشكلة  في تناول العديد من الفواكه إلى جانب الكيوي في آن واحد. هذه الفاكهة هي أيضا غنية بالبوتاسيوم (نفس كمية الموز)و البوتاسيوم هو جيد جدا لتحقيق توازن كتلة العضلات و بالتالي سيحقق لك وزنا متكافئا و يكون طريقك إلى الجسم الرشيق الذي تحلمين به.  

5) عيوب رجيم الكيوي :
قد يسبب الإفراط في تناول الكيوي الحساسية
بعض الناس قد يكون لديهم رد فعل تحسسي ضدّ الكيوي لأن هذه الفاكهة تحتوي على "الأكتينيدين" و تتمثل الأعراض الأكثر شيوعا لهذه الحساسية  في الشعور ب : حكة في الفم، والشفتين، والحنك. و  بصفة نادرة يمكن أن تسبب هذه الحساسية الصفير أو الانهيار المعروفة "بمتلازمة الفاكهة".

الكيوي يحتوي على "الأوكسالاتس"
فاكهة الكيوي هي جزء من عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على كميات قابلة للقياس من "الأكسالات"، و الموجودة بشكل طبيعي في أجسامنا و كذلك جذور النباتات و في أجسام الحيوانات.عندما تصبح "الأكسالات" مركزة جدا في سوائل الجسم،يمكن أن تسبب مشاكل صحية.من اجل هذا، قد يتجنب بعض الناس تناول الكيوي

اقرأي أيضًا : 
رجيم اتكنز : هل يساعد في انقاص الوزن؟
رجيم الجبن الأبيض لإنقاص 2 كيلو في أسبوع
وصفات رجيم الجزر للتخسيس السريع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف