الأحد، 29 أكتوبر، 2017

كيف تخسر 1 كيلو جرام يوميا ؟

شارك المقالة :

8 نقاط أساسية عليك معرفتها لخسارة 1 كيلو جرام يوميا !


هل تريدين أن تعرفي كيف تخسرين 1 كيلوغرام يوميا لأنك منزعجة كثيرا من زيادة وزنك و تريدين التخلص منها في أقرب وقت ممكن ؟إذا ما عليك سوى قراءة هذه المقالة التي سنشرح لك فيها الحلول المختلفة لمساعدتك على فقدان الوزن بسرعة،كما سوف نطلعك على الجوانب التي لا ينبغي التغاضي عنها عند البحث عن فقدان الوزن السريع.

8 نقاط أساسية عليك معرفتها لخسارة 1 كيلو جرام يوميا !

1) الصوم هو الحل الجذري لفقدان 1 كجم يوميا
الصوم هو الحلّ الذي يضمن لك بالتأكيد أن تخسري 1 كيلو في اليوم ولكن هذه الممارسة ليست متاحة للجميع،لذلك فمن الضروري قبل كل شيء أن تكوني في صحة جيدة لخوض هذه التجربة. فممارسة الصيام بشكل كبير لإنقاص الوزن هو طريقة غير ممكنة التواصل على المدى الطويل لأنها قد تؤدي إلى تعريض سلامتك البدنية للخطر.لكن هناك ممارسات صيام أقل صرامة وأكثر سهولة من سواها لكنّها سوف تجعلك تفقدي 1 كيلو في 2 أيام وليس في يوم واحد. ومع ذلك، نضع في اعتبارنا أن الصيام ليس سهلا وأن الصحة يجب أن تكون لها الأسبقية على بقية الأنظمة الغذائية التي نفكر في إتباعها.إذا يجب علينا عدم إطالة أمد الصوم أكثر من 2 أيام .

2) الأطعمة التي يجب التخلي عنها
هناك بلا شك طرق أخرى أقل صرامة من الصيام تحقق بنجاح إنقاص 1 كجم يوميا .في مقدّمتها تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون التي تحول دون فقدان الوزن.و نحن هنا لا نتحدث عن الدهون بصفة عامّة إذ أن هناك العديد من الدهون ليست ضارة بالجسم (مثل زيت الزيتون) ولكن إذا كنت تريدين أن تفقدي 1 كيلوغرام في 1 يوم فقط فانّك ستضطرين إلى اختيار الأطعمة التي لن يكون لها تأثير عكسي على فقدان الوزن الخاص بك. سيكون من الضروري التخلي عن جميع الدهون الحيوانية (زبدة، كريم ...).

3) تجنب تناول الأطعمة الغنيّة بالسكريات
السكر والمنتجات التي تحتوي عليه هي العدو اللدود لتخفيض الوزن. إنها تتحول إلى دهون بسهولة إذا كانت تستهلك بكميّة كبيرة. لذلك، إذا كنت تريدين أن تفقدي 1 كجم في 1 يوم، سيكون عليك التخلي عن كل الأطعمة التي تحتوي على السكّريات و التضحية بها لبعض الوقت. وهذا يشمل السكر نفسه ولكن أيضا جميع المنتجات الصناعية (البيتزا والكعك وشراب الكولا وعصير الفاكهة الاصطناعية ...)

4) تجنب تناول أطعمة مرتفعة بنسبة الملح
الملح ليس مفيدا لجسمنا لأن العديد من الأطعمة المملّحة تحتوي على الصوديوم في حالتها الطبيعية. وسوف تعزز من خلال ذلك احتباس الماء. ويستخدم الملح فقط لاضفاء نكهة للأطباق ولكن ليس لديه أي قيمة غذائية .

5) الأطعمة التي تركّزين عليها لفقدان 1 كجم يوميا
إذا قررت اختيار الصيام وسيلة جذرية لإنقاص وزنك بسرعة، سيكون عليك الحفاظ على تغذيتك، وبالتالي فلا بد لك أن تختاري بعناية الأطعمة التي ستتناولينها للحفاظ على الحد الأدنى من المواد الغذائية  و حساب السعرات الحرارية التي تستهلكينها بدقّة.

الخضروات :
 بعض الخضروات يمكن اعتبارها الحليف الأول للتخسيس و من خلال التركيز عليها ستتمكنين من فقدان الوزن بسرعة. عندما تخططين لخسارة 1 كيلو في 1 يوم،يتحتّم عليك اختيار الخضروات الخامّة. 
 فالخضروات تحتوي على نسب عالية من من البروتين كما أنها تتمتع بقوة "ساتياتينغ" قوية و تتطلب المزيد من الطاقة  أكثر من غيرها من الأطعمة ليتم هضمها. 

التوابل :
كما هو مبين أعلاه، يجب حظر الملح لأنه لا يملك العديد من الفوائد وله مجموعة من العيوب في الغالب.لكن هذا لا يعني أننا يجب أن نتخلى عن إضافة التوابل لأطباقنا على غرار الفلفل الاسود و الأبيض والقرفة والكاري ...  هذه التوابل سوف تسهل فقدان الوزن الخاص بك من خلال تحفيز جسمك على حرق المزيد من السعرات الحرارية. 

6) شرب الماء و مشروبات الغلال بصفة وفيرة
شرب الماء بصفة وفيرة ضروري عندما تريدين إنقاص وزنك بسرعة لأنه سوف يسمح لك بالقضاء بشكل أفضل على مختلف النفايات والسموم التي تعيق الأداء الأمثل لجسمك. للقيام بذلك، تذكري أن تشربي كمية تمتد 2-3 لتر يوميا من الماء،إضافة إلى العديد من المشروبات التي تساعدك على التخسيس مثل عصير الليمون أو عصير البرتقال التي من شأنها تحسين الهضم وتقليل تخزين الدهون.

7) كيف تطهين الطعام لتخسر ي1 كيلو يوميا؟

يمكنك تناول الأطعمة دون طهيها :
ليس من الضروري دائما طهي الأطعمة لتحقيق الاستفادة القصوى منها. وينطبق هذا بشكل خاص على بعض الخضراوات. و ذلك بحسب الموسم الذي تريدين أن تخسري فيه 1 كجم يوميا فمثلا سيكون من السهل نسبيا التركيز على استهلاك سلطة التخسيس في الصيف.أما في فصل الشتاء، فتناول الطعام الساخن سيساعدك على الشبع بسهولة أكبر.

الطبخ بالبخار :
هذا هو الطبخ المثالي لإنقاص وزنك بسرعة! إنها محدودة الدهون وتحافظ على الكثير من المواد الغذائية في الطعام الخاص بك.

طريقة الشواء :
إنها طريقة بسيطة لطهي الطعام الخاص بك دون استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية (على العكس من الأطعمة المقلية). لا حاجة لإضافة الزبدة أو السمن النباتي ولكن يمكنك إضافة لمسة خفيفة من زيت الزيتون على طبقك.  

8) كم عدد الوجبات اليومية التي يجب أن تتناوليها ؟
  • عدد الوجبات التي نتناولها  يوميا هي أيضا عنصر مهم عندما نريد إنقاص وزنك بسرعة ومن الممكن جدا أن تفقدي 1 كيلو يوميا من خلال تناول 3 وجبات. فمحتوى وجبات الطعام الخاصة بك من شأنها أن  تصنع الفرق.
  • قد تكونين قادرة على إنقاص وزنك عن طريق تناول 2 وجبات يوميا و عدم تناول الطعام في الليل أو عدم تناول وجبة الإفطار،على كل حال عليك توخي الحذر من التعب والمخاطر المحتملة لنقص السكر في الدم.
  • تجنّبي تناول العديد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية إذا كنت ترغبين في تحقيق فقدان الوزن بسرعة.
وفي الأخير نقدّم لك نصيحة ذهبية لنجاح هذا النظام: لا تأكلي وجبات الطعام الجاهزة في الخارج.

اقرأ أيضا :
8 خطوات لفقدان الوزن في 15 يوما
11 وصفة إفطار صباحية لتخسيس الوزن
رجيم السلطة لإنقاص الوزن بسرعة و بصفة دائمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف