الثلاثاء، 31 أكتوبر، 2017

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

شارك المقالة :

كيفية التخلص من السيلوليت بسرعة :


العديد من النساء يشعرن بالحاجة لإنقاص الوزن ولا يعرفن كيف السبيل إلى  ذلك. تهدف هذه المقالة إلى تقديم حلول جذرية للنجاح  في التخلص من سيلوليت الفخذين . هذه المعضلة التي تؤدي في كثير من الأحيان  إلى مشاكل احتباس الماء في السيلوليت و الركبتين.لا تقلقن سنقدم لكنّ النصائح والتمارين التي سوف تساعدكن على فقدان الدهون المتراكمة في هذه المناطق من أجسامكنّ .

كيفية التخلص من السيلوليت بسرعة



1) ما يجب القيام به قبل البدء في إنقاص وزن الفخذين
لا بد من تحديد السبب الذي يفسر لماذا تعانين من تراكم الدهون في الفخذين و الأرداف.  إليك الأسئلة التي تحتاجين إلى طرحها على نفسك قبل اتخاذ أي إجراء معين لتحسين مظهر جسمك :

هل الهرمونات هي المتسببة في هذه الزيادة ؟
كثيرا ما يكون هذا هو الحال بالنسبة للنساء الحوامل اللواتي ولدن للتو، في سن اليأس، أو النساء اللواتي يعانين من مشاكل الغدة الدرقية أو جرّاء تناولهن حبوب منع الحمل سيئة التكيف.هذا يعني أن الاضطراب الهرموني يمكن أن يؤثر على السيلوليت أو تخزين الدهون.

هل تعانين من تورم في الفخذين بشكل دائم أو بشكل متقطع ؟
درجة الحرارة يمكن أن تكون عاملا تفسريا لهذه المشكلة و كذلك عدم وجود الماء في الجسم يسبب احتباسه في هذه المناطق.

ما سبب السيلوليت التي تعانين منها ؟
هناك عدة أنواع من السيلوليت،لكنّ الأسباب الرئيسية فيها هي السيلوليت المرتبطة باحتباس الماء و يسمى السيلوليت في هذه الحالة "مائي" و قد تكون السيلوليت مرتبطة بتراكم الدهون و تسمى في هذه الحالة سيلوليت "الدهون".

هل لديك مشاكل  صحيّة ؟
هشاشة العظام يمكن أن تسبب مشكلة زيادة وزن الفخذين و كذلك مرض السكري و ارتفاع الكلستيرول.

ماذا عن عائلتك؟
هل أنت وحدك تريدين أن تفقدي الوزن أوأن أفراد عائلتك يعانون من نفس الوضع أيضا؟ انتبهي جدا فالوراثة هي من المعايير التي لا ينبغي إهمالها، وفي بعض الحالات من الأفضل أن تتعلمي قبول نفسك لأنك لا يمكن أن  تصبحي ضد طبيعتك.
من خلال طرح هذه الأسئلة ثم الإجابة عليها بشكل صحيح، سوف تتمكنّين من الحصول على التشخيص الخاص بك ويمكنك اختيار أفضل النصائح لتخسيس الفخذين التي نقدمها أدناه.

2) كيفية مكافحة السيلوليت واحتباس الماء في الفخذين ؟
ليس من السهل أن تقومي بإنقاص الوزن في جزء واحد من جسمك أكثر من الأجزاء الآخرى ولكن ستجدين هنا ما يجب عليك القيام به للقضاء على السيلوليت  في مناطق معيّنة والتغلب على احتباس الماء في ساقيك.

عليك تجنّب الجلوس لفترة طويلة :
هي نصيحة بسيطة لكنها واحدة من بين النصائح الأكثر فعالية في التخلص من السيلوليت.فنحن اليوم كسيّدات لدينا بلا شك نقص في النشاط البدني وخاصة مكوثنا في وضعية الجلوس عدة ساعات في اليوم سواء على كرسي المكتب في العمل أو في البيت أمام شاشة التلفزيون .و قد يكون سبب السيلوليت ناجما عن ضعف الدورة الدموية.لذلك يجب أن تكوني نشطة قدر استطاعتك.نعرف أن هذا ليس من السهل دائما مع طريقة حياة المرء العصرية.لكن عليك دائما المحاولة بالجهد الذي تملكين.  

كيفية ترطيب الفخذين جيدا؟
من الضروري شرب عدة لترات من السوائل يوميا لأن احتباس الماء غالبا ما يكون راجعا إلى رد فعل الجسم غير الرطب للدفاع عن نفسه. ولذلك، فيتم الاحتفاظ بأي سائل للتعامل مع الفترات التي يشعر فيها الجسم نوعا من النقص. لذلك يمكنك اختيار سوائل التخسيس محلية الصنع. هناك أيضا مجففات فعالة للمساعدة  على إزالة السيلوليت. يمكنك أيضا إرواء العطش بالماء وعصير الليمون أو  إعداد  شاي الأعشاب وشاي التخسيس.

عليك ممارسة التدليك مع الزيوت الأساسية :
لتحفيز الدورة الدموية في مناطق تراكم السيلوليت، لا شيء يدرّ عليك بمنافعه مثل التدليك اليومي الجيد في المساء قبل النوم. مزيج من زيت اللوز الحلو مع بضعة قطرات من من البرتقال والليمون،ستساعدك كثيرا على التخلص من فائض السيلوليت في جسمك.

تنشيط الدورة الدموية من خلال الاستحمام بماء بارد :
يمكنك الاستحمام في الصباح مع  المياه الباردة لمدّة 2 دقيقة على ركبتيك.القيام بذلك يعيد تنشيط الدورة الدموية في الساقين، و يحد من تراكم السيلوليت في الفخذين و الأرداف.

الدرج طريقك السحري للقضاء على السيلوليت :
 يفضل استغلال الدرج للتخلص من الدهون الزائدة والسيلوليت .صحيح أن اليوم سهّلت علينا الأجهزة والآليات والمصاعد الخمول لكن السلالم التقليدية تبقى دائما الأجدى و الأنجع للقضاء على السيلوليت ... رغم أن الجانب السلبي فيها هو أنها مفتقدة إلى حد بعيد للتحفيز المادي.  

3) كيفية تقليل الدهون في الفخذين من خلال تحسين نظامها الغذائي ؟
إذا كان النظام الغذائي الخاص بك غير متوازن، هناك فرصة جيدة للقضاء على هذه الدهون التي  تتراكم في  الفخذين .لهذا، اتبعي النصائح التي نقدّمها لك أدناه وقبل كل شيء،تعوّدي أن تركزي جهودك لتعلم تناول الطعام بصفة متوازنة. الوجبات الغذائية والقوائم يمكن أن تساعدك على اتخاذ الطريق الصحيح :

الحدّ من السكّر :
السكر هو الآفة الغذائية التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية ناهيك عن السمنة وزيادة الوزن. هل تريدين أن تفقدي الوزن بسرعة؟ عليك إذا أن تبدئي في  ابعاد نفسك عن  الأطعمة الحلوة وتعلم كيفية تناول وجباتك بشكل مختلف. صحيح أن هذا ينطبق على السكر في حد ذاته ولكن أيضا يمكن تطبيقه على جميع المنتجات التي تحتوي على السكر المكرّر (الصودا والحلوى والكعك والحلويات والأطباق الصناعية ...).

ودّعي الملح و رحّبي بالتوابل :
الملح هو أيضا الطعام الذي يجب استهلاكه بكمية محدودة لأنه ثقافيا دائما يحتل الصدارة على طاولاتنا ولكنه في كثير من الأحيان يسبب الكثير من المشاكل الصحيّة،فقد يؤدي إلى السكري أو احتباس الماء مما يجعل الساقين منتفختين.على العكس من ذلك التوابل لا تعاني من كل هذه العيوب.بل إنها تتمتع بميزة تعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يساعد جسمك على حرق الدهون.

ودّعي الزبدة و رحّبي بزيت الزيتون :
يجب أن تتناولي الحليب بصفة عامة، ولكن الزبدة (وخاصة الزبدة المقلية) هي السبب في العديد من مشاكل الوزن.لذلك عليك الحد من الدهون من أصل حيواني لصالح الدهون النباتية و زيت الزيتون هو بالتأكيد على رأس المنصة.ومن ثمة التركيز أكثر على الفواكه والخضار والأسماك واللحوم الخالية من الدهون.يمكنك أن تأكلي كل شيء ولكن لا يزال من الأفضل الميل دائما نحو استهلاك أعلى للخضروات منخفضة السعرات الحرارية، وفواكه التخسيس واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف