الاثنين، 9 أكتوبر، 2017

وصفات الزنجبيل لعلاج إلتهاب المفاصل

الزنجبيل لعلاج إلتهاب المفاصل 


التهاب المفاصل هو مرض واسع الانتشار ويصيب أكثر من 50 مليون شخص. كما استخدم الزنجبيل لعدة قرون في الأيورفيدا والطب الصيني كعلاج طبيعي لهذه المشكلة. في حين أن الأبحاث الأخيرة تثبت أنه مفيد لكل من التهاب المفاصل والإلتهابات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل التنكسية مثل هشاشة العظام. أيضا الجينجيرولس والشوغوالس الموجودة في الزنجبيل هي مغذيات نباتية قوية تساعد على مكافحة الالتهاب، وتخفيف الألم، وتمنع تدمير الغضروف الناجم عن التهاب المفاصل. ويحتوي أيضا على الساليسيلات التي يتم تحويلها إلى حمض الصفصاف في الجسم. وعلى  حمض الساليسيليك الذي يمنع إنتاج البروستاجلاندين الذي يسبب الألم وعدم الراحة.


1- الزنجبيل :
قم بأخذ قطعة من الزنجبيل الطازج وتقشيرها وتقطيعها ومضغها على الريق كل صباح.
كرر هذه الوصفة كل يوم للحد من آلام التهاب المفاصل.
ملاحظة: إذا كنت لا يمكن مضغ الزنجبيل الخام ثم يمكنك هرسه لتشكيل عجينة، إضافة إليه بعض العسل وتأخذ مع بعض الماء.

2- شاي الزنجبيل :
تأخذ قطعة من الزنجبيل وتقطع إلى شرائح رقيقة. وإضافه إليها كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 10 دقائق. وشرب هذا الشاي ببطء 2-3 مرات في اليوم.

3- شراب الزنجبيل :
ضع ربع قطعة من الزنجبيل في العصارة حتى تتحصل على عصير. واضف إليه  عصير الليمون والملح الأسود مع 1 كوب من الماء وتصفية المكونات. بعد ذلك، يمكنك شرب هذا الشراب 1-2 مرات في اليوم.

4- شاي الزنجبيل والليمون :
الليمون هو مصدر غني لفيتامين (C) الذي يعزز صحة الكولاجين الذي هو مكون رئيسي من الغضاريف الموجودة في المفاصل. ببساطة يمكنك تقطيع شريحة من الزنجبيل الطازج وإضافه إليه لتر من الماء وتركه يغلي على نار خفيفة لمدة 10 دقائق.
بعد ذلك، يمكنك تصفية الشاي وإضافة إليه ملعقة صغيرة كل من عصير الليمون والعسل. ويستهلك شاي الزنجبيل والليمون 2 مرات في اليوم.

5- شراب الزنجبيل والكركم :
العنصر النشط الكركمين موجودة في الكركم يساعد على علاج التهاب المفاصل عن طريق الحد من تصلب المفاصل، والتورم، والإلتهابات وأعراض أخرى تتعلق بالتهاب المفاصل. لهذا يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة كل من الكركم  وجذر الزنجبيل المبشور الطازج إلى كوب من الماء الفاتر. وتركه لمدة 5 دقائق ثم، قم بإضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود إليها. وتحريك المكونات جيدا وشرب هذا الشراب 1-2 مرات كل يوم.
ملاحظة : إضافة الفلفل الأسود أمر لا بد منه في هذه الوصفة لأنه يزيد من امتصاص الكركمين في الجسم.

6- الزنجبيل والثوم :
الثوم يمتلك تأثيرات مضادة للالتهابات. وهو يعمل عن طريق تثبيط إنتاج المواد المؤيدة للالتهابات المعروفة باسم السيتوكينات. ببساطة يمكنك أخذ 1/2 من الزنجبيل و 3 إلى 4 فصوص من الثوم. ووضع المكونات في الخلاط للحصول على عجينة. وتستهلك ملعقة كبيرة من هذا الخليط مع كوب من الماء. وتكرار هذه الوصفة 1-2 مرات كل يوم.
ملاحظة : لا تستهلك الثوم مباشرة بعد سحقه، اتركه قليلا لبضع الدقائق لتعزيز الإفراج عن المكونات النشطة.

7- الزنجبيل وجوز الهند :
زيت جوز الهند مفيد لآلام التهاب المفاصل عند تطبيقه خارجيا ويأخذ داخليا. وهو عامل مضاد للالتهابات الذي يخفف الألم ويزيح المفاصل والعضلات. وذلك عن طريق تسخين كوب من الماء وإضافة إليه ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز ومزج المكونات جيدا. وشرب هذا الخليط 1-2 مرات في اليوم وذلك مرة واحدة في الصباح ومرة ​​واحدة في فترة ما بعد الظهر.

8- الزنجبيل وشاي القرفة :
سينامالديهيد هو مركب عضوي ينتمي لمجموعة الألدهيدات، وهو المادة الفعالة التي تعطي للقرفة النكهة والرائحة المميزتين. وحامض سيناميك يمتلك خصائص مضادة للأكسدة قوية التي تمنع تلف الخلايا الناجمة عن الجذور الحرة. كما أنه يقلل من التهاب الأنسجة والغضاريف. وذلك عن طريق غلي شرائح من الزنجبيل الطازج وإضافه إليه كوب من الماء المغلي. وتركه لمدة 10 دقائق. وإضافتة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. وشرب هذا الشراب مرتين في اليوم مرة واحدة في الصباح ومرة ​​واحدة قبل الذهاب إلى النوم.

9- تدليك زيت الزنجبيل :
زيت الزنجبيل يحتوي على المواد الكيميائية التي لها مسكن والآثار المضادة للالتهابات. كما أنه يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل عن طريق العمل على مستقبلات فانيلويد التي تقع على النهايات العصبية من الأعصاب الحسية. وذلك عن طريق أخذ ملعقتين من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء وسخنه لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق. وإضافة إليه 3 إلى 4 قطرات من زيت الزنجبيل وتركه ليبرد قليلا. ثم، استخدام هذا الزيت الدافئ لتدليك المفاصل والعضلات المتضررة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وتدليك المناطق المؤلمة مع زيت الزنجبيل 1-2 مرات كل يوم. لمزيد من الفوائد، يمكنك إضافة ½ ملعقة صغيرة الكركم في الخليط.

10- الزنجبيل واللبان والمر :
زيت اللبان يحسن الدورة الدموية في حين أن السيسكيتربينس وتيربينيودس الموجودة في زيت المر توفر فواد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. وذلك عن طريق خلط 4 ملاعق من زيت جوز الهند غير المكرر وإضافة إليه 10 قطرات من زيت الزنجبيل، و20 قطره كل من زيت اللبان وزيت المر. وتخلط المكونات جيدا وتصب في وعاء زجاجي وتخزينها في مكان بارد وجاف. واستخدام هذا المرهم لتدليك المفاصل والعضلات المؤلمة مرة واحدة في اليوم.

11- الزنجبيل و إبسوم الملح :
إبسوم الملح يحتوي على كبريتات المغنيسيوم الذي يريح العضلات والنهايات العصبية. كما أنه يوفر الإغاثة من الألم والصلابة وهما الأعراض الرئيسية المرتبطة بإلتهاب المفاصل. وذلك عن طريق غلي الزنجبيل لمدة 7 إلى 8 دقائق. ونقل المياه إلى الحوض وتركه حتى يتحول إلى درجة حرارة دافئة بشكل مريح وإضافة إليه 1/2 كوب من ابسوم الملح. قم بغمر المفاصل في هذا المحلول وتركه لمدة 15 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.
ملاحظة : يمكنك أيضا إستعمال هذا المحلول لتهدئة الركبتين المؤلمة والمرفقين.

12- زيت الزنجبيل وزيت الخردل :
إضافة 2 قطرات من زيت الزنجبيل إلى ملعقة كبيرة من زيت الخردل الدافئ. وتدليك المنطقة المصابة بالتهاب المفاصل مع هذا الخليط واستخدام الضغط الساخن للحد من التورم والألم. اتبع هذه الوصفة 3 مرات في يوم واحد.
ملاحظة: للحصول على فوائد إضافية، استخدم زيت الخردل لأغراض الطهي. لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والمغنيسيوم والسيلينيوم ويساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل.

13- الزنجبيل وأوراق الشاي :
إضافة 1 ملعقة كبيرة من أوراق الشاي و ملعقة من مسحوق الزنجبيل في الماء. وترك   الخليط يغلي لبضع الدقائق. وعندما يكون الخليط دافئا بشكل مريح، اغمس قطعة قماش قطنية ناعمة فيه ووضعه على المفاصل المتضررة. وتكرار هذه الوصفة عدة مرات في يوم واحد.
ملاحظة: يمكنك أيضا توزيع أوراق الشاي الدافئة على المنطقة المؤلمة ثم ضع القماش. فإن الطبقة الدافئة من أوراق الشاي تساعد على تخفيف الألم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف