السبت، 7 أكتوبر، 2017

ماهو أفضل رجيم سهل لإنقاص الوزن في أسرع وقت ؟

رجيم سهل


العديد من النساء، تردن أن تفقدن الوزن ولكن من دون قيود كثيرة . فهل من الصحيح انك تستطيعين فقدان الوزن من خلال رجيم سهل ؟ اكتشفي بسرعة جميع النصائح والحلول لإنقاص وزنك بسهولة، دون جهود خاصة، و لتتمكني أينما كنت من تناول وجبات الطعام الخاصة بك. 


للحصول على رجيم سهل، ماذا أفعل؟
تملين من عدّ السعرات الحرارية التي تستهلكينها، تقضين ساعتين أو أكثر و أنت تتسوقين في السوبر ماركت و تختارين بدقة أطعمة الرجيم الخاص بك. حسنا نحن نفهمك! خصوصا و أنك حقا لا تريدين قضاء ساعات للتفكير في الرجيم المرهق الخاص بك أو الذهاب إلى اختصاصي تغذية. كما انك لا تريدين حقا تغيير نمط حياتك: ربما كنت لا ترغبين في الطهي أكثر من اللازم، أو لم يكن لديك الوقت أو انك تتناولين الطعام في كثير من الأحيان في الخارج. في المقال الأتي ستجدين ضالتك للرجيم السهل و كل النصائح لتناول الطعام الخفيف و المتوازن في المنزل، أو في المطعم وفقدان الوزن بسهولة.  فعليك بإتباع هذا الرجيم السهل !

نصائح لإنقاص وزنك بسهولة 
إذا كنت تتناولين وجبات الطعام في المنزل،فذلك ابسط بكثير إذا كنت تريدين أن تخسري بضعة  كيلوغرامات لأن لديك قدرة على السيطرة على ما تأكلينه. لمساعدتك، هذه لائحة لكل ما ينبغي أن يكون دائما موجودا في خزانة مطبخك.و يفضل أن تقللي من شراء الأطعمة المصنعة . كما من المستحسن أن تقومي بطهي أطعمتك على البخار أو الميكروويف.

 1) أساسيات الخزانة
  • المعكرونة والأرز والسميد 
  • الخضار المعلبة بدون دهون (الفاصوليا الخضراء والبازلاء والطماطم ...)
  • الأسماك المعلبة من الطماطم الطبيعية (التونة والسردين والماكريل) 
  • الفواكه، الكومبوت دون إضافة السكر
  • التوابل(الزيوت والخل من أنواع مختلفة ...)

2) أساسيات الفريزر
  • اللحوم، شرائح الدواجن
  • السمك (غير المخبوز) والروبيان والمحار
  • خضروات متنوعة غير مطبوخة و كذلك البطاطا المهروسة
  • الأعشاب المختلفة

3) أساسيات الثلاجة
  • الجبن الأبيض 0 إلى 20٪، والزبادي الطبيعي، و 20٪ من السكريات السويسرية، والحليب شبه منزوع الدسم
  • الزبدة العادية، كريم خفيف 15٪
  • اللحوم أو المنتجات البحرية:شرائح الديك الرومي، الدجاج، سمك السلمون المدخن، البيض
  • فواكه و خضر

 من خلال هذه الأطعمة الأساسية، سوف تكونين قادرة على طهي وجبات نموذجية من خلال الجمع بين مصادر البروتين + النشا والخضار + الألبان و / أو الفاكهة. 

الوجبات الجاهزة: هل هي مناسبة لرجيم ؟
إذا كان لديك حيز ضيق و محدود من الوقت، يكون من الممكن لك ان تعتمدي في رجيمك على بعض الوجبات الجاهزة.

نظرة عامة على وجبات الطعام المعدة للرجيم :
الخضروات، يجب أن لا يتجاوز فيها محتوى الدهون 5 غرام لكل 100 غرام , الأطعمة النشوية، عليك الانتباه أيضا إلى  صلصة المعكرونة، بالنسبة للأرز المحنك والبطاطس المقلية الأخرى: يجب أن يصل محتوى الدهون فيها إلى 15 غراما كحد أقصى.
 من جانب اللحوم والأسماك ، يجب أن لا يفوق محتوى الدهون فيها مستوى البروتين. 
فيما يتعلق بالأطباق الموحدة مثل الكسكس، مخلل الملفوف، البقدونس المفروم ... تجنبي مستويات الدهون فوق 5غرام لكل 100 غرام من الطعام. وهكذا، فإذا كنت تتناولين 300 غرام من الطبق، فإنك لا يجب أن تتجاوزي 15 غرام من الدهون.  

كيف يجب أن تتناولي فطورك في المطعم ؟
تناول الطعام في المطعم يجب أن يبقى من دواعي سرورك أي انك يجب أن تحترسي من المبالغة فيه. وتذكري أنه من الممكن أن يستمر رجيمك أينما كنت. لذلك،سنقدم لك 

بعض النصائح :
أولا :يجب أن تحتوي وجبة الغداء الخاصة بك (كما في المنزل تماما ) على مصدر من البروتين وليس الكثير من الدهون والخضروات النيئة و / أو المطبوخة والأطعمة النشوية أو الخبز والألبان والفاكهة. و رجيمك يجب أن يتأقلم و يتكيف مع نوعية المطعم الذي ترتادينه :

1) المطعم التقليدي
تتناولين فيه المأكولات البحرية، السلطة المختلطة ، الأسماك أو اللحوم البيضاء مع صلصة خفيفة من الطماطم، الجبن الأبيض، سلطة الفاكهة، السوربيت.
ولكن عليك أن تتجنبي: إرفاق النقانق واللحوم بالصلصة، البطاطس المقلية ، المعجنات، إيكوت.

2) المطعم الآسيوي
 أفضل وجبة تتناولينها في هذا المطعم هي طبق الحساء، سلطة الخيزران، وفول الصويا أو الروبيان واللحوم الخالية من الدهون, السمك، رافيولي البخار والأرز الأبيض.
ولكن عليك أن تتجنبي: البطاطس، اللحوم الدهنية، الأرز الكانتوني، الكعك.

3) المطعم الإيطالي 
سلطة مختلطة يكون الخس عنصرها الأساسي, البيتزا يجب أن تتضمن فقط سلصة الطماطم و الجبن و يمكن ارفاقها بشرائح من الجمبون، بولونيز السباغيتي، السوربيت.
ولكن عليك أن تتجنبي: موزاريلا الطماطم مع زيت الزيتون، البيتزا التي تتضمن انواعا مختلفة من الجبن، المعكرونة مع الكريمة، التيراميسو,التونة

نصائح تحقق لك نجاعة الرجيم السهل

كيف يجب أن تتناولي الطعام خلال فترة الرجيم ؟
لتخفيف الوزن دون عناء ، من الأفضل أن تأخذي ما يكفي من الوقت لتناول الطعام على الطاولة والحد من تناول وجبات الطعام على عجلة  من أمرك أمام التلفاز أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند الشعور بالجوع ماذا افعل ؟
 يجب عليك عدم تخطي  وجبة خفيفة واحدة في اليوم عند الشعور بالجوع لأن تخطي الوجبات الثلاث في اليوم يؤدي إلى المزيد من تخزين الدهون والسكريات، مما يؤثر سلبا على الرجيم. ويستحسن في حالة ضيق الوقت لتناول طعام الغداء، إذا كنت ترغبين في جعل نظامك الغذائي سريع وفعال، يمكنك اللجوء إلى بدائل الوجبات. حيث تركّزين على الحساء الغنيّ بالبروتين والفيتامينات والمعادن، و المنخفض بنسبة الكربوهيدرات والدهون. يمكنك تثليج الحساء و حمله معك في كل مكان (أحيانا وليس كل يوم) بديلا عن الطبق الرئيسي، شريطة أن ترافقيه بالخضراوات و / أو الفاكهة،هو يمنحك الشعور بالشبع و يساعدك كثيرا في تحقيق انقاص الوزن بفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف