الجمعة، 20 أكتوبر، 2017

هل تساعد زبدة الفول السوداني على زيادة الوزن ؟

شارك المقالة :

زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن


نتناولها في السندويشات، تؤكل في ملعقة أو تستخدم لإعداد الكعك مثل الكوكيز و كعكة البرتقال أو الفانيليا، و بدون شك ،كل السيدات اللواتي يتناولن زبدة الفول السوداني يتفقن على أنها لذيذة للغاية. وعلى الرغم من انتشارها في الولايات المتحدة وكندا، فإنه لا يزال من الصعب نسبيا الحصول عليها في محلات السوبر ماركت العربية قبل بضع سنوات.أما اليوم، فقد أصبحت هذه الزبدة متوفرة بدرجة كبيرة   ما يثير فينا الفضول للتعرف عليها و كيفية تناولها.

زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فما هي بالضبط  زبدة الفول السوداني وما هي الآثار الناجمة عن تناولها المفرط ؟

زبدة الفول السوداني ذات طعم لذيذ و سعرات حرارية مرتفعة جدا :
زبدة الفول السوداني مصنوعة من الفول السوداني. وتسمى "لزبدة الطبيعية" أو "العضوية" إذا كانت تحتوي على أي مكونات أخرى، ولكن نادرا جدا ما تضاف إلى زبدة الفول السوداني عناصر اخرى (فهي حالة شاذّة من الأصناف التي توجد في التجارة).تختارين زبدة الفول السوداني الخاصة بك وفقا للعلامات التجارية المضمونة كما يمكنك تناول هريسة الفول السوداني الممزوجة مع العديد من التوابل   فضلا عن كمية كبيرة من الملح.و عدد السعرات الحرارية التي تحتويها زبدة الفول السوداني تختلف   وفقا لطريقة التصنيع ولكن يعتقد عموما أن تناول مائة غرام من زبدة الفول السوداني توفر للجسم  حوالي 600 إلى 700 سعرة حرارية،ناهيك عن الطعم المنفرد و الممتاز الذي تحظى به زبدة الفول السوداني.

زبدة الفول السوداني تساهم في زيادة الوزن :
من الجيّد ان تعرفي انّ هذا المعجون القائم على الفول السوداني هو واحد من المواد الأكثر استهلاكا من قبل الرياضيين قبل ممارسة النشاط الرياضي بغاية التزوّد بشحنات عالية من السعرات الحرارية، وبالتالي نسبة جيدة من الطاقة. بل هو أيضا الطعام الذي ينصح به في كثير من الأحيان إلى الناس الراغبين في إتباع نظام غذائي لزيادة الوزن! فممّا لا شك فيه، أن زبدة الفول السوداني مفيدة جدا عند محاولة زيادة كم كيلوغرام إضافي إلى أجسامنا.تحتوي هذه العجينة على كمية عالية جدا من الدهون ولكن أيضا بنسبة مرتفعة من البروتينات.و هذا الطعام لذيذ و سيصبح حتما الغذاء المفضل لك إذا قمت بتجريبه و اعتماده كجزء من نظام غذائي يومي،فشريحة واحدة من الخبز كامل القمح في الصباح المرفقة بزبدة الفول السوداني،كفيلة بمنحك السعرات الحرارية الضرورية التي سوف تعطيك الطاقة لهذا اليوم، وسوف تحد أيضا من شعورك بالجوع و بالتالي رغبتك الملحة في تناول الطعام.

طريقة إضافة زبدة الفول السوداني إلى أطباقك اليومية :
إذا قمت بطبخ طبق متوازن ولكن تريدين أن تحليه بمذاق خاص و مميز يمكنك إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إليه. ولذلك فإن معجون الفول السوداني مكون أساسي للعديد من الأطباق الأفريقية،و بالتالي يمكنك إعداد العديد من أطباق لحم الضأن والديك الرومي مع صلصة الفول السوداني.

كيفية تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن :
تقتنع الكثير من السيدات، أن زيادة الوزن أمر صعب ومحبط. مهما كانت أسباب الرغبة في زيادة الوزن قوية. تقول جمعية السكري الأمريكية أن زيادة الوزن من خلال الطعام المغذي هو أكثر نجاعة من الاعتماد على المكمّلات التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية أو الإكثار من تناول الوجبات السريعة،و يوصي الموقع الانجليزي "FamilyDoctor.org "بإضافة الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وعالية المغذيات إلى النظام الغذائي الخاص بك، مثل المكسرات وزبدات الجوزو زبدة الفول السوداني المتاحة على نطاق واسع والمليئة بالدهون غير المشبعة الصحية والأحماض الدهنية (أوميغا 3)،و هكذا تكونين قد قمت بإضافة جيدة لنظامك الغذائي ستحقق لك بدون شك زيادة الوزن.

و خطّة إضافة زبدة الفول السوداني إلى نظامك الغذائي اليومي تتدرج وفق المراحل الآتية :

المرحلة 1
استخدام زبدة الفول السوداني باعتبارها منكّها لوجباتك، ولكن ليس فقط  طبق الطرق التقليدية. فيمكن اعتمادها مع الخبز المحمص، و أيضا يمكنك تناول شطيرة زبدة الفول السوداني بشكل يومي فهي وجبة خفيفة مغذية، ومرتفاع في السعرات الحرارية .لا تترددي في الذهاب أبعد من ذلك بإرفاق زبدة الفول السوداني كمكون رئيسي للسندويشات ,تناولها مع شرائح الموز، التوت الطازج، شرائح التفاح، شرائح البرتقال و غيرهم من الغلال... 

المرحلة 2
عليك اكتساب عادة إرفاق زبدة الفول السوداني إلى وجبة إفطارك اليومي. و لإضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى وجبة الصباح، حاولي مزج زبدة الفول السوداني مع دقيق الشوفان، و دمجها في عصائر الفاكهة، كما يمكن إضافة ملعقة من اللبن والجرانولا.

المرحلة 3
تنتقلين في هذه المرحلة إلى استخدام زبدة الفول السوداني في المعجنات (المعكرونة,اللازانيا,الأرز...) لمساعدتك على  كسب عدة كيلوغرامات إضافية، من خلال تكثيف السعرات الحرارية  إلى النظام الغذائي الخاص بك. يمكنك أيضا إضافة زبدة الفول السوداني إلى وصفات الكعك (الكب الكيك و البراونيز)، الخبز السريع ... استخدمي زبدة الفول السوداني كعنصر أساسي  للبسكويت والسندوتشات والكعك.

المرحلة 4
حاولي طبخ الأطعمة التقليدية التي تعتمد على زبدة الفول السوداني كمكون رئيسي للطبق. تستخدم المطابخ الآسيوية والأفريقية في كثير من الأحيان الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني في الأطباق المالحة. جربي صلصة الفول السوداني الشهيرة أو حساء الفول السوداني المغربي الحار.

المرحلة 5 و الأخيرة
خلال  هذه المرحلة زبدة الفول السوداني يجب أن لا تفرقك أبدا سواء في الوجبات الرئيسية أو الوجبات الخفيفة, و بذلك ستضيف زبدة الفول السوداني السعرات الحرارية إلى كل أطباقك اليومية و تحقق لك زيادة الوزن التي تطمحين إليها. من المحبذ أيضا إضافة زبدة الفول السوداني إلى جميع الأطعمة الحلوة على غرار الميلكشيك، الآيس كريم (تضيفين اليها ملعقة من الفانيليا مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني)كما يمكن تناول زبدة الفول السوداني مرفقة مع الشوكولاته . 

اقرأي أيضًا :
الفواكه المجففة لزيادة الوزن
نصائح ووصفات للتسمين السريع
أفضل 8 أكلات تزيد الوزن بسرعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف