الثلاثاء، 24 أكتوبر، 2017

علاجات القروح الباردة

شارك المقالة :

علاجات القروح الباردة 


القروح الباردة هي التهاب فيروسي يعرف بإسم فيروس الهربس البسيط. يمكن أن تحدث القروح الباردة على العديد من أجزاء مختلفة من الجسم ولكنها الأكثر شيوعا حول الشفتين والخدين والأنف عادة ما تلتئم القروح الباردة من تلقاء نفسها في غضون 2-4 أسابيع، ولكن يمكنها أن تكون مؤلمة ومحرجة. 


على الرغم من أن عدوى التهاب القروح الباردة ليست خطيرة، ولكنها يمكن أن تكون علامة لنقص في المناعة. اتبعي هذه العلاجات البسيطة والتي ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

1- تناول الأطعمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي :
يمكن للقروح الباردة أن تكون خطيرة جدا للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، لذلك عليك تناول الأطعمة التي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي. البروبيوتيك الموجود في الزبادي، خل التفاح، الكيمتشي، مخلل الملفوف وغيرها التي تساعد على  تعزيز الجهاز المناعي بشكل طبيعي. الخضروات هي أيضا مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي يمكن أن تساعدك على محاربة العدوى ورفع المناعة للحد من القروح الباردة.


2- فيتامين (E) :
فيتامين (E) يعمل كبلسم للبشرة ويمكن أن يساعد على تخفيف الألم والانزعاج من القروح الباردة. ذلك يمكنه إصلاح تلف البشرة، ويقلل من الإلتهابات، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة أيضا. فيتامين (E) يمكن أن يؤخذ في كبسولات عن طريق الفم، أو يمكنك الحصول عليه من الأطعمة الغنية بفيتامين (E) مثل اللوز، السبانخ، البطاطا الحلوة، والأفوكادو وبذور عباد الشمس وزيت الزيتون.

3- فيتامين (C) :
فيتامين (C) يقوم بتعزيز عدد خلايا الدم البيضاء مما يساعد على الدفاع عن الجسم. يمكنك أخذ فيتامين (C) ككبسولة لتعزيزالمناعة وتعزيز صحة البشرة. كما أنه يعمل على شفاء القروح الباردة. يمكنك أيضا تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (C) مثل البرتقال والفلفل الأحمر والفلفل الأخضر، واللفت، وبراعم بروكسل، والبروكلي والفراولة والجريب فروت والكيوي.

4- الزنك :
الزنك هو معدن أساسي لازم للحفاظ على الصحة، والحد من الالتهاب وتعزيز جهاز المناعة. كما أنه متاح في أشكال مختلفة مثل جلوكونات الزنك و كبريتات الزنك أو خلات الزنك. نقص كمية الزنك في الجسم يمكن أن يزيد من خطر القروح الباردة. هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من الزنك بما في ذلك لحم البقر، والحمص، والكاجو، وبذور اليقطين واللبن الزبادي، الدجاج والديك الرومي والبيض والسلمون والفطر.

5- حمض ليسين :
حمض ليسين هو من الحوامض الامينية الأساسية بالنسبة للإنسان والتي تعمل بمثابة علاج طبيعي لمشكلة القروح الباردة. حمض ليسين عندما يؤخذ عن طريق الفم أو عند تطبيقه مباشرة على البشرة فهو فعال في الحد من حدوث فيروس الهربس. إستعمال 1000 ملليغرام من حمض ليسين ثلاث مرات يوميا، وتناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض مثل البقول والأسماك والديك الرومي والدجاج والخضروات.

6- استخدام واقي من الشمس :
أشعة الشمس المباشرة أو حروق الشمس قد تؤدي إلى مشاكل القروح الباردة. لذلك عليك استخدام واقي من الشمس أو تجنب التعرض لأشعة الشمس الثقيلة للتقليل من تكرار الإصابة بالقرحة الباردة. تأكدي من تطبيق واقي من الشمس على الشفاه طوال اليوم، والذي يمكن القيام به بسهولة مع مرهم الشفة SPF.


7- استخدام بيروكسيد الهيدروجين :
 بيروكسيد الهيدروجين له خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات التي يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب ومحاربة العدوى الفيروسية المسببة للقرحة الباردة. ببساطة قومي بوضع كرة من القطن في ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين ومزجها مباشرة على قرحة الباردة لمدة خمس دقائق. بعد ذلك يمكنك شطف وجهك بلطف بالماء البارد.

8- استخدام الفازلين أو العسل :
الفازلين يساعد على حماية القرحة الباردة فهو سيساعد في الحفاظ على القرحة رطبة ويمنع تشقق الشفاه. لا تستخدمي أصابعك لتطبيق الفازلين كي لا ينتشر الفيروس. لذلك عليك استخدام القطنة. بدلا من ذلك يمكنك استخدام القليل من العسل. العسل يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تحمي القرحة الباردة من الإنتشار. لذلك عليك تطبيق القليل من العسل باستخدام قطعة من القطن وتغطية مكان القرحة الباردة تماما.

9- تطبيق مكعبات الثلج :
إستعمال مكعبات الثلج أو كيس من الثلج مباشرة على قرحة الباردة لبضع دقائق سيساعد على التخفيف من الالتهاب والألم. قومي بالضغط على السطح الجليدي للقرحة الباردة لإزالة الألم بعد فترة وجيزة. كرري هذه العملية مرة واحدة كل 3 ساعات. هذه الطريقة لا تستعمل بعد ظهور القرحة الباردة بأيام.


10- استخدام بلسم الليمون :
استخدام بلسم الليمون كعلاج للحد من احمرار والتهاب القروح الباردة، بينما يحد من خطر العدوى المتكررة. يستخدم بلسم الليمون أيضا للمساعدة في علاج الأرق والقلق وعسر الهضم كما يحتوي على الأوجينول الذي يهدئ من تشنجات العضلات، يساعد على إسترخاء الأنسجة ويقتل البكتيريا. الزيوت الأساسية المصنوعة من أوراق بلسم الليمون تحتوي على المواد الكيميائية النباتية مضادة للفيروسات تسمى تربين التي تلعب دورا هاما في الاسترخاء. بلسم الليمون متاح كمكمل غذائي، كريم موضعي، أو شاي عشبي. ببساطة قومي بتطبيق مرهم بلسم الليمون على المنطقة المصابة من القروح الباردة ثلاث مرات في اليوم. بدلا من ذلك، يمكنك صنع شاي بلسم الليمون عن طريق نقع ¼ ملعقة صغيرة من الليمون المجفف في كوب من الماء الدافئ لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ثم يصفى ويشرب على الفور دون إضافة أي مادة لتحلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع 1 ملعقة صغيرة من شاي بلسم الليمون على كرة من القطن وتطبيقه مباشرة على القرحة الباردة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف