الاثنين، 30 أكتوبر، 2017

أضرار زيت الخروع عليك معرفتها

شارك المقالة :

ماهي أضرار زيت الخروع ؟


زيت الخروع يضم العديد من الفوائد الطبية. وواحدة من هذه المكونات الأكثر قوة، حمض الريسينوليك ويحتوي أيضا على الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية الشعر والبشرة. ومع ذلك، على الرغم من فوائده العديدة للجسم، فإن له عدد من الآثار الجانبية 
وغالبا ما تحدث بسبب الاستخدام الخاطئ سواء كان داخليا أوخارجيا. نفس الزيت الذي قد يساعد على شفاء الأمراض يمكنه أن يكون كمادة خطيرة بكميات كبيرة. لهذا قمنا بمساعدتك على فرز المخاطر وتقسيم الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام زيت الخروع.
والتي تتمثل في العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والتشنج، الانتفاخ، والأمعاء الملتهبة، والحساسية مثل صعوبة في التنفس وغيرها.



تاريخ زيت الخروع :
استخدم المصريون القدماء زيت الخروع لإضاءة المصابيح واستهلاكه لتطهير أجسادهم. كما تم استخدام هذا الزيت كمادة تشحيم في محركات الآلات والطائرات، ويضاف إلى بعض الدهانات والأصباغ كذلك. وفي العصر الحديث، يستخدم زيت الخروع كملين لعلاج الإمساك، ويمكن أيضا أن يستخدم للمساعدة في توفير الطاقة للجسم. ويستخدم زيت الخروع في العديد من العلامات التجارية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة لقدرته الرائعة على ترطيب.


أضرار زيت الخروع


التهيج والحساسية :
إذا كنت تستخدم زيت الخروع النقي مباشرة على البشرة، قد يكون سبب لتهيج الجلد. إذا كانت بشرتك حساسة سيسبب زيت الخروع في حكة واحمرارعلى البشرة مما يؤدي إلى تهيج شديد وطفح جلدي. والحرص من استخدام زيت الخروع لعلاج بعض اضطرابات العين، لأنه قد يؤدي إلى تهيج وعدم الراحة حول العين، ويمكن أيضا أن يسبب موت الخلايا الخفيف في القرنية. لهذا لا تستخدم زيت الخروع النقي، أو المنتجات التي تحتوي على زيت الخروع، إذا كان لديك ردود فعل سلبية من أي نوع.

الامتصاص الكيميائي :
استخدام زيت الخروع على البشرة قد يتسبب في امتصاص المواد الكيميائية الأخرى، وفقا للمجلة الدولية لعلم السموم إذا كنت تستخدم مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت الخروع، قد يمتص الجلد المواد الكيميائية الأخرى في المنتج بسرعة أكبر. أيضا إذا قمت بتطبيق منتج يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، بما في ذلك زيت الخروع على البشرة، قد تواجه ردود فعل سلبية. لهذا إذا كانت لديك حساسية لأي نوع من المواد، اقرأ ملصقات الموجودة على جميع مستحضرات التجميل بعناية لتجنب امتصاص أي شيء يحتمل أن يكون خطرا عليك.

الإسهال :
في حين أن زيت الخروع هو ملين طبيعي أساسي للإمساك الشديد، فإنه قد يسبب الإسهال الشديد في بعض الحالات.

الغثيان :
زيت الخروع يسبب الشعور بالغثيان عند بعض الناس. إذا كنت تعاني من أي إحساس بالغثيان بعد البدء في استخدام زيت الخروع، قم بالتوقف عن استخدامه على الفور. ولا يمكنك الاستفادة من فوائده طالما يجعلك مريضا طوال الوقت.

الطفح الجلدي :
تأثير مضاد آخر من زيت الخروع قد يكون الطفح الجلدي الناجم عن رد فعل تحسسي. قبل استخدام هذا الزيت كعلاج موضعي للاضطرابات الجلدية، فمن المستحسن إختبار
قطرة صغيرة على البشرة.

الضعف:
قد يشعر بعض الناس بأعراض الضعف العام بمجرد البدء في استخدام زيت الخروع. وفي مثل هذه الحالات تكون أفضل نصيحة هي استشارة الطبيب سواء كان ينبغي استخدام زيت الخروع أم لا.

الدوخة :
استخدام زيت الخروع في جرعات عالية قد يسبب الدوخة أو يؤدي إلى الشعور بالدوار. وذلك بسبب رد فعل تحسسي لزيت الخروع الذي يسبب الدوخة والإغماء.

مخاطر فقدان المغذيات :
إذا كنت تأخذ زيت الخروع كل يوم لمدة أسبوع، قد تكون أيضا في خطر للبوتاسيوم وفقدان السوائل. والجفاف هو واحد من الآثار الجانبية لزيت الخروع. في حين أن  جرعة يومية من 15-60 مل قد تمنع هضم بعض المواد الغذائية القيمة، وبالتالي يؤدي إلى الجفاف. لتجنب ذلك، تأكد من اتباع التعليمات التي قدمها الطبيب المعالج.


عدم انتظام ضربات القلب :
واحدة من الآثار الجانبية من استخدام زيت الخروع في بعض الحالات وهي حدوث ضربات غير النظامية للقلب، المعروف سريريا باسم عدم انتظام ضربات القلب وفي جميع هذه الحالات، استشارة الطبيب فورا والتوقف عن استخدام زيت الخروع أيضا.

اضرار زيت الخروع للحامل :
يعرف زيت الخروع بمساعدته في تحفيز الطاقة لدى النساء. كما أنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يساعد في تقلص عضلات الأمعاء والتي بدورها تساعد في تحفيز الطاقة عند النساء الحوامل. لذلك، فإنه من المستحسن للنساء الحوامل عدم اتخاذ زيت الخروع لأنها يمكن أن تتعرض لخطر إيذاء الطفل بعد الولادة. أيضاإستهلاك حليب زيت الخروع يمكن أن يدخل إلى حليب الثدي ويضر الرضيع. وبالتالي، فمن المستحسن بالنسبة للنساء الحوامل والأمهات المرضعات البقاء بعيدا عن زيت الخروع.

 تورم اللسان والحلق :
رد الفعل لزيت الخروع يمكن أيضا أن تسبب تورم يحدث في الحلق واللسان والشفتين وحتى الوجه بأكمله لهذا قبل إستخدام زيت الخروع، عليك باستشارة الطبيب أولا.

تلف الكبد :
تحتوي فاصوليا زيت الخروع على سم يسمى الريسين الذي يمكن أن يسبب قدرا كبيرا من المشاكل التي يمكن أن تتحول إلى أن تكون قاتلة ومنها تلف الكبد الحاد. فمن المستحسن إستهلاك زيت الخروع في الكميات محدودة ، كما يمكن أن يثبت أن الجرعة الزائدة ليست ضارة فقط بل قاتلة.

التفاعل مع الأدوية وصفة طبية :
زيت الخروع، مثل أي علاج الأعشاب الأخرى يمكن أن يكون له تفاعل سلبي مع أي دواء نتخذها ولهذا يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة بدلا من الفوائد. لذلك، قبل البدء في اتخاذ زيت الخروع لأي فائدة، فمن المستحسن للغاية مناقشة هذه الخطوة مع الطبيب المعالج.

احتياطات السلامة :
  • لتجنب الآثار الجانبية لزيت الخروع، فمن المهم إستشارة طبيبك إذا كان لديك أي حساسية، كما قد يحتوي هذا الزيت على المكونات غير النشطة التي يمكن أن تسبب لك  الحساسية. ويجب عليك إخبار طبيبك إذا واجهت أي أعراض التهاب الزائدة الدودية، مثل الألم غير المبرر في البطن والغثيان والقيء، وكذلك التغيرات المفاجئة في عادات الأمعاء التي تستمر لفترة أطول من أسبوعين، أو نزيف المستقيم. وهذه قد تكون مؤشرا بالفعل من الآثار الجانبية الشديدة لزيت الخروع.
  • وبما أن زيت الخروع يعرف أيضا باسم محفز الطاقة للنساء الحوامل، ولكن لاينصح باستهلاكه خلال فترة الحمل، وخاصة دون إشراف الطبيب. من الخطورة جدا بالنسبة للنساء الحوامل أن يأخذن زيت الخروع، خاصة إذا لم يصلن إلى المدة الكاملة. 
  • عليك التعرف على هذه الآثار الجانبية لزيت الخروع مختلفة قبل اتخاذ قرار لاستخدامه زيت. إذا واجهت أي من الآثار الجانبية الشديدة التي تمت مناقشتها، اتصل بطبيبك فورا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف