الثلاثاء، 31 أكتوبر، 2017

افضل زيت لتطويل الشعر بسرعه هائله

شارك المقالة :

ماهو افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة ؟


الزيوت الطبيعية هي بديل صحي واقتصادي للمنتجات التجارية لإصلاح تلف الشعر. و بفضل خصائصها، ينمو الشعر في صحة جيدة. فعموما، نحن النساء نعطي الكثير من الأهمية لصحة الشعر لدينا، لأنها تتعرض لعوامل كثيرة يمكن أن تضعف جذور شعرنا وتسبب له مشاكل خطيرة في المستقبل القريب مثل التساقط أو الجفاف.لهذا السبب يلجأ كثير من الناس إلى العلاجات التجارية لتنشيط شعرهم وتحفيز نموه.ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من هذه العلاجات لا  تقدم لهم النتائج المتوقعة وهي مكلفة للغاية لاستخدامها بشكل مستمر و دوري. لحسن الحظ، هناك طرق أكثر اقتصادا وفعالية لإصلاح الشعر و جعله صحيا و متين الجذور.

ماهو افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة ؟

و في هذه المقالة، سوف يعرض لكم موقع "وصفاتي"أفضل الزيوت الطبيعية التي تنفرد بالعديد من الخصائص لرعاية الشعر وجعله صحيا وسميكا و محصنا من كل المخاطر المعرّض لها.


إليك 5 من أفضل الزيوت لتطويل الشعر


1) زيت جوز الهند :
يتكون زيت جوز الهند من ثلاثية الدهون السلسلة، والتي لديها قدرة عجيبة على اختراق غشاء خلية الشعر لتغذيته بعمق. وهو زيت مثالي لمنع فقدان البروتين والتعامل مع عدم وجود الزيوت الطبيعية في الشعر التي فقدت نتيجة تعرضه اليومي للسموم التجارية والشامبو.

لذلك زيت جوز الهند هو واحد من المكونات الأكثر استخداما في الكريمات والرعاية المنزلية. هو مرطب ومغذي للغاية، يساعد على تليين الجلد وتنعيمه ، و زيت جوز الهند، بالإضافة إلى رائحته اللينة والممتعة، فهو غني جدا بنسبة الفيتامينات A و E، مما يعطي لشعرك قوة مغذية  كما يعمل كمضاد للأكسدة الهامة التي تحمي الشعر ضد الشيخوخة. و كل هذه الأسباب تتضافر معا لتطويل شعرك بشكل سريع و فعّال فإليك وصفة زيت جوز الهند السحرية :
  • في قدر، صبي 2 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم  ضعي المزيج على نار خفيفة حتى ينضج جيدا. أزيليه من فوق النار و اتركيه ليبرد حتى تصبح درجة حرارته قابلة للتحمل بالنسبة لك -يمكن اختباره بيدك – ثم ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك.عليك بتدليكه حتى يخترق الخليط جذور شعرك، ثم قومي بتغطية رأسك بقبعة الدش، و اتركيه على هذه الحالة طوال الليل. في اليوم التالي، قومي بغسل و مشط شعرك كالمعتاد.
  • يمكنك أيضا وضع زيت جوز الهند من 10 إلى 15 دقيقة قبل الشامبو الخاص بك خلال الاستحمام لترطيب ونعومة شعرك.  

2) زيت الزيتون

لماذا زيت الزيتون جيد  لتطويل الشعر؟
  • يساهم زيت الزيتون في توقف تساقط الشعر. وهو واحد من الأسباب التي يعاني منها بعض الناس و تحول دون طول شعرهم بسبب ارتفاع هرمون الاندروجين لديهم. و زيت الزيتون عندما تقومين بوضعه و وتدليكه على فروة رأسك يمنع إنتاج هذا الهرمون. لذلك، فزيت الزيتون مثالي لمنع تساقط الشعر.
  • زيت الزيتون يحتوي على المادّة المضادة للأكسدة (فيتامين e) التي تبطئ شيخوخة الخلايا و تساهم في تعزيز الدورة الدموية. كل الأضرار الناجمة عن سوء الرعاية بالشعر، والمواد الكيميائية المتراكمة فيه يمكن علاجها مع زيت الزيتون.
  • زيت الزيتون مرطب جيد للشعر. ويمكن استخدامه للعناية العميقة به.
  • بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات ومضادات الفيروسات، زيت الزيتون يحارب القشرة والقمل.

كيفية استخدامه؟
أفضل طريقة لتحفيز طول الشعر هو القيام بتدليك الشعر مع زيت الزيتون. يمكنك مزجه مع زيت آخر مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، أو زيت السمسم أمّا للحصول على أفضل النتائج، يمكنك مزجه مع زيت روزماري. و عن طريقة التدليك فهي تتمثل في :
  • التدليك بلطف على فروة الرأس ومنعطفات كل الشعر من الجذور إلى نهاياته.
  • تغطية شعرك بقبعة أو منشفة ساخنة.  
  • بعد 30 دقيقة أو ساعة كأقصى حد،يمكنك الاستحمام باستعمال الشامبو والبلسم.
الآن نصل إلى النتيجة المذهلة: شعرك سوف يصبح لين وبراق و متغذي مما يعزز طوله و متانته. تعتمدين هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع و ستعرفين الفرق بنفسك.  

3) زيت الخروع
هل هو الانطباع أم أن شعرك أصبح أطول منذ استخدام زيت الخروع؟ حتما هذا هو السؤال الذي ستطرحينه على نفسك بعد تجربة زيت الخروع على شعرك و الذهول من نتيجته السريعة و الفعّالة! فزيت الخروع هو الداعم  الأول لتطويل شعرك بلا منازع! إذا كان لديك شعر قصير،و تبحثين عن تطويله في وقت قياسي و من خلال تجربة مضمونة فزيت الخروع هو ما تبحثين عنه. يزداد طول الشعر من 2-3 صم في الشهر، في حين أن معدل الطول الطبيعي للشعر هو1 صم بشكل عام. كيف يكون هذا ممكنا ؟ زيت الخروع المطبّق على الشعر ينشّط  دوران الأوعية الدقيقة  في ألياف الشعر وخصائصه الغذائية تساهم في نمو جيد للشعر و تقويته كما يستخدم هذا الزيت كملين طبيعي بسبب التأثير الذي ينتجه في الجسم. ناهيك عن أن زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك، الذي يعمل كعامل مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات أيضا،هو مثالي لمنع العدوى أو الالتهابات الفطرية على فروة الرأس.

كيفية استخدامه؟
يستخدم زيت الخروع من خلال توزيعه على جميع أنحاء فروة الرأس والقيام تدليك دائري لها. والطريقة الأنجع هو أن تفعلي ذلك كل ليلة بحيث تظهر آثار ما قمت به في وقت أسرع.  

3) زيت جوجوبا
لأنه يحتوي على خصائص تليين وتجديد غير عادية، ينصح بشدة استعمال زيت الجوجوبا لصيانة وإصلاح الشعر الجاف، الهش و الذي طالما استعصى عليك تطويله. ثراء فيتامين (ه) والأحماض الدهنية التي يحتويها هذا الزيت يساعد على تشديد واستيعاب ألياف الشعر. لحماية عميقة من الشعر التالف، من الضروري المضي قدما إلى حمام زيت الجوجوبا. لهذا، استخدمي كمية سخية من زيت الجوجوبا - دون الإفراط في ذلك لتجنب تحول خطوة الشطف إلى كابوس. تدليك الجمجمة مع زيت الجوجوبا للشعر الدهني.

كيفية استخدامه؟
زيت الجوجوبا هو حليف ممتاز لمحاربة الشعر الدهني. لهذا، يجب أن :
  • تقومي بلطف بتدليك  فروة رأسك في قاعدة الشعر مع ما يعادل ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وتركه بضعة دقائق إلى ساعة واحدة كاقصى تقدير قبل أن تضعي الشامبو الخاص بك. إذا كنت مهتمة بمستحضرات الشعر في المنزل، يمكنك أيضا تعزيز كفاءة هذه الوصفة عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي.
  • هناك خيار آخر جيد هو إضافة جرعة (⅛) من زيت الجوجوبا إلى الشامبو المعتاد الخاص بك واستخدامها خلال كل حمّام.

4) زيت روزماري 
واحد من أفضل الزيوت لتنشيط  طول الشعر و نموه هو، دون أدنى شك،زيت روزماري. هذا الزيت يوسع الأوعية الدموية في فروة شعرك بشكل كبير ويحفز انقسام الخلايا الخاصة به،  كما يعزز نمو بصيلات الشعر، وبالتالي يساعد على ظهور الشعر الجديد. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن هذا الزيت لديه القدرة على كبح تساقط الشعر ومنع الشيخوخة المبكرة. كما أنه يحارب القشرة ويمنع الانقسام.

كيفية استخدامه؟
يمكنك وضع هذا الزيت مباشرة على الشعر وفروة الرأس للاستفادة من فضائله. أما إذا كنت ترغبين في تعزيز آثاره، فالطريقة الأنجع هنا هي تسخين ملعقة من زيت إكليل الجبل مع ملعقة من زيت الزيتون وبعض الأوراق الجافة من إكليل الجبل. توزيع هذا الخليط على جميع الشعر، ومن ثمة تركه لمدة 30 دقيقة وشطفه.

5) زيت الأفوكادو
بفضل نسبته العالية من الأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات، زيت الأفوكادو هو واحد من بين أفضل المنتجات لرعاية ونمو و طول صحي للشعر. في الواقع، هذا العنصر هو بالفعل جزء من العديد من المنتجات التجارية التي تهدف إلى تحسين صحة الشعر. الأفوكادو يحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين B6 وفيتامين E، التي تغذي وتصلح وتحسن صحة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يزيد من تدفق الدم في بصيلات الشعر، وتحفيز نمو الشعر و طوله.

كيفية استخدامه؟
  • على نار خفيفة تقومين بتسخين ملعقة من زيت الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون. ثم  توزعيه على كل الشعر وفروة الرأس، و تقومين بتدليكه بلطف.
  • الخطوة الثانية هي التفاف شعرك في منشفة، وتركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بعد الانتهاء.

اقرأي أيضًا :
ماهي أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة ؟
وصفات زيت الزيتون لتطويل الشعر
9 وصفات مذهلة من زيت السمسم لشعرك
خلطات زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر
وصفات زيت جوز الهند لنمو الشعر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف