الاثنين، 23 أكتوبر، 2017

فوائد وخلطات زيت الأفوكادو المذهلة للشعر

شارك المقالة :

زيت الأفوكادو للشعر 


الأفوكادو نفسه هو ثمرة فريدة من نوعها. وذلك لإحتوائه على الدهون الصحية. غالبا ما يشار إليها باسمسوبرفوود. ويحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، والمعادن التي تجعله عنصرا ممتاز لشعرك. في حين أن هناك العديد من الفيتامينات والمعادن والدهون أوميغا 3 والأحماض الأمينية الموجودة في زيت الأفوكادو، مما يجعله غني بالعناصر الغذائية المسؤولة عن العناية بالشعر.

فوائد وخلطات زيت الأفوكادو المذهلة للشعر

فوائد إستهلاك زيت الأفوكادو :
زيت الأفوكادو غني بمضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والبيوتين والفيتامينات (A، B-5، E). في حين أن البيوتين، وفيتامين B-5، وفيتامين (E) وهي أفضل وسيلة للحفاظ على شعر قوي وتعزز صحته. لهذا يمكنك إستبدال زيت الطهي بزيت الأفوكادو لجني الفوائد وليعمل على ترطيب، وإصلاح، وتعزيز شعرك.

ما الذي يجعل زيت الأفوكادو أفضل من غيره ؟
يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية جدا (حوالي 75٪) من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. كما أنه غني بالفيتامينات (A، B، D، E و K) والمعادن البوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم، وغيرها. ويحتوي أيضا على الأحماض الأساسية أوميغا 3. ويتم امتصاص الدهون الأحادية غير المشبعة جيدا في بصيلات الشعر وفروة الرأس، هذه الدهون تتغلغل بشكل أفضل في الشعر من الأحماض الدهنية غير المشبعة. لهذا زيت الأفوكادو هو جيد للعناية بالشعر بسبب المواد الغذائية الأساسية الموجودة فيه.


وصفات زيت الأفوكادو للشعر

1- زيت الأفوكادو لتطويل الشعر :
محتوى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في زيت الأفوكادو هي أعلى من زيت الزيتون البكر الممتاز وهو واحد من الأسباب الرئيسية التي تجعله جيد جدا لشعرك ويعمل خصيصا لتطويل الشعر. في حين أنه يخلصك من مشاكل جفاف الشعر ويحمي من العلاجات الكيميائية والتلوث البيئي. أيضا يمكنه ترطيب، وتغذية وتعزيز خيوط الشعر ويعالج الضرر. لهذا يمكنك تدليك زيت الأفوكادو في فروة رأسك وذلك بإستخدام أطراف الأصابع لمدة 5-10 دقائق وغسله بعد ساعتين. وسيعمل هذا الزيت على تحفيز  تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتحسن تدفق الدم والدورة الدموية إلى فروة الرأس، لتصل المزيد من المواد الغذائية لتحفيز نمو جديد وشعر أكثر صحة بشكل عام.
وأخيرا، الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، فيتوسترولس لها مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين (E)، يتم امتصاصها بشكل جيد في فروة الرأس والشعر ولها تأثير وقائي ضد الضغوطات البيئية والضرر.

2- زيت الأفوكادو لتغذية الشعر :
يمكنك تغذية الشعر بزيت الأفوكادو وذلك لإحتوائه على البروتين وغيره من الفيتامينات والمعادن.
  • اخلط 3 ملاعق من زيت الأفوكادو مع موزة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند  وملعقة كبيرة من العسل، ووضع هذه المكونات في الخلاط.
  • قم بتطبيق هذا القناع على شعرك وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل أو ما يصل إلى ثلاث ساعات.
  •  اغسل الشعر بالماء الدافئ وبالشامبو الخالي من المواد الكيميائية، اعتمادا على تفضيلاتك. وإتباع هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

3- زيت الأفوكادو لتحفيز بوصيلات الشعر :
يمكنك تحفيز بصيلات الشعر بإستخدام زيت الأفوكادو وذلك عن طريق استخدام أجزاء متساوية من زيت الأفوكادو النفط وزيت جوز الهند البكر الممتاز وللحصول على دفعة إضافية، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الروزماري أو زيت الخزامى. بعد ذلك، قم بتدفئة هذه الزيوت واختبار درجة حرارة الزيت على معصمك قبل تطبيقه على الشعر. ثم تدليكه بلطف ولف الرأس بمنشفة دافئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة. وأخيرا، يشطف هذا القناع بالماء الدافئ. وتكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.


4- زيت الأفوكادو يرطب فروة الرأس :
زيت الأفوكادو لديه اتساق سميك ولطيف مليئ بالأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب فروة الرأس على مستوى أعمق. وعلى الرغم من انه أكثر سمكا من معظم الزيوت، فإنه يخترق فروة الرأس بسهولة إلى حد ما. إذا كان لديك فروة الرأس الجافة، يمكنك تدليك 1-2 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو قبل ساعة من الاستحمام.

5- زيت الأفوكادو يحارب القشرة :
يمكنك التخلص من قشرة الرأس باستخدام زيت الأفوكادو، مما تساعد خصائص الترطيب الموجودة فيه في الحفاظ على فروة الرأس جيدا، مما يمنعها من الجفاف والحد من تساقطها. ببساطة يمكنك تدفئة القليل من زيت الأفوكادو وتدليكه على فروة الرأس وبلطف وتركه لمدة ساعتين، ثم شطف الشعر جيدا بشامبو خفيف. كرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. 

6- زيت الأفوكادو يعالج التهاب فروة الرأس :
التهاب فروة الرأس سببه جفاف فروة الرأس. ولا يمكن أن ينظر إلى الالتهاب بالعين المجردة ولكن ستشعر بآلام عن تمشيط فروة الرأس. لحسن الحظ، إذا كان لديك زيت الأفوكادو في المنزل، يمكنك تطبيقه لعلاج وشفاء التهاب فروة الرأس وذلك لإحتوائه على خصائص قوية مضادة للالتهابات التي تقلل من الالتهاب. يمكنك تطبيق زيت الأفوكادو مباشرة على فروة رأسك كل يوم مع التدليك الخفيف وشطفه بعد ساعة على الأقل. 

7- زيت الأفوكادو يصلح الشعر التالف :
الشعر التالف والجاف يمكن أن يكون من الصعب جدا أن يعود إلى حالته الطبيعية، إذا كنت لا تستخدم مساعدة من الزيوت المغذية مثل زيت الأفوكادو ليساعد على إصلاح الشعر وتغذيته بالعناصر الغذائية الصحيحة التي يحتاج إليها.
  • في خلاط إضافة 3 ملاعق من زيت الأفوكادو، وموزه مع ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة العسل الخام. 
  • ضع الخليط على فروة الرأس بأكمله ثم اربط شعرك ولفه بغطاء الدش وتركه لمدة ساعتين. 
  • عندما يحين الوقت، شطف القناع وغسل شعرك جيدا جدابشامبو خالي من الكبريتات. 
  • كرر هذه العملية 1-2 مرات في الأسبوع لمدة 4 أشهر.

8- زيت الأفوكادو لتكييف الشعر :
يمكنك تكييف الشعر باستخدام زيت الأفوكادو ليساعد على ترطيبه ويمكنك أيضا إضافته إلى الشامبو وذلك عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو إلى 2 ملاعق كبيرة من الشامبو. ويمكنك أيضا صنع مكيف للشعر من خلال مزج 2 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو و 2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا في زجاجة وإضافة إليها 10 قطرات كل من زيت الخزامى والزيوت الأساسية. قم بتغطية الزجاجة وإستعمال 5-6 قطرات على طول شعرك بعد الاستحمام.

9- زيت الافوكادو للحد من تساقط الشعر :
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر هذا يعني أنك لا تحصل على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على بصيلات فروة الرأس صحية. زيت الأفوكادو يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على توفير التغذية من الداخل. وهذا يجعله علاج لتساقط الشعر، واستعادة فروة الرأس وتقوية خصل الشعر. وذلك عن طريق خلط عده قطرات من زيت الأفوكادو مع القليل من ماء البصل وتدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط، وغسله بعد نصف ساعة أو أكثر. إتبع هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

10- زيت الأفوكادو لإصلاح أضرار الشعر :
الشعر المتضرر من الشمس أو المتعرض باستمرار للأشعة الفوق البنفسجية يمكننا حمايته وعلاجه باستخدام زيت الأفوكادو. مما يجعل هذا الزيت يعيد الصحة الطبيعية للشعر من فروة الرأس. فقط تدليك زيت الأفوكادو الدافئ على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة ساعتين. بعد ذلك، يمكنك شطفه بالماء الدافئ ثم البارد. وإتباع هذه العملية مرتين أسبوعيا.

نصيحة :
يجب الحصول على زيت الأفوكادو 100٪ نقي وتجنب الأنواع الاصطناعية التي تحتوي على إضافات مثل الزيوت المعدنية الموجودة في بعض الماركات.

اقرأي أيضًا :
أفضل الزيوت للشعر
ماسك الأفوكادو للشعر
ماهي أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف