الثلاثاء، 10 أكتوبر، 2017

ما هي فوائد ماسك العسل للوجه ؟

ماسك العسل للوجه 


لقرون، ظل العسل جزءا لا يتجزأ من أسلوب حياتنا، وذلك في إستخدامه لأغراض الطهي ولعلاج مختلف الأمراض. كما أنه يعمل كجرعة سحرية للحفاظ على الصحة الخارجية والداخلية للجسم ويتركها ثابتة وذلك باعتباره قوة من العناصر الغذائية الأساسية. في حين أن العسل منصوح من قبل أخصائيي التغذية، وخبراء الجمال وذلك   لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية.  


بعض الحقائق عن العسل :
يعود تاريخ العسل إلى أكثر من 4000 سنة وهو مختلط مع المستحضرات العشبية الأخرى التي تعزز قيمته الطبية. في حين أن العسل لا يفسد إذا تم تخزينه بشكل جيد.
أيضا هو بديل طبيعي وأكثر صحة للسكر العادي، فإنه يساعد على حرق الدهون وتنظيم الوزن ويعمل كمعزز للطاقة الفورية والحفاظ على اللياقة البدنية ويعزز مستويات الطاقة. بل هو مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة وفلافونويدس المفيدة للصحة.
وخصائصه المضادة للبكتيريا قوية تساعد في التخلص من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

لماذا العسل جيد للبشرة ؟
استخدام العسل للبشرة هو دائما فكرة جيدة. في حين أنه مزيج مع المكونات الطبيعية الموجودة في المطبخ. كما يعالج المشاكل المتعلقة بالجمال وهو غير مكلف. وتطبيق العسل بانتظام على البشرة يمكن أن يعطيك نتائج أبعد من الخيال ويمكن أن تقطع شوطا طويلا في الحصول على بشرة متوهجة وأصغر سنا.

1- ماسك العسل لترطيب الوجه بعمق :
يعمل العسل كمكون أساسي لكل منتجات الجمال تقريبا لأنه يرطب البشرة بعمق الجلد. في حين أن الانزيمات الموجودة في العسل يمكنها أن تتسرب بسهولة في الجلد وذلك لتكييفه. ببساطة استخدم ملعقة واحدة من العسل على وجه نظيف وجاف، وتركه لمدة 15-20 دقيقة. وأخيرا، الشطف بالماء البارد. يعمل هذا الماسك بمثابة مرطب للبشرة.
وإتباع هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

2- ماسك العسل لتنظيف المسام:
العسل يمكن أن يستخدم لتطهير المسام والتخلص من الرؤوس السوداء. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، فإنه يساعد على تخليص بشرتك من الرؤوس السوداء عن طريق إزالة الأوساخ من المسام، ثم يهدأ ويشد مسام الجلد. حاول خلط ملعقة من العسل الخام مع 2 ملاعق من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وتطبق هذا الخليط على وجه نظيف، مع التدليك بلطف في حركة دائرية، وتجنب منطقة العين. بعد ذلك، الشطف بالماء البارد. وتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

3- ماسك العسل مقشر لطيف للوجه :
وغالبا ما يسبب التقشير الاصطناعي بقع حمراء وتهيجات، لهذا لنقل وداعا لهذه المشاكل. لهذا يمكنك إستخدام العسل ليساعد على تقشير الوجه والجلد عن طريق إزالة بلطف خلايا الجلد الميتة. 

المكونات :
  • 2 ملاعق من العسل 
  • ملعقة من صودا الخبز 

طريقة الإعداد :
  • امزج 2 ملاعق من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز. 
  • قم بتبليل الوجه بالماء، ثم فركه بلطفمع هذا الخليط في حركة دائرية. 
  • وأخيرا، غسله جيدا بالماء. يمكنك تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوعين.

4- ماسك العسل لإخفاء الندبات:
العسل هو مرطب ومطهر طبيعي، هذا ليس فقط يبقي بشرتك ناعمة وصحية، ولكن يجعلها أقل عرضة لندباة. كما أنه يقلل من أي التهاب ويساعد على شفاء الجلد بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، فإن مضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعد على إصلاح تلف الجلد. وذلك عن طريق، مزج ملعقة من العسل الخام مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. وتطبيق هذا الخليط على المنطقة المصابة، مع التدليك بالأصابع في حركة دائرية لمدة 1-2 دقائق، ووضع منشفة ساخنة على الوجه، وإزالتها حتى تبرد. كرر هذا الماسك يوميا.

5- ماسك العسل لعلاج حروق الشمس :
العسل من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق. كما يعزز الشفاء عن طريق خفض أي التهاب ويوفر التغذية للأنسجة التالفة. هذا هو ما يجعل العسل علاج مدهش لحروق الشمس. فقط مزج ملعقة من العسل الخام مع ملعقتين من هلام الألوة فيرا وتطبيق هذا الخليط  بلطف على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف. يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع. 

6- ماسك العسل لمحاربة حب الشباب والبثور:
العسل له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات التي تساعد ليس فقط في إزالة الزيت الزائد من سطح الجلد ولكن تطهر أي انسداد أو المسام المسدودة، والتي إذا لم يعالج يمكن أن يسبب حب الشباب والبثور على الوجه. لهذا قم بتطبيق العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب. وتركه لمدة 15 - 20 دقيقة وشطفه بماء الصنبور. وتكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

7- ماسك العسل لتخلص من الخطوط الدقيقة :
تساعد مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العسل على التحكم في التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه. لهذا تطبيق العسل على الوجه في شكل ماسك سيساعد على زيادة مرونة البشرة، مما يجعلها تبدو متوهجة وأكثر شباب. يمكنك تكرار هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

8- ماسك العسل لإضافة التوهج الطبيعي للوجه :
من بين العديد من الاستخدامات العسل، وذلك لإضافة لمسة من التوهج الطبيعي على الوجه. 

المكونات :
  • ملعقة من الحليب 
  • ملعقة من العسل 

طريقة الإعداد :
إما تطبيقه مباشرة على الوجه أو مزجه مع الحليب أو الزبادي. والنتيجة هي أن يكون الجلد متوهج بشكل لا يصدق. 

9- ماسك العسل لتحسين البشرة:
العسل هو مطهر ومقشر طبيعي ويساعد في الوقاية والحد من العيوب والندوب وتصبغ الجلد.وتطبيقه على الوجه يفتح في لون البشرة، ويجعلها جميلة بشكل طبيعي دون متاعب.


10- ماسك العسل لتخلص من الشوائب في الوجه :
يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لتخلص من الشوائب في الوجه.

المكونات : 
  • ملعقة من عصير الطماطم 
  • ملعقة من العسل 

طريقة الإعداد :
  • اخلط عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل ليساعد على تقليل علامات التصبغ والتخلص من البقع والعيوب. 
  • وتدليك المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطفه بماء الصنبور.
  • أو يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى ربع ملعقة من عصير الليمون.
  • افرك الوجه بهذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ. وتكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف