الأحد، 15 أكتوبر، 2017

ماهي فوائد زيت اللوز للبشرة ؟

شارك المقالة :

وصفات وفوائد زيت اللوز للبشرة


زيت اللوز هو مادة ديناميكية، يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد. كما يحتوي هذا الزيت المذهل على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وفيتامين (E)، والبوتاسيوم، والبروتينات، والزنك، وعدد من الفيتامينات والمعادن الأخرى. في حين أن زيت اللوز مصنوع من اللوز الصالح للأكل. ويستخدم هذا الزيت على نطاق واسع للبشرة والشعر ولأغراض الطهي أيضا. أو زيت اللوز المر بالرغم من خصائصه الطبية، لا يمكن تناوله. هذا الزيت يمكن استخدامه لتطبيق الموضعي فقط. 

زيت اللوز للبشرة

1- زيت اللوز لتعزيز صحة البشرة:
للوصول إلى بشرة صحية ومتوهجة، بدون الاستغراق وقتا طويلا بعد الآن. جرب زيت اللوز، فإنه يغذي البشرة ويضفي التوهج إليها ويجعلها أكثر سلاسة وليونة. كما أنه مليء بالفيتامينات (E، A، B) التي تعمل على تعزيز البشرة.

2- زيت اللوز يقلل من الهالات السوداء :
الهالات السوداء تحت العين تعطيك نظرة غريبة وغامضة. لهذا يلجأ الكثير إلى عدة وسائل لإخفاء الدوائر السوداء. الى جانب ذلك، فإن مستحضرات التجميل ذات العلامات التجارية مكلفة. ومن المؤكد أن علاج الهالات السوداء هو التدليك تحت العين بزيت اللوز.  فإن فيتامين E الموجود في هذا الزيت يجدد شباب البشرة. كما أن إستخدامه المنتظم يعمل على تخفيف المناطق الداكنة تحت العين. 

3- زيت اللوز لتأخير علامات الشيخوخة :
التطبيق المنتظم من زيت اللوز على بشرتك يجعلها تبدو أصغر وذلك لإحتوائه على فيتامين (E) والأحماض الدهنية التي تعمل على منع علامات الشيخوخة. كما أنها لا تساعد فقط على تجديد الجلد ولكن تحارب التجاعيد أيضا.

4- زيت اللوز لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميت :
أحيانا تكون البشرة مليئة بالشوائب وذلك بسبب تراكم خلايا الجلد الميت الناجمة عن عوامل خارجية مثل التلوث والأوساخ والعرق، وغيرها. لهذا يمكنك إستعمال زيت اللوز للتخلص من هذه المشاكل، مما يجعل من السهل الحصول على بشرة متألقة.

المكونات :
  • 4-5 حبات من اللوز 
  • ملعقة صغيرة من الحليب
  • بضع قطرات من عصير الليمون
  • ملعقتين من دقيق الحمص 

طريقة الأعداد :
امزج هذه المكونات جيدا وتطبيقها على وجهك. وبعد 30 دقيقة يشطف الخليط بالماء.
ملاحظة: بدلا من ذلك، يمكنك صنع مقشر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من السكر. وتدليك هذا الخليط على الوجه في حركات دائرية صغيرة للتخلص من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء.

5- زيت اللوز لعلاج الصدفية والأكزيما :
زيت اللوز هو علاج لجميع أنواع مشاكل البشرة مثل حب الشباب، الصدفية، والأكزيما. فإنه يعمل في الحد من التهيج. كما أن خاصية الترطيب الموجودة في زيت اللوز تساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

6- زيت اللوز لحماية البشرة من أشعة الشمس :
نحن مضطرون لإخفاء مناطق من البشرة لحماية أنفسنا من الشمس. هذه الأشعة الحارقة يمكن أن تسبب حروق وأماكن داكنة، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتك. ولكن هل تعلم أن زيت اللوز يعمل بمثابة واقي طبيعي من الشمس ويعكس آثارها. كما يحتوي زيت اللوز على فيتامين (E) الذي يغذي ويحمي الجلد من الأشعة الضارة للشمس.

7- زيت اللوز لإزالة المكياج :
يمكنك استخدام زيت اللوز لإزالة الماكياج بسهولة وبشكل طبيعي دون أي أثار جانبية. كما أنه يفتح على نحو فعال المسام ويضمن التخلص من جميع آثار المكياج. وعلاوة على ذلك، يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة.

8- زيت اللوز لترطيب الشفاه :
زيت اللوز يساعد في جعل الشفاه لينة ووردية وذلك لإحتوائه على فيتامين (E) وخصائص الترطيب التي تخلصك من التشققات وتجعل الشفاه رطبة. لهذا يمكنك تدليك القليل من زيت اللوز على الشفاه كل ليلة قبل الخلود إلى النوم. 

9- زيت اللوز يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة :
تدليك زيت اللوز على البشرة يساعد في تحسين الدورة الدموية تقليل التجاعيد والحد من الخطوط الدقيقة.

المكونات :
  • 2 ملاعق صغيرة من زيت اللوز
  • 2 قطرات من زيت فيتامين (E)

طريقة الأعداد :
  • قم بتدفئة زيت اللوز وإضافة إليه 2 قطرات من زيت فيتامين E. 
  • تطبق هذه الزيوت على وجهك والتدليك بلطف مع أطراف أصابعك في حركة دائرية.
  • مواصلة هذه العملية لمدة 10-15 دقيقة ومسحها مع منشفة ناعمة.
  • هذه الطريقة مع الإستخدام المنتظم ترطب وتغذي البشرة وتصلحها وتزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

10- زيت اللوز ينظف البشرة ويمنع حب الشباب :
واحدة من أفضل خصائص زيت اللوز هو أنه ينظف البشرة بعمق. كما أنه يتغلغل بسرعة في الجلد للتخلص من الأوساخ المتراكمة وهذا بدوره يمنع تشكيل حب الشباب. في حين أن زيت اللوز غني بفيتامين (A) المعروف لترطيب البشرة والحد من مشاكل حب الشباب المتراكم.

11- زيت اللوز يعالج الطفح الجلدي :
زيت اللوز هو علاج طبيعي وأكثر فعالية للطفح الجلدي من الكريمات، وذلك لإحتوائه على الزنك الموجود في علاجات الطفح الجلدي. كما أن محتوى الزنك في زيت اللوز ليس له أي آثار جانبية على الإطلاق.

12- زيت اللوز لتبييض البشرة :
يمكنك إستعمال زيت اللوز لتبييض البشرة، وذلك عن طريق تدفئة بعض ملاعق صغيرة من زيت اللوز والتأكد من عدم تسخين الزيت ووضعه مباشرة على البشرة. قم بتدليك   هذا الزيت الدافئ على الوجه وتركه لمدة 10-15 دقيقة. مع الإستخدام المنتظم ستلاحظ تجدد في الجلد بسبب زيادة الدورة الدموية.

13- زيت اللوز لعلاج علامات التمدد :
زيت اللوز غني بفيتامين (E) الذي يساعد في الحد من علامات التمدد. لهذا يمكنك تدليك القليل من زيت اللوز على مناطق علامات التمدد والتأكد قبل ذلك من تقشير المنطقة بفرشاة جافة وتطبق زيت اللوز فورا بعد الاستحمام بهذه الطريقة، يتم تقليل علامات التمدد بمرور الوقت.

اقرأي أيضًا :
هل الليمون مفيد للبشرة ؟ وصفات الليمون للبشرة
ما هي فوائد ماسك العسل للوجه ؟
30 فائدة من فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة والصحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف