الأحد، 8 أكتوبر، 2017

ماسك الموز للشعر

ماسك الموز للشعر 


تنتج فروة الرأس مادة تشبه الزيت الطبيعي وتعرف باسم الزهم الذي يشكل طبقة واقية على خيوط الشعر ويمنع فقدان الرطوبة. ولكن، في بعض الأحيان بصيلات الشعر لا تنتج ما يكفي من الزيت مما تؤدي إلى الشعر الجاف والمتضرر وتساقط الشعر. هناك عدة أسباب لهذه المشاكل مثل الإفراط في غسل الشعر، استخدام الشامبو القاسي، تجفيف الشعر في كثير من الأحيان، تعريض شعرك إلى الشمس والهواء الجاف، وغيرها. كما أن أفضل طريقة لمعالجة مشاكل الشعر هو علاجه مع المكونات الطبيعية مثل الموز الذي يرطب ويغذي الشعر دون أي آثار جانبية.


هل الموز مفيد للشعر ؟
يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يرطب الشعر. كما أن الزيوت الطبيعية الموجودة فيه تشكل طبقة واقية على فروع الشعر وتمنع فقدان الرطوبة. وفيتامين (A) الموجود في الموز يدفع لإنتاج الزهم في فروة الرأس مما يساعد على ترطيب فروة الرأس وخيوط الشعر بشكل طبيعي. كما أن هناك المزيد من الفوائد الموجودة في الموز مثل الفيتامينات ( A، B، C و E )، والمعادن مثل البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز. كل منها يحمي  الشعر، وبالتالي يمنع تكسره. 

1- ماسك الموز لترطيب الشعر :
ماسك الموز للشعر يضيف إليه الرطوبة والتألق. كما أنه يحتوي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة التي تجعله مثالي لترطيب الشعر. ببساطة قم بهرس موزة ناضجة وخلطها مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أوزيت  جوز الهند و2 ملاعق كبيرة من العسل و½ كوب من الحليب كامل الدسم (حليب جوز الهند أو الزبادي) و1 ملعقة كبيرة من الزبدة (اختياري) ووضع كل هذه المكونات في الخلاط مزجها جيدا للحصول على عجينة ناعمة. طبق هذا الماسك على الشعر وتغطية الرأس بقبعة الدش، وبعد ساعة يشطف الشعر جيدا بالماء والشامبو. إتبع ماسك الموز مرتين في الأسبوع.

2- ماسك الموز والعسل لعلاج تكسر الشعر:
الموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد في علاج تكسر الشعر وتعزيزه. في حين أن ماسك الموز يغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر. والعسل لديه القدرة على إضافة الترطيب والتألق للشعر.

المكونات :

  • موزة ناضجة
  • 1 إلى 2  ملاعق كبيرة من العسل


طريقة التحضير :

  • قم بهرس الموز في وعاء، حتى الحصول على خليط ناعم، وإضافة إليه العسل.
  • طبق هذا الماسك على شعر رطب وتغطية الرأس بقبعة الاستحمام
  • وتركه لمدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة، وشطف الشعر باستخدام الشامبو والبلسم. وتكرار ماسك الموز مرتين في الأسبوع.


3- ماسك الموز والبابايا لمنع الصلع :
ماسك الموز للشعر جانبا إلى جنب مع البابايا، يساعد على منع الشعر من الصلع. وذلك لأنه غني بالمواد المغذية، كما يعزز قوة الشعر ونموه. في حين أنه يحمي أيضا فروة الرأس من قشرة الرأس. وذلك عن طريق وضع موزة والقليل من شرائح البابايا و1-2 ملاعق كبيرة من العسل في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة ناعمة. وتطبيق هذا الخليط من جذور الشعر إلى الأطراف. وبعد نصف ساعة يشطف الشعر بالماء البارد، ثم الشامبو. وتكرار ماسك الموز والبابايا مرة كل أسبوع.

4- ماسك الموز والحليب لتغذية الشعر :
الحليب هو قوة من العناصر الغذائية للشعر. كما يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات والبروتينات لإعادة تألق الشعر الطبيعي وإضافة إليه اللمعان. حمض اللاكتيك الموجود فيه يخلصك من خلايا الجلد الميتة ويغذي جذور الشعر. قم بوضع في الخلاط موزة ناضجة و2 ملاعق من الحليب وملعقة كبيرة من العسل (اختياري) وملعقة من مسحوق الكاكاو (اختياري) ومزج المكونات حتى الحصول على عجينة. طبق هذا الماسك على 
شعرك وعلى فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدا.

5- ماسك الموز وزيت الخردل لمنع جفاف الشعر :
زيت الخردل يمنع جفاف الشعر، ويضيف العناصر الغذائية إلى فروة الرأس.

المكونات :
  • موزة ناضجة
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الخردل


طريقة التحضير :
  • أولا، اهرس الموزة الناضجة وإضافة إليها ملعقة صغيرة من زيت الخردل.
  • دلك هذه العجينة على فروة الرأس، والشعر وتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو.

ملاحظة : للحد من تساقط الشعر، يمكنك تدليك زيت الخردل الدافئ.

6- ماسك الموز وعصير أملا لتطويل الشعر :
عصير أملا الغني بفيتامين (C) يقوي بصيلات الشعر، مما يشجع على تطويل الشعر، يجعله طويل وبراق. ببساطة استخرج اللب من أملا وخلطها مع هريس موزة. وتطبيق هذا القناع على الشعر بدءا من الجذور إلى الأطراف. وترك هذا الماسك على الشعر لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء وبشامبو خفيف للحصول على شعر طويل ولامع. وتكرار ماسك الموز وعصير أملا مرة كل أسبوع.

7- ماسك الموز وزيت جوز الهند لتقوية الشعر :
زيت جوز الهند هو زيت مغذي، ومقوي للشعر، ويضيف الطول إليه. ببساطة، قم بهرس موزة ناضجة مع 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند في الخلاط ومزجها، حتى الحصول على عجينة ناعمة. طبق هذا الماسك على شعرك وتغطية الرأس بمنشفة ساخنة وتركه لمدة 20-30 دقيقة ليتم إمتصاص كل هذه الفوائد. بعد ذلك، شطف الشعر جيدا بالشامبو والبلسم.

8- ماسك الموز والأفوكادو لحماية الشعر :
ماسك الموز مع زيت الأفوكادو يساعد كثيرا في ترطيب وتجديد فروة الرأس. بل هو مصدر غني من البروتينات والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تحمي الشعر وتقيه من الشمس، وتحمي بصيلات الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

المكونات :
  • موزه ناضجة 
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  • ½ ملعقة صغيرة من العسل
  •  بيضة


طريقة التحضير :
  • قم بوضع في الخلاط الموزة وزيت الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل والبيض ومزيج جميع المكونات جيدا. 
  • طبق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس وتغطية شعرك بقبعة الدش. وبعد 10 دقائق يشطف الخليط جيدا بالماء والشامبو. وتكرار ماسك الموز والأفوكادو مرة كل أسبوع.


9- ماسك الموز لعلاج تساقط الشعر :
ماسك الموز للشعر مع عده مكونات يعالج تساقط الشعر ويجدد خلاياه ويحميه من الجفاف، ويعطيك الإغاثة الهائلة من الشمس الحارقة في الصيف. وذلك عن طريق  خلط هريس نصف موزة مع 1 ملعقة كبيرة من الزبادي و3 ملاعق صغيرة من العسل
و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين من الزيوت الأساسية (اختياري) ومزج جميع المكونات جيدا.يمكنك تطبيق الخليط على شعر رطب باستخدام مشط مسننة واسعة ولف شعرك في قبعة الاستحمام. وبعد 15-20 دقيقة، شطفه بالماء الفاتر وبالشامبو والبلسم. وتكرار ماسك الموز للشعر مرة في الأسبوع.

10- ماسك الموز وزيت الزيتون لتخلص من أضرار الشعر :
يعاني الشعر من التلف بسبب التصميم الحراري، أو التعرض لأشعة الشمس، أو المواد الكيميائية القاسية في الشامبو وحمامات السباحة. لهذا يمكنك إستعمال الموز مع زيت الزيتون ليضيف للشعر التألق بسبب الدهون الصحية الموجودة فيه وفيتامين (E) والخصائص المرطبة. قم بوضع موزة مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في الخلاط للحصول على خليط ناعم. وتطبيق هذا القناع على شعر رطب وبعد 15-20 دقيقة، يشطف بالماء والشامبو. واتباع ماسك الموز للشعر مرة في الأسبوع.
ملاحظة : يمكنك تخزين هذا الخليط لمدة تصل إلى أسبوع في الثلاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف