الأحد، 22 أكتوبر، 2017

6 ماسكات طبيعية رهيبة للوجه

شارك المقالة :

ماسكات طبيعية للوجه 


ماسكات الوجه يتم عن طريق استخدام المكونات الطبيعية الأساسية الموجودة في المنزل  والتي لا تحتوي على أي آثار جانبية. مما يجعل من هذه الماسكات للحصول على بشرة فاتحة بشكل طبيعي، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والتخلص من جفاف البشرة والتخلص من العيوب والشوائب وغيرها. حاليا، هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة المتخصصة متوفرة في المتاجر، التي تعد لتجديد خلايا الجلد وإعادة توازنه مرونته. ولكن العديد من هذه المنتجات مكلفة ويمكن أن تكون بعيدة المنال. لحسن الحظ، ومع ذلك، هناك بعض البدائل الطبيعية العظيمة، يمكنك استخدام المكونات الطبيعية والعثور عليها بسهولة للحصول على ماسكات للوجه في المنزل.

ماسكات طبيعية للوجه

1- ماسك اللوز للوجه :
ماسك اللوز يمكن أن يفعل العجائب لتفتيح البشرة. ويمكنك استخدامه يوميا لمدة أسبوعين وسترى النتيجة بنفسك. كما أنه أفضل من أي منتج للعناية بالبشرة في السوق.
  • في الصباح نقع 3 أو أربعة حبات من اللوز في الحليب. 
  • وفي الليل، قم بهرس حبات اللوز لتشكيل عجينة دقيقة جدا.
  • طبق هذا الخليط على الوجه وتركه ليلة كاملة، وفي الصباح يغسل الوجه بالماء البارد. وإتباع هذا الماسك مرتين إلى ثلات مرات في الأسبوع.

2- ماسك البابايا والفراولة للوجه :
بابايا هو علاج مدهش يستخدم لترطيب البشرة الجافة مع المحتوى الغني من فيتامين (أ) و إنزيم البابين الذي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة. الفراولة مملوءة بحامض الساليسيليك وفيتامين (C) وحامض الأسبارتيك وأحماض هيدروكسيل ألفا والألياف وحمض الإيلاجيك والفولات وغيرها، والتي تساعدك على التخلص من العديد من مشاكل البشرة، ويجدد ويرطب الوجه.
  • اهرس 2 قطع من البابايا الناضجة وهريس 2 حبات من الفراولة في وعاء.
  • أضف ملعقة صغيرة من العسل الخام وملعقة من الخوخ المطبوخ و 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان إلى الخليط.
  • امزج كل هذه المكونات في الخلاط لتشكل عجينة ناعمة.
  • ضع هذا القناع على وجهك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • وأخيرا، شطف وجهك بالماء الفاتر يليه الماء البارد.
  • وتجفيف البشرة وتطبيق مرطب طبيعي لمنع الجفاف والحفاظ على وجه رطب.
  • كرر هذا الماسك مرة في الأسبوع بانتظام للتخلص من الجلد الجاف.

3- ماسك العسل للوجه :
العسل هو أفضل مرطب طبيعي وهو مليء بمضادات الأكسدة، ومضادات الميكروبات ويعمل كمهدئ للبشرة. كما أن الاستخدام المنتظم للعسل ليس فقط يرطب وينعم بشرتك ولكن يعزز أيضا التوهج الطبيعي.
  • ماسك العسل مع القهوة : القهوة تقشرالبشرة وتجعلها لينة ورطبة. وذلك عن طريق خلط مزيج 2 ملاعق كبيرة من كل من القهوة ومسحوق الكاكاو و1 ملعقة كبيرة من العسل في 3 ملاعق كبيرة من الحليب للحصول على عجينة. مع نشر هذا الماسك على كامل وجهك. وشطفه بعد 30 - 40 دقيقة بالماء.
  • ماسك العسل مع الزبدة : الأحماض الدهنية وفيتامين (أ) في الزبدة تساعد على ترطيب البشرة وتعزز إنتاج الكولاجين. فقط مزيج 1/4 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج و 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام في 1 ملعقة كبيرة من الزبدة. قم بجمع هذا المزيج الكريمي على الوجه كطبقة رقيقة ثم قم بإزالته بعد 20 - 30 دقيقة باستخدام قطعة قماش مبللة دافئة.
  • ماسك العسل مع إبسوم الملح : كبريتات المغنيسيوم في ابسوم الملح ويعمل على   ترطيب البشرة. ببساطة قم بتحريك كميات متساوية من 2 ملاعق كبيرة من العسل الخام وابسوم الملح في وعاء. وتطبيق هذا الماسك بلطف على وجه نظيف وتركه لمدة 30 - 45 دقيقة قبل الشطف، وتجفيف الوجه مع تطبيق مرطب.
  • ماسك العسل مع الشوفان : هذا الماسك سيجعل بشرتك تبدو أكثر ليونة وأكثر سلاسة. وذلك عن طريق مزج 1/2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان في 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام وهريس الفراولة للحصول على عجينة ونشرها بالتساوي على الوجه وشطفه بالماء العادي بعد 10 - 15 دقيقة.
  • ماسك العسل مع الموز : الموز لديه الفيتامينات الأساسية والبوتاسيوم الذي يرطب بشرتك. إجمع هريس الموز وملعقة كبيرة من العسل. ثم تضاف إليه ملعقة كبيرة كل من دقيق الشوفان. الآن إضافة بعض الماء وتطبيق هذا الماسك على الوجه (باستثناء العينين) والاستلقاء. وشطف هذا الخليط بالماء الدافئ ويليه البارد بعد 15 دقيقة.
  • ماسك العسل مع بياض البيض : البيض هو مصدر طبيعي للبروتينات وهذا مزيج يرطب بشرتك جيدا ويعطيها التألق المطلوب. وذلك عن طريق إضافة 1 ملعقة صغيرة كل من العسل الخام وزيت عباد الشمس في بياض بيضة مخفوقة. ومزج هذا الماسك  على الوجه وبعد 15 دقيقة يشطف الوجه بالماء الفاتر. 
  • ماسك العسل مع الزبادي : الزبادي ينعم ويرطب البشرة ويخلصك من العيوب والشوائب. ببساطة قم بتحريك هريس موزة و1 ملعقة كبيرة من العسل الخام في 1/2 كوب من اللبن العادي. ونشر هذا الماسك على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف. أخيرا، شطفه بالماء الدافئ وتجفيف بشرتك بلطف.

4- ماسك الزيوت الطبيعية للوجه :
هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تستخدم على نطاق واسع لترطيب البشرة ومنع البقع الجافة والتخلص من العيوب.
  • ماسك زيت جوز الهند : زيت جوز الهند يتغلغل عميقا في الجلد ويرطب البشرة وذلك لإحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية. فإنه يصلح ويجدد شباب الجلد مع المحتوى الغني من فيتامين (E) وغيرها من العناصر الغذائية. ببساطة قم بتحريك هريس نصف موزة ناضجة و 3 قطرات من زيت اللبان في 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.طبق هذا الماسك على وجه نظيف وشطفه بالماء بعد 20 دقيقة مع تطبيق مرطب.
  • ماسك زيت فيتامين (E) : هذا الزيت ضروري للعناية بالبشرة. وذلك عن طريق مزج 1 ملعقة كبيرة من العسل، مع 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان المطبوخ ومحتوى من زيت فيتامين (E) في 2 ملاعق كبيرة من اللبن العادي ويقلب جيدا. قم بنشر هذا الماسك على وجه رطب ونظيف وتركه لمدة 15-20 دقيقة. وأخيرا، شطف وتجفيف البشرة وتطبيق مرطب يناسب نوع بشرتك.
  • ماسك زيت المشمش : يستخدم هذا الماسك جنبا إلى جنب مع الزيوت التي تساعدك في ترطيب البشرة الجافة وتجديدها عن طريق تقشير الجلد الميت. وذلك من خلال تحريك 1 ملعقة كبيرة كل من مسحوق الطين، زيت المشمش، دقيق الذرة، والنخالة في وعاء. وإضافة بعض الماء ليصبح الخليط رقيق وتطبيقه على وجه جاف باستخدام فرشاة. وشطفه بالماء الدافئ يليه الماء البارد بعد 15-20 دقيقة.
  • ماسك زيت اللوز وزيت الجوز : زيت الجوز يحتوي على حمض بالميتوليك التي لديها مضادات الأكسدة لدعم أغشية الخلايا السليمة، وترطيب الجلد وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. وذلك عن طريق خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من كل من اللبن العادي والعسل العضوي و1/2 ملعقة صغيرة كل من زيت الجوز وزيت اللوز في 1/4 كوب من دقيق الشوفان المطبوخ للحصول على مزيج دسم على نحو سلس. ونشره على وجه نظيف باستخدام فرشاة وشطفه بالماء البارد بعد 10 دقائق وتطبيق مرطب.

5- ماسك الأفوكادو للوجه :
الأفوكادو لديه خاصية الترطيب الممتاز المليئة بالأحماض الدهنية والفيتامينات (A، C E) والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي تصلح الجلد الجاف أو التالف ويحافظ على أو يستعيد الجلد الناعم الحريري. فإنه يرطب ويغذي البشرة. فقط اخلط هريس 1/2 حبة من الأفوكادو اناضجة ومزجها مع 1/4 كوب من العسل الخام. وتحريك المكونات  وتطبيقها على الوجه مع التدليك اللطيف. وتركه لمدة 10 - 15 دقيقة وشطفه بمنشفة باردة. مع تكرار هذا الماسك 2-3 مرات في الأسبوع بانتظام. يمكنك أيضا خلط  زيت البابونج والذي يعمل على تجديد البشرة مع البطيخ والذي يعزز إنتاج الكولاجين.  قشر وقطع 1/2 حبة من الأفوكادو إلى قطع وخلطها عم ملعقة كبيرة من العسل وبعض شرائح البطيخ، و1/2 ملعقة صغيرة من زيت البابونج وعصير البرتقال وزيت الزيتون في الخلاط. امزج كل هذه المكونات وتطبيقه على الوجه وشطفه بالماء الدافئ بعد 30 - 35 دقيقة. كما يمكنك مزج ملعقة من هلام الألوة فيرا مع هريس 1/2 الأفوكادو ناضجة  
ثم خلط 1 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان والعسل مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وتحريكالمكونات للحصول على عجينة سميكة ونشرها على البشرة وشطفه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة وتطبيق مرطب.

6- ماسك الصبار والخيار للوجه :
هذا الماسك هو مزيج ممتاز يستخدم على نطاق واسع لعلاج جفاف الوجه ويعمل كمرطب ومعالج لمشاكل البشرة ويعزز مرونتها. وكلاهما لديه مصدر غني من الماء والمواد الغذائية الأساسية الأخرى التي تساعد على التعامل مع الجلد الجاف.
  • قشر بذور 1/2 الخيار وقصها إلى قطع مختلفة.
  • نقع قطع الخيار في ما يكفي من هلام الألوة فيرا لبضع دقائق.
  • ثم مزج هذه العجينة وتطبيقها على الوجه باستخدام الأصابع نظيفة.
  • وتركه لمدة 30 - 45 دقيقة وشطفه بالماء البارد.
  • وتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة وتكرار نفس العملية يوميا للتخلص من العديد من المشاكل.
يمكنك أيضا خلط بعض من زيت جوز الهند وزبدة الشيا في هلام الألوة فيرا الطازجة وتطبيقه على الوجه. وأخيرا، شطفه بالماء الفاتر يليه الماء البارد بعد 15 دقيقة. وتجفيف الجلد وتطبيق مرطب.

نصائح وإحتياطات :
  • يمكنك أيضا استخدام هذه الأنواع لن الماسكات الطبيعية الأخرى مثل العنب المهروس وحليب جوز الهند وعصير الليمون، والفرك مع السكر وخميرة البيرة مع العسل والحليب الساخن، صفار البيض مع المانجو والزبدة والشوفان والحليب الخام والسكر البني مع زيت الزيتون ومعجون الموز المهروسة، خل التفاح المخفف ، المايونيز، اللبن العادي، وما إلى ذلك  لمنع جفاف الوجه.
  • شرب الكثير من الماء لبقاء البشرة رطبة ومغذية. كما يجب إستهلاك نظام غذائي صحي يساعد جسدك على البقاء رطبا من داخل الجسم.
  • تذكر دائما أن استخدام هذه الماسكات على الوجه لن تعطي الإغاثة الفورية لكنها تعطي نتائج طبيعية طويلة الأمد في التعامل مع البشرة.
  • استشر طبيبك إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، كما يمكن أن يكون علامة على أي مشاكل صحية.
  • قم بتطبيق المرطبات الطبيعية في الليل قبل النوم لانتزاع أقصى قدر من النتائج للحفاظ على بشرتك جيدا.
  • احمي بشرتك من العوامل البيئية الخارجية مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس والهواء الجاف والتلوث وما إلى ذلك.
  • تجنب أخذ حمام بالماء الدافئ، حاول النوم لمدة 7 ساعات في اليوم، وأداء اليوغا أو التأمل للتخلص من الإجهاد وبالتالي يخلصك من مشاكل الجلد الأخرى.

اقرأي أيضًا : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف