الأحد، 15 أكتوبر، 2017

خل التفاح للتخسيس في اسبوع

شارك المقالة :

خل التفاح للتخسيس


خل التفاح للتخسيس كان قائما لعدة قرون (الشاعر البريطاني لورد بايرون كان يتبع رجيم للتخسيس على أساس الخل و التفاح في عام 1820) ثم كأسلوب متطور وضعت في الجزء الأول من  كتاب التغذية العشبية لصاحبه الطبيب إيرل مينديل " رجيم خل التفاح المذهل للتخسيس "(الذي يعود تاريخه الأول إلى عام 1998). وعلى مر السنوات وعبر عديد التجارب تمكن خل التفاح من إثبات كفاءته للتخسيس و صار معتمدا من قبل عديد السيدات في جميع بلدان العالم.و لمعرفة كل المعلومات اللازمة عن خل التفاح و كيفية استغلاله للتخسيس ما عليك سوى الإطلاع على مقالنا الآتي :


خل التفاح ناجع للتخسيس
يقوم برنامج خل التفاح للتخسيس على تناول كميات صغيرة يوميا من خل التفاح (نحو كوب أو كوبين ذو حجم متوسط) يساهم ذلك في قمع الشهية ويساعد على إنقاص وزنك بشكل طبيعي. و فقدان الوزن المحتمل يتراوح بين 1 و 2 كيلوغرام في الأسبوع الواحد بشرط أن لا تستهلكي الدهون أو الأطعمة المقلية خلال مدة الرجيم.

يمكن أن تفقدي وزنا يصل إلى 2.5 أو 3 كجم في الأسبوع إذا تم القيام بالعديد من الأنشطة البدنية في نفس الوقت. ويشير بعض خبراء التغذية إلى أن الجمع بين خل التفاح  والصفائح الصفراء (الطحالب مثل "الفوكوس") وفيتامين B6 والليسيثين (مادة فوسفورية ودهنية )يحقق فعالية اكبر بكثير في فقدان الوزن من تناول خل التفاح لوحده.
بالإضافة إلى فوائده في فقدان الوزن، خل التفاح سيكون أيضا قادرا على خفض نسبة السكر في الدم، علاج تقرحات المعدة ، علاج حب الشباب... نذكرك أن هذا الخل مصنوع من عصير التفاح (خال من المشروبات الكحولية،فهو مصنوع أساسا من عصير التفاح المخمر).

وتشير العديد من الدراسات السريرية، سواء التي أجريت على الفئران المختبرية أو البشر، إلى أن هذا السائل يساعد على الشعور بالارتياح، ووجدت دراسة أجريت عام 2005 على 12 شخصا أن أولئك الذين يأكلون قطعة من الخبز مع كميات صغيرة من الخل الأبيض يشعرون بالارتياح والرضا أكثر من أولئك الذين يأكلون فقط قطعة من الخبز.و المفاجأة أن هذا الشعور بالارتياح لا يتحقق لوحده بل يصحبه تلاشي للعديد من الدهون المتراكمة في الجسم.

كما يدعم البحث العلمي العديد من الفضائل الأخرى التي من شانها ان تساعد بصفة غير مباشرة على التخسيس (مثل: تسارع معدل الأيض، الحد من احتباس الماء، تحسين نظام الدورة الدموية،طرد السموم من الجسم). إلى جانب كل هذا هناك الحدّ من نسبة الجلوكوز في الدم (دراسة اجريت عام 2007  على11 شخصا يعانون من مرض السكري من النوع 2 وجدت أن تناول 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح قبل الذهاب إلى السرير يحقق انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم في الصباح من 4٪ إلى 6٪) و بالتالي انخفاض معدل الكوليسترول (دراسة أجريت في عام 2006 على الفئران المختبرية).

الكمية التي يجب تناولها من خل التفاح للتخسيس
رغم قيامهم بعديد الدراسات حول فوائد خل التفاح للتخسيس ,لم ينص العلماء على الكمية التي يلزم تناولها لتحقق هذه الفائدة، و بالتالي لا توجد توصية بشأن جرعة دقيقة. ومع ذلك، فإن معظم المطّلعين عن كثب لهذا النظام الغذائي يقترحون تناول 2 أو 3 ملاعق صغيرة من هذا السائل المخفّف في الماء، و هذا قبل حوالي 30 دقيقة من الاستهلال في وجبة الطعام.

طريقة تناول خل التفاح للتخسيس
لتجنب أي خطر، ينبغي أن يكون دائما خل التفاح مخفّف لأن هذا السائل هو في أصله، وإذا قمت بتناوله مركّزا (غير مخفّف)، يمكن أن يسبب ضررا للمريء والمعدة.
و بالتالي عليك تخفيفه في كوب كبير (25 صل) من الماء البارد أو الدافئ (حسب الاختيار). ويمكن أيضا أن تقومي بمزجه مع زيت الزيتون. إليك باختصار الطريقة الأكثر شيوعا المستخدمة في خل التفاح لإنقاص الوزن: صبي 2 أو 3 ملاعق صغيرة من  خل التفاح في 1 زجاجة كبيرة (25 صل) من الماء البارد أو الدافئ (يمكنك إضافة ملعقة قهوة من العسل الطبيعي إذا كنت تريدين أن تخففي من طعم الخل، أو نصف ملعقة من صودا الخبز إذا كنت ترغبين في تقليل حموضته ). ثم حريكيه جيدا و اشربي من هذه الزجاجة حوالي 3 مرات في اليوم قبل تناول الطعام بنصف ساعة (كرّري هذا الفعل إلى حين الوصول إلى النتيجة المرجوّة).

بدلا من الماء، يمكنك استخدام شاي البابونج أو عصير الخضروات. يمكنك أيضا إضافة مسحوق القرفة (غير المحلى) إلى الشاي الخاص بك. لتسريع فقدان الوزن،عليك ممارسة الرياضة 3 أو 4 مرات في الأسبوعو لا تنسى أن تشربي المزيد من المياه خلال النهار لإزالة السموم من جسدك.كما انّ اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن طوال مدة تناول خل التفاح يساعدك على التخسيس بشكل أكثر فعالية.

الناس الذين يتبعون هذه الخطّة للتخسيس عادة ما يدعمون فعاليتها. في حين يشتكي البعض من طعم هذا الشراب للتخسيس، و لكن لا داعي للقلق فمن السهل التعوّد على مذاق هذا المشروب بعد أيام قليلة من تناوله.

فوائد خل التفاح للتخسيس
  • خل التفاح اقتصادي ولا حاجة إلى أي مواد أخرى إلى جانبه فهو كفيل بان يحقق فقدان الوزن بمفرده.
  • خل التفاح غنيّ بالعديد من الفيتامينات المفيدة والمعادن: فيتامين A،الفيتامينات (B1، B2 و B6) وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين P والمنغنيز والحديد والكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكبريت،إضافة إلى  السيليكون، الكلور، الفلور.كما يوفر هذا الشراب الإنزيمات والأحماض الأمينية والألدهيدات والبوتاس وحمض البروبانيك وبكتين التفاح (الألياف الغذائية الضرورية لنظام غذائي صحي).
  • هناك العديد من الدراسات تدعم قدرة خل التفاح على قمع الشهية و بالتالي جعلك تتناولين كمية اقل من الطعام.

عيوب خل التفاح للتخسيس
  • خل التفاح يمكن أن يسبب ضررا للمريء والمعدة إذا قمت بتناوله غير مخفف لفترة طويلة من الزمن.
  • خل التفاح لا يحقق فقدان وزن ثابت لكل السيدات اللواتي تعتمدنه فالنتائج التي تم الحصول عليها الى حد الآن حسب عديد الدراسات تختلف من امرأة لأخرى.
  • قد يكون طعم هذا السائل غير مرض للكثيرات، حتى لو كان من الممكن حجب مذاقه بالعسل الطبيعي،لن يكون من السهل التخلص من طعمه المر بالكامل.  

اقرأي أيضًا :
رجيم التفاح بالتفصيل لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع
رجيم النقاط : هل يساعد في إنقاص الوزن ؟
فوائد الزنجبيل للتنحيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف