الأحد، 29 أكتوبر، 2017

7 فواكه مذهلة تساعد على انقاص الوزن

شارك المقالة :

ما هي فواكه التخسيس التي تجعلك تفقدين الوزن؟


العديد من السيدات ينجذبن لإتّباع نظام غذائي يعتمد على الفاكهة، و يتساءلن ما هي الفواكه التي تجعلهن يفقدن الوزن بسرعة. في كثير من الأحيان مصادر الألياف والفيتامينات والمعادن والفواكه يمكن أن تكون حليفة ممتازة للتخسيس. لطيفة المذاق،و مغرية الشكل بألوانها العديدة   ولكل منها الفضائل الخاصة بها. من أجل معرفة أفضل نظام غذائي للفاكهة، نحن نقدم لك 14 نوعا من الفواكه لإنقاص الوزن بشكل صحي و جعلك تشعرين بالسعادة!

ما هي فواكه التخسيس التي تجعلك تفقدين الوزن؟

1- فقدان الوزن مع الليمون :
انخفاض السعرات الحرارية التي يحتويها الليمون تجعله فاكهة التخسيس بامتياز.فهويضمّ فقط 20 سعرة حرارية لكل 100 غرام.و نادرا ما يكون طعم الليمون حلوا،بحيث يحتوي على الكربوهيدرات.و الليمون من السهل العثور عليه فهو عمليا متوفرعلى مدار العام، بل يمكن اعتباره الفاكهة الرئيسية للحمية لأنه يساعد على التخلص من السموم  و يساهم في إعطاء نكهة مميزة للأطباق دون ترفيع وزنها.

كيف تتناولين الليمون ؟
 يمكنك عصر ليمونة واحدة في القليل من الماء الدافئ و تناولها كل صباح، حوالي 30 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار. هذا يساعد على تطهير الكبد وإيقاظ وظائف الجهاز الهضمي بلطف. كما يمكنك اعتماده بدلا من الخل، عندما تعدّين السلطات،فهو يمنحها طعما لذيذا للغاية! ويمكن أيضا مرافقته بالافوكادو، مع القليل من الملح.

2- فقدان الوزن مع العليق
العليق غني بالماء، و بالتالي فهو ممتاز لترطيب الجسم. و هذه النبتة تحتوي على فعالية خاصة في الحد من آثار انقطاع الطمث،و هي  مكافحة لزيادة الوزن عن طريق الحد من الدهون الزائدة. إضافة إلى أن العليق غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة. يحتوي العليق على 43 سعرة حرارية لكل 100 غرام من الفاكهة، مما يعني أنه مناسب تماما لإتباع نظام غذائي سريع لأنه من بين أفضل الفواكه للتخسيس.

كيف تتناولين العليق ؟
العليق يمكن تناوله مباشرة بعد غسله بقليل من الماء و يمكنك خزنه في صندوق مغلق ووضعه في حقيبتك. فهو فعّال جدا للتخسيس.  

3- فقدان الوزن مع الخوخ  
الخوخ غني جدا بالألياف،و لديه العديد من المزايا لتعزيز فقدان الوزن. من المعروف عنه أنه مدر للبول، مسهّل للهضم، وبالتالي يساعد على إزالة الإمساك. هذه الوظائف تسمح للخوخ أيضا بالقضاء الجيد على السموم. والخوخ يتفرق إلى العديد من الأصناف التي ستشعرك بالمتعة خلال تناول هذه الفاكهة. ومع ذلك، يجب الحرص على عدم تناول الكثير من البرقوق المجفف (الخوخ)، وهذه تحتوي أحيانا ما يصل إلى أربعة أضعاف السعرات الحرارية.

كيف تتناولين الخوخ ؟
  • مع أو بدون الغشاء
  • في سلطة الفاكهة
  • في كومبوت، مختلط مع الزبادي الطبيعي

4 - فقدان الوزن مع البرتقال
البرتقال غني بالفيتامين C، لذلك يمكن أن يملأ بعض أوجه القصور التي تظهر أحيانا خلال الوجبات الغذائية الصارمة للغاية. فالبرتقال يضمّ "الساتياتينغ" و"مضادات الأكسدة". ومن المعروف عنه أيضا أنه يقلل من مستوى "الكولستيرول".ويقضي كذلك على "هرمون التوتر"  الذي غالبا ما يرتبط مع الدهون الزائدة في البطن. وأخيرا، فالطاقة التي يوفرها والسعرات الحرارية المنخفضة في البرتقال مكّن من وضعه في طليعة الفواكه التي يجب استغلالها لإنقاص الوزن.

كيف تتناولين البرتقال؟
  • في  شكل عصير، ويفضل أن يكون من 20 إلى 30 دقيقة قبل وجبة الطعام
  • بعد الوجبات الخفيفة
  • في سلطة فواكه، مع القليل من الموز أو الكيوي

5 - فقدان الوزن مع الجريب فروت
واحد من أفضل الفواكه لنظام غذائي: الجريب فروت. انه يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام من الفاكهة. يمكننا أن نقول أن هذا هو الطعام الذي يفقد الوزن لأنه غني بالمغذيات النباتية، مما يجعلك تشعرين بالشبع الكامل كما يحتوي على كمية كبيرة من "البكتين". هذا الأخير يمثل الألياف الغذائية غير القابلة للذوبان التي لها تأثير على خفض مستوى الكولسترول في الدم (وبالتالي الدهون): الجريب فروت لا يسمح لك بإنقاص الوزن فحسب، بل هو كوكتيل لمكافحة السيلوليت من تلقاء نفسها.

كيف تتناولين الجريب فروت؟
  • قطعه إلى نصفين ، دون سكر و تناوله قبل أو بعد كل وجبة طعام
  • في سلطة الفاكهة، مع البرتقال والكيوي لتعزيز الفيتامين C.
  • في العصير،كل صباح،و عليك عدم إعداده مسبقا للحفاظ على جميع الفيتامينات.
  • مختلطة مع سلطة بلدي،مرفقا بالقليل من الليمون وزيت الزيتون.

6 - فقدان الوزن مع الفراولة
الفراولة هي الفاكهة التي تجعلك تفقدين الوزن لأنها منخفضة في السعرات الحرارية. عند بدء حمية الفراولة، يصير هناك إنتاج أفضل من الهرمونات التي تتحكم في الوزن ومستويات السكر في الدم. ثم يتم تحفيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحد من الشعور بالجوع وبالتالي يتحقق فقدان الوزن.

كيف تتناولين الفراولة؟
  • لا ترفقيها بالقشدة أو آيس كريم الفانيليا!
  • يمكن تناولها مع عصير الليمون  
  • في السلطة، مع غيرها من فواكه التخسيس اللذيذة
  • في كومبوت، مع التفاح على سبيل المثال
  • في عصير، مع القليل من النعناع 

7 - فقدان الوزن مع البطيخ
البطيخ يحتوي على العديد من المعادن، بما في ذلك البوتاسيوم. كما أنّ البطيخ مليء بالألياف والمياه، التي لها القضاء على الجوع. يحتوي هذا النظام الغذائي من الفاكهة على 40 سعرة حرارية لكل 100 غرام، وهو الغذاء المثالي لفقدان الوزن.

كيف تتناولين البطيخ ؟
  • في شكل قطع  
  • في شكل عصير 
  • مقطع مع التوت والنعناع الطازج


اقرأ أيضا :
رجيم العنب للتنحيف
وصفات رجيم الموز للتخسيس
رجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن بسرعة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف