السبت، 14 أكتوبر، 2017

وصفات زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء تحت العين

شارك المقالة :

زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء تحت العين  


البشرة السفليه تحت العين أرق من بقية المناطق الأخرى. لذلك فهي متعرضة إلى فقدان الرطوبة بسهولة أكبر، كذلك نقص الفيتامينات، والإجهاد، والشيخوخة، ونقص النوم، والإفراط في التعرض للشمس أو شاشات الالكترونيات، والحساسية كل هذه العومل تسبب الهالات السوداء تحت العين. لحل هذه المشكله ينصح بإستعمال زيت اللوز لتخفيف لون البشرة حول العينين، كما أنه يقلل من ندوب، التجاعيد، وعلامات التمدد. بالاظافة إلى ذلك زيت اللوز هو بطبيعة الحال مضادة للالتهابات، مما يجعله يقلل من الإنتفاخ والهالات السوداء تحت العينين. كما أنه مصدر جيد من فيتامين (ك)، مما يحد من الهالات السوداء. 


أيضا زيت اللوز يحتوي على حمض بالماتيك والريتينول، التي تساعد في ترطيب البشرة تحت العين الحساسة، وتتركها لينة وسلسة. ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة البشرة. كما أنه يوفر الدهون الأحادية الغير المشبعة وفيتامين  (E) التيت عالج الهالات السوداء تحت العين. كذلك زيت اللوز يوازن محتوى الماء في البشرة، ويمنع الجفاف ويساعد على تخفيف البقع الداكنة ويزيل ظهور الأوردة الداكنة لمسح الدوائر السوداء.

1- وصفة زيت اللوز :
التدليك يحسن الدورة الدموية، ويحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين. قم بغسل وجهك، ثم طبق بضع قطرات من زيت اللوز حول العينين وقت الليل قبل الذهاب إلى السرير. مع التدليك بلطف في حركة دائرية لبضع الدقائق. وتركه ليله كامله، ويغسل في الصباح بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

2- وصفة زيت اللوز والعسل :
العسل يرطب البشرة ويحد من الإنتفاخ وظهور الهالات السوداء. امزج  5-6 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل. ثم خلط المكونات جيدا. وبتدليك الخليط حول العينين قبل النوم، وتركه ليله كامله، ويشطف بالماء الفاتر في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

3- وصفة زيت اللوز والأفوكادو :
الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات (B، E، K،) والتي ترطب البشرة وتعزز الدورة الدموية التي تحد من الهالات السوداء. ببساطه امزج في الخلاط، 3 شرائح من الأفوكادو مع 5-7 قطرات من زيت اللوز. ثم إبداء بتطبيق الخليط حول العينين، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

4- وصفة زيت اللوز والحليب : 
الحليب يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة ويحد من الهالات السوداء. امزج  كميات متساوية من زيت اللوز والحليب. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على الدوائر السوداء. وتركه حتى يجف قبل غسله، بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

5- وصفة زيت اللوز والبابونج :
البابونج هو مضاد للالتهابات، ويهدئ ويمنع الهالات السوداء تحت العين. أولا إغسل وجهك، ثم امزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع قطرتين من زيت البابونج. بعد ذلك دلك الخليط  حول العينين لمدة دقيقتين قبل الذهاب إلى النوم، وأتركه ليله كامله. ويشطف بالماء البارد في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

6- وصفة زيت اللوز وعصير الليمون :
عصير الليمون هو عامل تبييض طبيعي يحد من الهالات السوداء. ببساطه انقع اللوز في الماء ليله كامله. ثم قم بتقشيره في الصباح وطحنه ومزجه مع بضع قطرات من عصير الليمون. بعد ذلك طبق الخليط حول العينين، وأتركه لمدة 20-30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا للحد من الهالات السوداء.
ملاحظة: يمكنك استخدام ماء الورد بدلا من عصير الليمون.

7- وصفة زيت اللوز وزيت الورد :
يقلل زيت الورد من الإجهاد ويخفف من الهالات السوداء تحت العين. امزج 5 قطرات من زيت اللوز مع 5 قطرات من زيت الورد. وباستخدام كرة القطن إبدء بتطبيق الخليط تحت العينين، وأتركه لمدة  30-40 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

8- وصفة زيت اللوز والكركم :
يعمل الكركم كعلاج مضاد للشيخوخة لعدة قرون. ومن الطبيعي أنه يحتوي على المضادة للالتهابات وعلى مضادات الأكسدة التي تبقي البشرة في صحة جيدة ويحد من الهالات السوداء. ببساطه امزج ما يكفي من زيت اللوز ومسحوق الكركم. وبعد خلط المكونات جيدا طبق الخليط على الدوائر السوداء، وتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا للحد من الهالات السوداء.

9- وصفة زيت اللوز وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يخترق البشرة ويحد من الهالات السوداء. امزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند. ثم طبق الخليط مع التدليك بلطف حول العينين لمدة دقيقتين في وقت الليل قبل الذهاب إلى النوم. وأتركه ليله كامله، قبل غسله بالماء البارد في الصباح.  يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

10- وصفة زيت اللوز وزيت الخروع :
زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وحمض الريسينوليك وهو بمثابة عامل مضاد للالتهابات الذي يساعد في الحد من الهالات السوداء. إغسل وجهك، ثم امزج كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الخروع. وإبدء بتدليك الخليط حول العينين لمدة دقيقتين، وأتركه لمدة 40-60 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

11- وصفة زيت اللوز وزيت فيتامين E :
فيتامين (E) يحد من الهالات السوداء. امزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع 4 قطرات من زيت فيتامين (E). ثم خلط المكونات جيدا ودلك الخليط حول العينين لمدة دقيقتين، وأتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء.  يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحد من الهالات السوداء.

اقرأي أيضًا :
وصفات ونصائح لعلاج الهالات السوداء تحت العين
وصفات ماء الورد لعلاج الهالات السوداء تحت العين
علاج الهالات السوداء حول العين
30 فائدة من فوائد زيت اللوز للشعر والبشرة والصحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف