الجمعة، 8 سبتمبر، 2017

20 طريقة لتخسيس البطن

تخسيس البطن 

إذا كنت ترغب في التركيز حقا على منطقة المعدة، إتبع هذه الأطعمة جنبا إلى جنب مع ممارسة الرياضة. أفضل طريقة لتخسيس البطن هي من خلال وجبات صحية منخفضة السعرات الحرارية للحد من الرغبة الشديدة للأكل. ولكن إذا كنت ترغب في تسريع هذه العملية يمكنك دمج بعض من هذه الأطعمة في وجبات الطعام.


ليس فقط أنها لا تخفف من احتباس الماء، ولكنها تساعد أيضا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. وعادة ما تكون مدرجة في خطط النظام الغذائي للحد من الانتفاخ. لهذا قدمنا لك هذه الأطعمة التي ستساعد في الحفاض على الصحة بشكل عام.

 1- اللوز :
اللوز معبأ بالكامل بفيتامين (E) وذلك يساعد في تعزيز البروتين، ومحتوى الألياف العالية الموجودة فيه تحد من الشعور بالجوع وذلك لتخسيس البطن. ببساطة يمكنك إستهلاك حفنة من اللوز كوجبة خفيفة يوميا وستلاحظ الفرق.

2- الخضار الورقية :
أسرع طريقة لتخسيس البطن وتشمل جزءا من الخضروات الورقية الخضراء في كل وجبة مثل السبانخ والخس وغيرها كلها منخفضة للغاية في السعرات الحرارية، وكاملة بالألياف، وتقدم العديد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تساعد على تخفيف احتباس الماء دون التسبب في الانتفاخ وعدم الراحة التي تسببها بعض الخضروات الأخرى.

3- الشوفان :
الشوفان يساعد على فقدان الوزن وخصوصا تخسيس البطن. كما يمكن  تناوله كوجبة في الصباح وكجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وهو وسيلة رائعة لتوفير الطاقة الطبيعية للجسم على مدار اليوم، وكذلك يحسسك بالشبع لمدة أطول ويمكن أن يقلل حتى من الكولسترول.

4- زيت الزيتون :
الدهون الموجودة في زيت الزيتون تساعد في تخسيس البطن. كما يمكن أن تساعدك على انقاص الوزن. ويمكن للدهون غير المشبعة الموجودة فيه أن تتجنب آلام الجوع، في حين أن زيت الزيتون نفسه يحتوي على مادة كيميائية تسمى حمض الأوليك، مما تساعد على انهيار الدهون الزائدة في الجسم.

5- الفاصولياء :
كل حبة صغيرة من الفاصولياء مليئة بالمغذيات، التي تعمل على تخسيس البطن بما في ذلك البروتين والألياف، لتبقى منخفضة في السعرات الحرارية. هذا يعني أنها ستشعرك بالامتلاء، في حين أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين ليساعد في تثبيت عضلاتك. 

6- النعناع :
ومن المعروف أن النعناع يعمل لشفاء وتهدئة خصائص الجهاز الهضمي، ويساعد على تخسيس البطن لذلك، فمن المنطقي إضافته إلى نظامك الغذائي. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إستهلاكه في شكل شاي، وشربه  ثلاث مرات في اليوم. 

7- الشاي الأخضر :
يعمل الشاي الأخضر على مساعدة الجسم في التخلص من السوائل الزائدة، مما يساهم في تهدئة الانتفاخ الناجم عن احتباس الماء. وذلك يساعد على تخسيس البطن وأكثر من ذلك، فقد وجد لتسريع عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون الزائدة في الجسم.

8- عشب البحر :
يمكنك الحصول على حمية البحر الأبيض المتوسط وتشمل بعض الأعشاب البحرية أو عشب البحر في وجبات الطعام. كما أنه ثمين وعالية في مستويات اليود، عشب البحر يساعد على خلق هرمونات الغدة الدرقية في الجسم. وتساعد هذه الطريقة في تنظم معدل الأيض ليحرق الدهون في الجسم. كما أنه يحتوي على العديد من المعادن التي تم العثور عليها للمساعدة في انهيار الدهون وتخفيف احتباس الماء ليساعد في تخسيس البطن. يمكنك البحث عنه في محلات السوبر ماركت أو من مخازن الأغذية الصحية موجود في شكل ملحق.

9- خل التفاح :
للتخلص من السموم بسرعة في الجسم، حاول إضافة عدد قليل من خل التفاح إلى وجبات الطعام. وهو بمثابة منشط هضمي، مما يساعد في التخلص من البكتيريا الضارة في الأمعاء، وطرد السموم، وتخفيف احتباس الماء في كامل المعدة للمساعدة في تخسيس البطن. حاول إضافتة إلى بعض الخضروات أثناء الطهي، أو كخلطة على السلطة.

10- عصير التوت البري :
عصير التوت البري فضلا عن مستوياته العالية من فيتامين (C) المضادة للأكسدة، له أيضا خصائص رائعة مدرة للبول. وهذا يعني أنه يشجع الجسم على التخلص من السوائل الزائدة مما يجعله مساعد في تخسيس البطن. ببساطة يمكنك إستهلاك عصير التوت البري كل صباح وستلاحظ النتيجة بعد بضعة أسابيع.

11- نبات الهليون :
يعتبر الهليون في كثير من الأحيان من الخضروات الفاخرة. كما أنه مليء بالكامل بالفيتامينات (A، B، C و E) وكذلك يحتوي على مستويات عالية من الزنك والبوتاسيوم، مما يساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم ليساعد في تخسيس البطن. كما تم استخدامه لعلاج الالتهابات مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.

12- الطماطم :
الطماطم كاملة بالمواد المضادة للاكسدة، وتساعد على انقاص الوزن وخصوصا تعمل على تخسيس البطن. كما أنها تحد من الالتهاب واحتباس الماء في الجسم، وكذلك تعكس مقاومة اللبتين وهو نوع من البروتين الذي يساعد على تنظيم معدل الأيض والشهية. لذلك يمكنك إضافة الطماطم إلى نظامك الغذائي اليومي.

13- الثوم :
الثوم ليس معبأ فقط  بمضادات الأكسدة التي تقاتل السموم، ولكن يحتوي أيضا على الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي تسمى الأليسين. عند هضمه، يتفاعل الأليسين مع الدم لخلق منتج قادر على قتل العديد من البكتيريا الضارة والفيروسات في الجهاز الهضمي. وكذلك يعمل على تقليل الشهية ويترك الأمعاء صحية ليساعد في تخسيس البطن. ببساطة يمكنك إضافة عدد قليل من الثوم الخام إلى طعامك للاستفادة منه.

14- الفلفل الحار :
إضافة الفلفل من الحار إلى طعامك هو وسيلة رائعة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع، وهذا هو السبب في أنه غالبا ما يتم تضمينه في خطط النظام الغذائي وخاصة لتخسيس البطن. كما يحتوي الفلفل الحار على إمدادات يوم كامل من بيتا كاروتين وهو أمر عظيم للحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر ومرتين البدل اليومي الموصى به من فيتامين (C) ومضادات الأكسدة الأساسية التي تساعد على محاربة السموم في الدم.

15- الموز :
على عكس ما يعتقده بعض الناس، الموز يساهم في فقدان الوزن لا في اكتسابه. تناول الموز ليس مجرد وسيلة رائعة لتزويد جسدك بالزنك. لكنه مليء بالألياف، التي تساعد على تخفيف احتباس الماء بفضل المستويات العالية من البوتاسيوم الموجود فيه وذلك ليساعد في تخسيس البطن.

16- البطيخ :
البطيخ يحتوي على ما يقرب من ضعف البوتاسيوم الموجود في الموز، مما يجعله منخفض في السعرات الحرارية، كما أنه بديل مضاد للأكسدة الذي يمكن أن يساعد في إزالة السوائل الزائدة في الجسم وذلك سيساعد في تخسيس البطن. كما أنه يقدم أيضا مرتين من الجرعة الموصى بها من فيتامين (C)، والذي سوف يساعد على دعم الجهاز المناعي والحفاظ على الصحة بشكل عام.

17- الخيار :
الخيار من عائلة البطيخ، وبالتالي يكون له خصائص لتخسيس البطن. وهو مدر طبيعي للبول، مما يعني أن استهلاكه يخفف من احتباس الماء والانتفاخ في الجسم. لهذا يمكنك إستهلاك الخيار في السلطة مع الجرجير، والفاصوليا، والنعناع وغيرها.

18- الشمرة :
هذه الخضروات الجذعية المنكهة هي معبأة بفيتامين (C)، البوتاسيوم، والمنغنيز، ومنذ فترة طويلة تستخدم كعلاج لمشاكل في الجهاز الهضمي. ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى المحتوى العالي من الألياف الغذائية الموجودة فيه، فإنه يعزز الهضم الصحي، والحد من تورم في الجسم، ويحد من السموم والسوائل الزائدة مما يجعله مساعد في تخسيس البطن. لهذا يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي أو إستعمال شاي الشمر المجفف ليساعد أيضا على درء الجوع.

19- عشب الليمون :
هناك عنصر رئيسي في العديد من الأطباق جنوب شرق آسيا، هو الليمون مما يجعل له تأثير مضاد للالتهابات على الجهاز الهضمي، فضلا عن تحسين الدورة الدموية. ويعتقد أيضا أنه يساعد الجسم في التعامل مع الدهون المفرطة في الجسم ويساعد في تخسيس البطن.

20- القرفة :
القرفة من التوابل التي تساعد على تنظيم ارتفاع مستويات السكر في الدم عن طريق تحفيز إنتاج الأنسولين. كما أنها تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للأنسولين، وهو ما يعني أنها أقل عرضة للاحتفاظ بالطاقة الزائدة، وتعمل على حرق الدهون وتساعد على تخسيس البطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف