السبت، 16 سبتمبر، 2017

وصفات زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم

وصفات زيت شجرة الشاي لعلاج فطريات القدم


فطريات القدم هي عدوى الجلد الناجمة عن الفطريات الشعروية. لعلاج هذه المشكله ينصح بزيت شجرة الشاي لأنه يحتوي على المكونات النشطة الهيدروكربونات تيربين، مونوتربينس و سيسكيتربينس التي تدمير البكتيريا الضارة والفطريات. كما أن لديه خصائص قوية مطهرة تطهر المنطقة المصابة من القدم وتمنع العدوى الفطرية من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. 


أيضا كونه قابض، فإنه يقلل من الإحمرار وألم الأنسجة المصابة ويسرع عملية الشفاء من العدوى. كذلك الخصائص المضادة للالتهابات من زيت شجرة الشاي تهدئ وتشفي التهاب الجلد.

1- وصفة زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يمكن استخدامه مباشرة أو في شكل مخفف كعلاج طبيعي للقدم. ببساطه أضف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى قطعة من القطن، ثم ضعها بين أصابع قدميك أو على المنطقة المصابة. واضغط عليها حتى يتم إمتصاص الزيت، وتركها لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يمكنك إزالة القطن. كرر هذه الوصفه 2-3 مرات في اليوم.

2- وصفة زيت شجرة الشاي وزيت جوز :
الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة (حمض اللوريك وحامض الكبريك) الموجودة في زيت جوز الهند تعطل أغشية الخلايا الفطرية وتساعد على علاج التهابات الفطريات. ببساطه خذ 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وإمزجه مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم إبداء بتطبيق الخليط بين أصابع القدم وعلى المناطق المتضررة، وأتركه لمدة ساعتين. قبل غسل قدميك بالماء وتجفيفهما بمنشفة. يمكنك تكرار هذا العلاج مرتين في يوم واحد.

3- وصفة زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون :
يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات التي تقتل الفطريات المسببة للعدوى وتمنع انتشارها إلى أجزاء أخرى من القدم. ببساطه أضف 5 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم قم بنقع كرة قطنية في هذا الخليط واستخدمه لمسح أصابع القدم والمناطق المتضررة. واتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسل القدمين بالماء والصابون. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2-3 مرات في اليوم.

4- وصفة زيت شجرة الشاي وخل التفاح :
خصائص مضادة للالتهابات قوية في خل التفاح، تساعد على تخفيف الالتهاب والألم في حين أن طبيعته الحمضية تقتل الفطريات. ببساطه امزج 1/2 كوب من خل التفاح في وعاء من الماء، وأضف إليه 10 قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم انقع قطعة قماش نظيفة في هذا الحل، واستخدمه لمسح المناطق المتضررة، وأتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسل قدميك بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في اليوم لبضعة أسابيع.

5- وصفة زيت شجرة الشاي والخزامى :
الخزامى يحتوي على خصائص قوية مطهرة ومضادة للفطريات المسؤولة عن الالتهابات، كما أنه يعقم المنطقة المصابة ويمنع العدوى من الانتشار. ببساطه إملاء حوض من الماء، وأضف إليه 10 قطرات كل من زيت شجرة الشاي وزيت الخزامى. ثم حرك الخليط باستخدام يديك وإنقع قدميك في هذا الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك جفف قدميك. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة على الأقل في اليوم.

6- وصفة زيت شجرة الشاي والصبار :
خصائص مضادة للالتهابات من هلام الصبار تهدئ الالتهاب والاحمرار والألم المرتبطة بالعدوى. وهناك نوع معين من البروتين في الألوة فيرا يمنع الفطر من الانتشار إلى أجزاء أخرى من القدم. ببساطه خذ ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار في وعاء وأضف إليه  5 إلى 8 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم طبق الخليط على المناطق المتضررة من القدمين وبين أصابع، وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه عدة مرات في اليوم لبضعة أيام.

7- وصفة زيت شجرة الشاي والقرفة :
القرفة لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تساعد على مكافحة العدوى الفطرية. أيضا خصائصه المضادة للالتهابات الموجودة فيها تساعد على شفاء الالتهاب والألم وعدم الراحة. ببساطه يمكنك غلي كوب من الماء، وأضف إليه القرفة، وأتركها على نار هادئة  لمدة 5 دقائق. وبعد 30 دقيقة، أضف 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إليها ونقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفه  مرة واحدة يوميا.

8- وصفة زيت شجرة الشاي وصودا الخبز :
صودا الخبز تحييد مستوى الرقم الهيدروجيني للجلد. فإنها تساعد على نقع الرطوبة من القدمين. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز والماء، وأضف إليهما 5 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم إبدأ بتطبيق الخليط على القدمين، ودعها لتجف بمفردها ثم اغسل قدميك بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين  في اليوم لعدة أسابيع.

9- وصفة زيت شجرة الشاي  وعصير الليمون :
عصير الليمون له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات تقتل الفطريات. كذلك خصائصه القابضه تجف الرطوبة الزائدة من القدمين. ببساطه امزج عصير الليمون مع  1/2 كوب من الماء، وأضف إليهما 5 إلى 8 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم انقع قطعة من القطن في الحل، وضعها فوق المناطق المصابة وتركها حتى تجف من تلقاء نفسها. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في اليوم لبضعة أسابيع.

10- وصفة زيت شجرة الشاي  والبصل :
البصل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة القوية التي تساعد على تخفيف الالتهاب وشفاء العدوى الفطرية. ببساطه قم بتقطيع البصل وضعه في الخلاط، وأضف إليه  3 إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. ثم يطبق الخليط على المناطق المتضررة، واتركه لمدة 30 دقيقة. قبل غسله بالماء الفاتر وقم بتجفيفه بمنشفة. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-1 مرات في اليوم لبضعة أسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف