الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

خلطات زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر

زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر :


 كل شخص يريد أن يكون له شعر طويل وصحي، ولكن بسبب الإجهاد، سوء التغذية والملوثات البيئية، والعناية الخاطئة بالشعر، والقضايا الصحية أو استخدام منتجات الكيميائية، قد تكون سبب لبعض مشاكل فروة الرأس والشعر مثل قشرة الرأس، وفقدان الشعر، قمل الرأس، الحكة وجفاف فروة الرأس، الشعر مجعد وغيرها وذلك لتكون السبب في عرقلة تطويل الشعر. لهذا تحتاج إلى اتباع عدد قليل من العلاجات الطبيعية مع اتباع نظام غذائي مغذي والعناية بالشعر السليم للتغلب على بعض هذه المشاكل ولتطويل الشعر أكثر صحة، لأن هذه العلاجات الطبيعية هي آمنة وغير مكلفة.


كما يعتبر زيت شجرة الشاي واحدة من هذه العلاجات المستخدمة لعلاج مختلف قضايا الشعر وبالتالي يعزز نموه. في حين أنه يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية المطهرة والمضادة للفطريات والمضادة للجراثيم والمضادة للفيروسات، والمكافحة للعدوى. كما يعمل هذا الزيت بشكل فعال في تطويل الشعر ومعالجة بعض المشاكل المتعلقة به. وهو أيضا بديل رائع لمنتجات العناية بالشعر الاصطناعية والكيميائية.

1- خلطة زيت شجرة الشاي :
فوائد زيت شجرة الشاي للشعر عديدة ومنها تحفيز بصيلات الشعر، والقضاء على الخلايا الميتة وتعزيز المناعة وبالتالي يحارب الالتهابات المسببة لفقدان الشعر. كما أنه يمنع قشرة الرأس والقمل. وعلاوة على ذلك، فإنه يمنع جفاف فروة الرأس والحكة عن طريق الحفاظ على فروة الرأس خالية من الالتهابات البكتيرية والفطرية وذلك لتطويل الشعر. في حين يمكنك بسهولة الحصول على شعر صحي وجميل وبراق عن طريق تدليك زيت شجرة الشاي على فروة الرأس مرة كل أسبوع. 

2- شامبو زيت شجرة الشاي :
الخطوة الأولى هي تطبيق زيت شجرة الشاي على فروة الرأس وتدليكه قليلا لمدة خمس إلى سبع دقائق. ثم، الحفاظ عليه لمدة اثني عشر إلى خمسة عشر دقيقة وأخيرا، يغسل الشعر بشامبو شجرة الشاي. للحصول على أفضل النتائج، تحتاج إلى اتباع هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكن لهذه الوصفة أن تساعد في تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب، وبالتالي تسريع عملية تطويل الشعر وتقليل الحكة، والجفاف، وقشرة الرأس.

3- خلطة زيت شجرة الشاي مع الأفوكادو والزبادي :
هذا هو أيضا طريقة أخرى مذهلة لإستخدام زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر. في حين أن الزبادي يحتوي على صفات قابضة وخفيفة. بل هو أيضا عالي في حامض اللبنيك  والزنك، والتي تجعله علاج ومرطب طبيعي للبشرة والشعر. كما يساعد اللبن في تغذية بصيلات الشعر بفضل فيتامين D، B5 والبروتين، مما يساعد بدوره في منع تساقط الشعر وتسريع نمو الشعر تماما. ويحتوي الأفوكادو على الفيتامينات B و E، وهي ضرورية لنمو الشعر. فيتامين E يساعد في إصلاح الضرر على فروة الرأس، مما يمنع أو يبطئ نمو الشعر. الى جانب ذلك، زيت الأركان والعسل في هذه الخلطة يرطب الشعر ويمنع تساقطه.

المكونات :
  • كوب من الزبادي العادي
  •  5 إلى 7 قطرات من زيت شجرة الشاي 
  • هريس حبة م الأفوكادو 
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل 
  •  8-10 قطرات من زيت أركان 
1- إمزج كوب من الزبادي العادي في وعاء أولا ثم أضف إليه هريس حبة من الأفوكادو و 5 إلى 7 قطرات من زيت شجرة الشاي و2 ملاعق من العسل و8-10 قطرات من  زيت الأركان.
2- امزج جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة. 
3- بعد غسل الشعر بالشامبو، قم بتطبيق هذا القناع على شعرك مع التدليك برفق على فروة الرأس لبضع الدقائق. 
4- قم بتغطية الرأس بقبعة الاستحمام وبعد حوالي 18 إلى 20 دقيقة، يمكنك إزالة هذا القناع من الشعر مع الشامبو. يمكنك تعزيز نمو الشعر الصحي باتباع هذه العملية لمرة واحدة في الأسبوع.

4- رذاذ زيت شجرة الشاي :
هناك الكثير من الطرق كيفية استخدام زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر ويجعله أكثر صحة. كما أنه يعالج قشرة الرأس والحكة والجفاف. ويرجع ذلك إلى خصائصه المضادة للجراثيم والمضادة للفطريات. ببساطة خذ زجاجة رذاذ فارغة ثم إملئها بزيت شجرة الشاي جنبا إلى جنب مع الماء. ثم، رش هذا المحلول على كامل فروة الرأس بلطف وانتظر لمدة 12 إلى 15 دقيقة. بعد ذلك، استخدم منشفة دافئة لتغطية رأسك وبعد ساعة يمكنك شطف الشعر بالشامبو. وتكرار هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج مرئية.

5- خلطة زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون :
بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي، زيت الزيتون يساعد على تغذية وترطيب فروة الرأس لأنه يعمل كمكيف طبيعي. كما أنه يجعل شعرك لامع وناعم ويشفي فروة الرأس من القشرة والجفاف ويحفز تطويل الشعر. وعلاوة على ذلك، يمكن لآثاره المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم مكافحة مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس، وفقدان الشعر، وقمل الرأس، وفروة الرأس الجافة والحكة.

المكونات :
  •  8-10 ملاعق من زيت الزيتون 
  • 5-6 قطرات من زيت شجرة الشاي 
1- قم بتدفئة زيت الزيتون لعدة دقائق، وبعد ذلك أضف إليه زيت شجرة الشاي.
2- حرك المكونات جيدا وطبقها على كامل الشعر وفروة الرأس. 
3- دلك هذه الزيوت بلطف على فروة الرأس وتركها لمدة 30 إلى 35 دقيقة أو ليلة كاملة.
4- بعد ذلك يمكنك إزالة الخليط بالماء وبالشامبو. 
5- وأخيرا، جفف شعرك بعناية والاستمرار في اتباع هذه العملية لمدة 3 إلى 4 أسابيع.

6- خلطة زيت شجرة الشاي وزيت الخروع:
في الأساس، زيت الخروع هو علاج شعبي وفعال لفقدان الشعر وهو أيضا وسيلة مفيدة لتطويل الشعر. كونه غني بخصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للفطريات ومضادة للجراثيم، وهو علاج فعال لالتهابات فروة الرأس. كما أنه يساعد على الحفاظ على صحة الشعر بفضل محتوى البروتين العالية الموجودة فيه. كما أن حمض الريسينوليك وأوميغا 9 الأحماض الدهنية يمكن أن تخترق بصيلات الشعر، وتعزز نمو الشعر. أيضا حمض الريسينوليك الذي يحتويه يساعد أيضا في موازنة مستويات درجة الحموضة في فروة الرأس. ومضادات الأكسدة تساعد على دعم الكيراتين في الشعر، مما يجعله أقوى. قم بجمع بين 3 إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و 3 ملاعق  كبيرة من زيت الخروع  و2 قطرات من زيت جوز الهند و1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وتقلب هذه الزيوت جيدا ومن ثم تخزن في وعاء زجاجي. ويمكنك تطبيق هذه التركيبة على  فروة الرأس ليلا قبل النوم مع التدليك برفق لعدة دقائق. وفي الصباح شطف شعرك بالشامبو ويليه مكيف. للحصول على نتائج مرئية، الاستمرار في القيام بنفس الخلطة لمدة 2-3 مرات في الأسبوع على أساس منتظم.

7- خلطة زيت شجرة الشاي مع زيت الخزامى :
الخزامى وزيت شجرة الشاي تتكون من قدرات مضادة للجراثيم التي تشفي بسرعة قشرة الرأس، وحكة فروة الرأس، والصدفية عن طريق تغذية وتكييف الشعر وتطويله. كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات. يعمل زيت اللافندر الأساسي على تحسين صحة فروة الرأس. ويستخدم عادة في الروائح لتخفيف التوتر والاكتئاب المسبب لتساقط الشعر. 

المكونات :
  • 4-5 ملاعق من زيت الخزامى 
  • 3 قطرات من زيت شجرة الشاي
1- قم بغسل الشعر بالشامبو أولا وبعد ذلك إخلط عدة قطرات من زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي معا. 
2- بعد ذلك، طبق هذه الزيوت على فروة الرأس كمكيف. وتدليكه قليلا لمدة خمس إلى سبع دقائق. انتظر لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل شطفه بالماء والشامبو. وتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع بانتظام.

8- خلطة زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند :
زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند على حد سواء يمتلكان قدرات مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي تمنع حكة فروة الرأس، والتهاب الجريبات، و قشرة الرأس وفطر فروة الرأس والأكزيما. كما يحتوي زيت جوز الهند مع حامض الكبريك وحمض اللوريك، وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية التي تربط البروتينات في الشعر وتقوي فروع وجذور الشعر. مما يجعل حمض اللينوليك الموجود في زيت جوز الهند يحسن مرونة الشعر ويرطبه ويمنع تكسره لتطويل الشعر بشكل طبيعي. عندما يخلط زيت شجرة الشاي، زيت جوز الهند سيقدمان تغذية للشعر مع تحسين صحة فروة الرأس وتعزيز نموه. كل ما تحتاج إليه هو تدفئة1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البكر و10 قطرات زيت شجرة الشاي. بعد ذلك، تطبق هذه الزيوت على فروة الرأس مع التدليك الخفيف لمدة 5 إلى 8 دقائق. انتظر لمدة لا تقل عن ساعتين، وأخيرا يغسل الشعر بالشامبو والبلسم. ومن المستحسن تكرار هذه الطريقة بانتظام للحصول على نتائج مفيدة.

9- خلطة زيت شجرة الشاي مع زيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي على حد سواء يكون لها خصائص مطهرة  ومضادة للجراثيم، ومضادة للأكسدة. كما أنه يشفي من مشاكل فروة الرأس المختلفة مثل القشرة والجفاف لتحفيز تطويل الشعر أكثر صحة. كما يستخدم زيت إكليل الجبل عموما باعتباره علاج لنمو الشعر ولديه القدرة على تحسين الدورة الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يثخن الشعر ويجعله ناعم. عندما يطبق على فروة رأسك، يمكن أن يساعد في تعزيز بصيلات الشعر وتسريع نموه أكثر. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يمكن يخفض الالتهاب لتشجيع نمو الشعر ومكافحة تساقطه أيضا.
  • 4 قطرات من زيت شجرة الشاي
  • 2 ملاعق من زيت إكليل الجبل
  • 2 ملاعق من أي زيت الناقل مثل جوز الهند أو زيت الجوجوبا
1- قم بمزج زيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند.
2- امزج جميع المكونات جيدا. بعد ذلك، تطبق على فروة الرأس مع تدليكه لمدة ثماني دقائق. وتركه لمدة ساعتين إلى 3 ساعات.
3- استخدم الماء الساخن لشطف فروة الرأس. وتكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

10- خلطة زيت شجرة الشاي مع خل التفاح :
يحتوي خل التفاح على الخصائص الطبية المختلفة بما في ذلك المضادة للالتهابات، والمضادة للفطريات، والمضادة للفيروسات، وما إلى ذلك، والتي تساعد في مكافحة أي التهابات موجود في فروة الرأس والناجمة بسبب الفطريات فضلا عن الكائنات الدقيقة الأخرى. الى جانب ذلك، انه غني بالمواد الغذائية الأساسية والمعادن بما في ذلك فيتامين A ، C ، b1 و b6، البوتاسيوم، والحديد. بسبب هذه الخصائص، الموجودة فيه يوفر التغذية السليمة ويحفز تطويل الشعر وجعله أكثر سمك. إلى جانب ذلك، خل التفاح لديه بعض البكتيريا المفيدة والإنزيمات لضمان النمو صحي للشعر. كل ما عليك القيام به هو الجمع بين 2 إلى 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح و5 قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء في إبريق. بعد غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد قم بصب هذا الخليط على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة ساعتين، ثم يشطف. هذه الطريقة تحافظ على صحة شعرك وفروة الرأس. كما أنها تزيل تراكم الأوساخ من الشعر للحد من غلق المسام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف