الثلاثاء، 12 سبتمبر، 2017

7 خطوات بسيطة لعمل الجبنة

طريقة عمل الجبنة


إليك هذه التعليمات الأساسية حول كيفية صنع الجبن في المنزل. كما أنها وسيلة رائعة للتعرف على خطوات هذه الحرفة القديمة. في حين يتم إنتاج الجبن من الحليب بسبب نشاط بكتيريا الألبان الخاصة وعمل المخثر.


وتعمل هذه البروتينات الموجودة في الحليب، مما تسبب في أن تتجمع وتتخثر وهذه الطريقة هي بداية الحصول على الجبن. كما يمكن صنعه من أي نوع من الحليب مثل حليب الماعز، الأغنام، مسحوق جاف، وغيرها. ومهمتنا هي لجعلها سهلة قدر الإمكان بالنسبة لك لعمل الجبن في المنزل.

المكونات :
  • 2 لتر من الحليب 
  • ½ كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح  
  • عصير نصف ليمونة 
  • شاش أبيض 
  • 3 ملاعق ملح 
طريقة التحضير :
الخطوة الأولى : نوع الحليب الذي تستخدمه مهم، على الرغم من أن لديك الكثير من الخيارات. ولكن الشيء الأكثر أهمية هو تجنب الحليب المبستر جدا. لهذا يمكنك إستعمال الحليب الخام سوف يعطي للجبن نكهة أكثر، ولكن من الصعب أيضا العثور عليه، وهو أكثر تكلفة من الحليب المبستر. إذا كان لديك فقط الحليب غير الدسم في الثلاجة، لا تقلق، سوف يفي بالغرض. ببساطة قم بغالي الحليب على نار متوسطة، وتحريكه باستمرار لتجنب حرقه.

الخطوة الثانية : بعدما يغلي الحليب، يمكنك تحويل الحرارة إلى منخفضة، وإضافة ½ كوب إما من الخل الأبيض أو خل التفاح، مع عصير الليمون والاستمرار في التحريك. يجب أن يتحول الخليط على الفور إلى سائل أخضر مصفر يسمى مصل اللبن، والذي ينتج عن حمض يتسبب في تخثر الحليب. إذا لم يحدث هذا الانفصال، فقط الحفاظ على إضافة الخل حتى الحصول على هذه النتجة. وتركه دون تحريك.

الخطوة الثالثة : وبمجرد أن يصبح الحليب مخثر، ​​يمكنك تصفيته بقطعة قماش والتأكد من الحفاظ على مصل اللبن ووضعه جانبا، ثم شطف الخثارة مع الماء البارد. ويتم إزالة الماء من الجبن بإستخدام قطعة الشاش. 

الخطوة الرابعة : يمكنك إضافة نكهة إلى الجبن عن طريق إضافة أي من التوابل الأخرى المفضلة مثل الثوم والفلفل الأسود أو غيرهاوثلاث ملاعق صغيرة من الملح والكمية حسب الرغبة. (كما أن الملح البحري يضيف نكهة أكثر للجبن.)

الخطوة الخامسة : بعد إضافة التوابل، قم بلف الجبن في قماش وتشكيله في الشكل المرغوب فيه وتركه  لمدة ساعة أو ساعتين حتى يتخلص من الماء نهائيا ويوضع في وعاء قبل نقله إلى الثلاجة. 

الخطوة السادسة : بعد ذلك، يترك الجبن في الثلاجة لمدة 3-4 ساعات، ثم يضاف إليه الماء الذي وضعناه جانبا ليحافظ عليه لفترة طويلة.

الخطوة السابعة : وأخيرا، يوضع الجبن في مكان بارد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف