الجمعة، 15 سبتمبر، 2017

وصفات لتبييض المناطق الحساسة خلال 3 ايام

تبييض المناطق الحساسة


التلون بين الفخذين ومنطقة العانة هي مشكلة مسببة للحرج، كما أن فرط التصبغ من خط بيكيني يمكن أن يكون راجعا إلى عدة أسباب، والأكثر شيوعا هي العوامل الوراثية. بعض الناس أكثر عرضة لتطوير التصبغ الزائد وتشمل الأسباب الشائعة الأخرى مثل التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبعض أنواع الأمراض الجلدية، وارتداء الملابس الداخلية البوليستر، والحلاقة العادية والاحتكاك المستمر بين الفخذين بسبب ارتداء الملابس الضيقة جدا.


في حين أن التعرق المفرط وتراكم الجلد الميت يمكن أن يسهام أيضا في هذه المشكلة. كما لا ينصح باستخدام الكريمات الكيميائية أو المبيضات على جلد العانة، حيث أن الجلد في منطقة العانة حساس جدا. يمكنك تبييض المناطق الحساسة والتخلص بشكل جيد جدا من الجلد الداكن والمحرج، وذلك باستخدام المكونات الطبيعية الموجودة في المطبخ.

1- الألوة فيرا :
يعمل الألوة فيرا على تبييض المناطق الحساسة طبيعيا. عند إستخدامه على أساس منتظم، يمكن أن يساعد في تلاشى بقع الجلد المختلفة. حتى أنه يساعد على إصلاح وتجديد الخلايا. وفقا لدراسة 2010 نشرت في مجلة الكيمياء والبحوث الدوائية، من بين العديد من الفوائد الجلدية التي يقدمها الألوة فيرا، فإنه يمكن يعمل على تبييض المناطق الحساسة ومسح البقع الداكنةببساطة قم بإستخراج الجل من ورقة الألوة فيرا. وتطبيقه مباشرة على منطقة العانة. وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء. وإتباع هذه الطريقة الطبيعية مرة واحدة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

2- عصير الليمون :
يعمل عصير الليمون على تبييض المناطق الحساسة، وذلك بفضل خصائصه الحمضية و فيتامين (C) الذي يساعد في التخلص من الخلايا الميتة. كما أنه يحفز تجديد خلايا الجلد صحية. وذلك عن طريق تقطيع نصف ليمونة وفركها على الجزء الداخلي على طول خط بيكيني لبضع الدقائق. وترك العصير على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وبعد ذلك شطفه بالماء الدافئ. بدلا من ذلك يمكنك مزج عصير ½ من الليمون مع 1 ملعقة كبيرة من اللبن العادي و ½ ملعقة صغيرة من العسل. وتطبيقه على المنطقة الحساسة وتركه لمدة 10 دقائق، ثم تشطف المنطقة بالماء. هذه الطرق يمكنها أن تساعدك في تبييض المناطق الحساسة في 3 أيام. في حين أن عصير الليمون يمكن أن يجفف البشرة، ولهذا يجب  تطبيق مرطب أو زيت جوز الهند فقط بعد استخدام هذه العلاجات.
ملاحظة: عليك تجنب تطبيق عصير الليمون إذا أزلت الشعر بالمشمع على منطقة البيكيني، كما يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد. أيضا، لا تعرض بشرتك للشمس لمدة 1-2 أيام بعد استخدام أي من هذه العلاجات.

3- الحليب :
يمكنك إستخدام الحليب الطبيعي ليعمل في تبييض المناطق الحساسة ولتفتيح البشرة الداكنة. وذلك لإحتوائه على حمض اللبنيك الذي يساعد على تقليل تصبغ الجلد والحفاظ على ترطيبه جيدا.
  • ضع كوب من الحليب البارد في وعاء.
  • تغمس قطعة من القطن أو قطعة من القماش نظيفة في هذا الحليب.
  • ووضع القماش أو القطن على الجلد الداكن لمدة 5 دقائق. وتكرار هذه العملية عدة مرات أخرى.
  • أخيرا، تدليك المنطقة بلطف لبضع الدقائق ثم تشطف بالماء.
  • وإتباع هذا العلاج مرتين على الأقل يوميا للحصول على نتائج سريعة لتساعد في تبييض المناطق الحساسة.

4- قشر البرتقال :
بدلا من التخلص من القشور بعد تناول البرتقال، يمكنك استخدامها للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة. كما تعمل هذه القشور على تخفيف البقع الداكنة وإزالتها مع مرور الوقت. وذلك لإحتوائها على فيتامين (C) أكثر من اللب البرتقالي نفسه. هذا الفيتامين يلعب دورا رئيسيا في مكافحة ضرر الجذور الحرة الراديكالية التي تدمر خلايا الجلد.
ببساطة يمكنك وضع قشور حبتين من البرتقال في الشمس لتجف وطحنها للحصول على مسحوق ناعم. يمكنك مزج 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال و2 ملاعق كبيرة من اللبن العادي. وإضافة إليها القليل من العسل. وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة  حيث لديك البشرة الداكنة. وتركه حتى يجف، ثم فركه بإستخدام الأصابع المبللة. وأخيرا، شطف المنطقة بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة.

5- الطماطم :
تعمل الطماطم (البندورة) على تبييض المناطق الحساسة، وبالتالي تعمل كعامل تفتيح البشرة. كما يساعد الليكوبين، وهو مضاد للأكسدة في الطماطم (البندورة)، على حماية البشرة من تلف الشمس. فإنه يجعل الجلد أقل حساسية لضرر الأشعة فوق البنفسجية، وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لدكانة المناطق الحساسة. حتى أنه يمكن أن يساعد في التخلص من الجلد الميت. وذلك عن طريق فرك قطعة من الطماطم في حركات دائرية على البشرة الداكنة لبضع الدقائق. والسماح للعصير بالبقاء على الجلد لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. يمكنك إتباع هذه العملية مرة واحدة يوميا للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة.

6- اللوز :
كل من اللوز الكامل وزيت اللوز يمكن أن يساعد على تبييض المناطق الحساسة وحتى لون البشرة في منطقة البيكيني. كما أن ارتفاع فيتامين (E و A) والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في زيت اللوز تساعد على تغذية، وتهدئة وترطيب البشرة. في حين أن اللوز الكامل مفيد لتقشير وتليين الجلد.

  • قم بنقع 5 أو 6 حبات من اللوز ليلة كاملة.
  • وفي صباح اليوم التالي، يطحن اللوز للحصول على عجينة ناعمة. 
  • امزج 1 ملعقة كبيرة من الحليب الكامل في هذا المعجون وتطبيقه على الجلد المصاب وبعد 30 دقيقة، يشطف بالماء البارد. وتكرار هذه العملية مرتين أو ثلات مرات في الأسبوع للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة.

7- عصير الخيار :
يعمل عصير الخيار على تبييض المناطق الحساسة، لإحتوائه على فيتامين (أ) الذي يساعد على تقليل المناطق الداكنة عن طريق التحكم في إنتاج الجلد من الميلانين.
بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى المائي العالي يساعد على إبقاء البشرة رطبة ومتوهجة.

ببساطة يمكنك استخراج ½ من عصير الخيار وتطبيقه على كامل منطقة البيكيني وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد. وتكرارهذه العملية مرتين يوميا. بدلا من ذلك، امزج 2 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع ½ ملعقة كبيرة كل من عصير الليمون ومسحوق الكركم. وتطبيقه على منطقة العانة وتركه على الجلد لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد. وإتباع هذه العملية مرة واحدة يوميا ليساعد في تبييض المناطق الحساسة.

8- صودا الخبز :
يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة وتخفيف لون الجلد على طول خط بيكيني، شرط أن لا يكون لديك حساسية الجلد. كما تعمل كمقشر للتخلص من خلايا الجلد الميت. حتى أنها تمنع التعرق الزائد، وهو واحد من أسباب تلون الجلد. ببساطة قم بمزج ملعقة من صودا الخبز والماء في نسب متساوية وتطبيقه على منطقة الحساسة وتركها لتجف. وأخيرا، شطف الخليط بالماء البارد. واستخدام هذا العلاج 2 مرات في الأسبوع فقط للحصول على تبييض المناطق الحساسة في وقت وجيز.
ملاحظة: أولئك الذين لديهم حساسية الجلد لا ينبغي استخدام هذا العلاج.

9- البابايا :
يساعد الإنزيم الموجود في البابايا على تبييض المناطق الحساسة. كما يقدم هذا الإنزيم على خاصية التبييض الطبيعية ويسرع في قتل خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع محتوى فيتامين (C) الموجود في البابايا يحمي خلايا الجلد ضد أضرار أشعة الشمس. قم بفرك ¼ كوب من لب البابايا ناضجة على المنطقة المظلمة من خط بيكيني لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد. أيضا مزج ¼ كوب من البابايا الخضراء و ½ ملعقة صغيرة كل من زيت فيتامين (E) والعسل واللبن العادي. وتدليك هذه العجينة بلطف على البشرة. وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء البارد هذه الطرية تساعد فى تبييض المناطق الحساسة.

10- خشب الصندل :
خشب الصندل هو حل آخر فعال جدا يعمل على تبييض المناطق الحساسة ويعزز البشرة ويعالج فرط التصبغ. وذلك عن طريق إستخراج عصير ½ ليمونة وخلطه مع 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من مسحوق خشب الصندل. امزج المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة. وإضافة إليها القليل من ماء الورد إذا كان الخليط سميك جدا. ثم تطبيقه على الجلد قبل الخلود إلى النوم وتركه ليلة كاملة. وأخيرا، غسله في الصباح مع الماء البارد.  وتكرار هذه الطريقة يوميا للمساعدة في تبييض المناطق الحساسة.

نصائح إضافية :

  • يمكنك تقشير منطقة العانة الحساسة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميت.
  • عند ارتداء بيكيني أو شورتات، عليك تطبيق واقي من الشمس لمنع الجلد المكشوف من السواد.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية الفضفاضة وال مريحة.
  • لا تحلق منطقة العانة أو استخدام المستحضرات لإزالة الشعر، والتي يمكن أن تضر الجلد الحساس. 
  • استخدام الصابون المعتدل فقط لتنظيف البشرة الحساسة من منطقة العانة.
  • تناول نظام غذائي صحي يتضمن مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة الحبوب واللحوم الخالية من الدهون للبشرة صحية بشكل عام.
  • شرب كمية وافرة من الماء لطرد السموم والحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة بشكل صحيح.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف