الاثنين، 25 سبتمبر، 2017

وصفات عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

وصفات عصير البصل  لمنع وعلاج تساقط الشعر 


يحتوي البصل على مكونين رئيسيين (الكبريت، كيرسيتين) والتي تحسن قوة الشعر وتزيد من نموه. أيضا البصل يتكون من بروتين يسمى الكيراتين وهو المسؤول عن مرونة وقوة رمح الشعر. كما أنه يعمل على ملأ نقص، وتعزيز الأكسجين وكذلك تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر، أيضا الكيرسيتين الموجود في البصل يساعد على مكافحة الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الشعر. كما أنه يعمل كحاجز ضد التلوث والسموم الأخرى التي تسبب تساقط الشعر. 


إضافة إلى ذلك، يحتوي البصل على البيوتين وحمض الفوليك والفوسفور وفيتامين C والمنغنيز والفلافونويدات والتي تغذي وتمنع تساقط الشعر، وتساعد على تعزيز نموه. كذلك يحتوي البصل على مضادات الميكروبات وهي مضادة للجراثيم والفطريات التي تتعامل مع التهابات فروة الرأس مثل القشرة.

1- وصفة عصير البصل  :
تدليك فروة الرأس مع عصير البصل فعال بما فيه الكفاية لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. ببساطه قم بتقطيع البصل لشرائح وضعها في الخلاط. ثم خذ هريس البصل وقم بتدليكه على فروة الرأس، وأتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3-4 مرات كل أسبوع لمنع تساقط الشعر.

2- وصفة عصير البصل والماء  :
إذا لم يكن لديك الوقت لعلاج مشكلة تساقط الشعر أن تجرب هذه الوصفه والإستفادة من فوائد عصير البصل. ببساطه قم بإضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى لتر من الماء الدافئ. بعد غسل شعرك كالمعتاد، قم بشطفه مرة أخرى مع عصير البصل وغسله مرة أخرى بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه تكرار هذه الوصفه كلما كان ذلك ممكنا لمنع تساقط الشعر.

3- وصفة عصير البصل وعصير الليمون :
يحتوي عصير الليمون على فيتامين (C، B) وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة التي تغذي وتمنع تساقط الشعر. أيضا يعزز الدورة الدموية لفروة الرأس ويزيل الأوساخ والقشرة ورواسب المنتجات من فروة الرأس، لذلك فهو فعال لعلاج تساقط الشعر. ببساطه قم باستخراج عصير الليمون ومزجه مع ملعقة كبيرة من عصير البصل. بعد خلط المكونات إبدء بتطبيق الخليط على كامل فروة الرأس، وأتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه  2-3 مرات كل أسبوع لعلاج تساقط الشعر.

4- وصفة عصير البصل والعسل :
خاصية المطريات الطبيعية للعسل ترطب فروة الرأس والشعر وتمنع تكسره. أيضا خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا هي واحدة من الأسباب التي تمنع تساقط الشعر.
  • ببساطه امزج  1/4 كوب من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل جيدا.
  • تطبيق الخليط على كامل فروة الرأس، وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. 
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات كل أسبوع لعلاج تساقط الشعر.

5- وصفة عصير البصل والثوم :
خصائص التدفئة من الثوم تحفز الدورة الدموية لفروة الرأس وتمنع تساقط الشعر. كما أنه يزيل السموم ورواسب المنتجات الضارة من الجذور ويمنع ترقق الشعر. ببساطه قم بسحق 5 إلى 8 فصوص من الثوم ومزجها مع عصير البصل، ثم إبدء بتطبيق الخليط وفركه على فروة الرأس، وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

6- وصفة عصير البصل و زيت الزيتون :

زيت الزيتون يخترق فروة الرأس بسهولة ويرطب الشعر ويمنع تكسره. كما أنه يحارب القشرة التي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقتين من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتدليكه في فروة الرأس، وأتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2 إلى 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

7- وصفة عصير البصل وحليب جوز الهند :
المغنيسيوم الموجود في حليب جوز الهند يساعد بصيلات الشعر لتعزيز نموه. كذلك الدهون الصحية الموجودة في حليب جوز الهند ترطب الشعر في حين أن خصائصه المضادة للفيروسات، والمضادة للفطريات والمضادة للجراثيم تمنع تساقط الشعر الناجم عن التهابات فروة الرأس. ببساطه امزج  1/2 كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على كامل فروة الرأس مع تغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

8- وصفة عصير البصل وأوراق الكاري :
المغذيات مثل فيتامين B6، بيتا كاروتين والبروتينات الموجودة في أوراق الكاري تعزز نمو الشعر، كما أنه يساعد على منع تساقط الشعر. ببساطه امزج هريس أوراق الكاري  مع ملعقتين كبيرتين من عصير البصل. ثم طبق الخليط على فروة الرأس مع تغطية الشعر بقبعة الدوش وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. .يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 إلى 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

9- وصفة عصير البصل  وزيت اللوز :
يحتوي زيت اللوز على العناصر الغذائية مثل فيتامين (E) والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وكلها ضرورية لتغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموه. زيت اللوز يرطب أيضا فروة الرأس ويحارب القشرة، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. 
  • امزج ملعقتين من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم حرك المكونات جيدا.
  • تطبيق الخليط على كامل فروة الرأس. وأتركه لمدة ساعة،  قبل غسله بالماء والشامبو.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 إلى 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.
ملاحظة: بدلا من زيت اللوز يمكنك إما استخدام زيت جوز الهند أو زيت فيتامين (E).

10- وصفة عصير البصل وزيت الخروع :
حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني من فروة الرأس والتي بدورها تجدد الزيوت الطبيعية في فروة الرأس وتجديد بصيلات الشعر التالفة لمنع تساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقتين من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على فروة الرأس. وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. .يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين كل أسبوع  لعلاج تساقط الشعر.


11- وصفة عصير البصل والزبادي :
إن الخصائص المضادة للفطريات الموجودة في الزبادي تحارب التهابات فروة الرأس الفطرية التي تسبب تساقط الشعر. كما أنه يحتوي على فيتامين B5 الذي يمنع تساقط الشعر وتقوية بصيلاته. لذا ببساطه امزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير البصل. ثم اخلط المكونات جيدا وطبق هذا الخليط على كامل فروة الرأس مع تغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. .يمكنك تكرار هذه الوصفه 3-4 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

12- وصفة عصير البصل والزنجبيل :
الزنجبيل يحتوي على خصائص مطهر تقتل الفطريات التي تسبب قشرة الرأس أو أي التهابات في فروة الرأس، كما أن الزنجبيل هو مصدر كبير من المعادن، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفيتامينات التي تمنع من تساقط الشعر. ببساطه امزج كل من هريس البصل والزنجبيل، واضف إليهما ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. ثم اخلط المكونات جيدا وإبدء بتطبيقه على فروة الرأس واتركه لمدة 20 - 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. .يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

13- وصفة عصير البصل والشامبو :
إذا كنت مشغولا جدا، هذا هو واحد من أبسط الطرق للاستفادة من فوائد البصل. ببساطه أضف ملعقة صغيرة من عصير البصل إلى الشامبو،  ثم إغسل شعرك بهذا الخليط مع تدليك الشعر وفروة الرأس بدقة. واتركه لمدة دقيقتين قبل غسله بالماء البارد. .يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف