الخميس، 28 سبتمبر، 2017

وصفات الخيار للبشرة الدهنية

وصفات الخيار للبشرة الدهنية 


البشرة الدهنية هي مشكلة تؤدي إلى اندلاع حب الشباب، والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. كما أن الغدد الدهنية المفرطة هي السبب الرئيسي لإنتاج الزيوت الزائده في البشرة. ولكن لحسن الحظ هناك وصفات منزليه طبيعية التي يمكن أن تساعد على حل هذه المشكلة دون التسبب في أي آثار جانبية. الخيار هو أحد هذه المكونات المفيدة وغير المكلفة التي تساعد على تقليل الزيوت المفرطة في البشرة دون تجفيفها تماما. كما أن الخيار يحتوي على 90٪ من الماء، فإنه يساعد على ترطيب البشرة دون جعلها زيتية. 


أيضا الخصائص القابضة الطبيعية للخيار تشد مسام البشرة وتساعد على إزالة الزهم والأوساخ وخلايا الجلد الميتة من سطح البشرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين (C) الموجود في الخيار في الحفاظ على توازن الزيت ومنع الزيوت المفرطه أو الجفاف. أيضا يعيد درجة الحموضة في البشرة إلى المعدل الطبيعي الذي يسيطر على إنتاج الزهم.

1- وصفة الخيار :
الخيار يمكن استخدامه بطرق مختلفة لعلاج البشرة الدهنية. ببساطه  ضع الخيار في الخلاط، ثم طبقه على الوجه باستخدام كرة القطن وتركه حتى يجف، قبل غسله  بالماء. بدلا من ذلك، يمكنك تدليك لب الخيار لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة أخرى، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية مرة واحدة في اليوم.

2- وصفة الخيار والليمون :
مستوى عال من فيتامين (C) الموجود في  الليمون يساعد في الحفاظ على توازن الزيت الطبيعي للبشرة. كما أن  طبيعته الحمضية تعيد توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة الذي يساعد في سيطرة على إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من عصير الخيار وعصير الليمون. ثم إنقع كرة قطنية في هذا الخليط  واستخدمها لمسح الوجه والرقبة وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية يوميا.
ملاحظة : لا تخرج في الشمس مباشرة بعد تطبيق هذه الوصفه.

3- وصفة الخيار واللبن :
يحتوي اللبن على الكثير من الزنك المعدني ويساعد على تقليص المسام المفتوحة. حمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسي الموجود في اللبن يقشر الشوائب المتراكمة ويفتح المسام المسدودة مما يساعد في علاج البشرة الدهنية. ببساطه قم بتقشير الخيار، ثم خذ ملعقتان من الزبادي ومزجه مع الخيار المبشور. بعد ذلك طبق الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية يوميا.

4- وصفة الخيار وبياض البيض :
بياض البيض يزيل الزيوت الزائده في البشرة  والأوساخ في داخل المسام. أيضا الخصائص القابضة الطبيعية من بياض البيض تغلق المسام المفتوحة مما تساعد في علاج البشرة الدهنية. ببساطه قم بخفق بياض البيض واضف إليه ملعقة كبيرة من عصير الخيار. ثم طبق الخليط على كامل الوجه والرقبة. وتركه حتى يجف  قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية بانتظام.

5- وصفة الخيار وسكر :
 ألفا هيدروكسي الموجود في السكر يساعد في الحفاظ على توازن الزيت المثالي في البشرة الدهنية. ببساطه قم بتقشير الخيار ومزجه مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم حرك الخليط وإبداء بتطبيقه على كامل الوجه والرقبة، مع التدليك بلطف لمدة 5 إلى 8 دقائق. وأتركه لمدة 10 دقائق أخرى، قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية مرة واحدة في الأسبوع.

6- وصفة الخيار والنعناع  :
المنثول الموجود في النعناع يمتلك خصائص القابضة الطبيعية التي تقلص حجم المسام وتساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت الزائده من قبل الغدد الدهنية. ببساطه خذ حفنة من أوراق النعناع، وقم بسحقها ومزجها مع ملعقة كبيرة من لب الخيار. ثم طبق الخليط على الوجه والرقبة. وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية بانتظام.

7- وصفة الخيار والطين :
الطين يعمل كمواد طبيعية تمتص الزيت المتراكم من سطح البشرة. كما أنه يحتوي على خصائص تساعد في غلق المسام  وتحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة الدهنية. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من الطين مع عصير الخيار. بعد ذلك حرك المكونات جيدا وإبداء بتطبيق الخليط على كامل الوجه والرقبة. وأتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية 2 - 3 مرات في الأسبوع.

8- وصفة الخيار والطماطم :
الطماطم تساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في البشرة، كما أنها تساعد في السيطرة على إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. ببساطه قم بوضع كل من الخيار والطماطم في الخلاط. ثم طبق الخليط في على الوجه والرقبة. واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية 2 - 3 مرات في الأسبوع.

9- وصفة الخيار والشوفان :
الصابونين الموجود في دقيق الشوفان يعمل كمطهر قوي يمتص الزيت الزائد من البشرة الدهنية ويفتح مسام البشرة.
  • ضع ملعقتين من دقيق الشوفان في الماء الدافئ.
  • اتركه يبرد قليلا وأضف إليه ملعقة كبيرة من لب الخيار.
  • امزج المكونات وطبق الخليط على الوجه والرقبة.
  • أتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء.
  • تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية بانتظام.

10- وصفة الخيار والعسل :
العسل يغسل الزهم الزائد من سطح البشرة. كما أن خصائصه تمنع الزيوت الزائده على البشرة الدهنية. ببساطه امزج لب الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم حرك المكونات جيدا ونقع كرة القطن في هذا الخليط وإبدء بتطبيقهعلى كامل الوجه والرقبة. وأتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية بانتظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف