الجمعة، 1 سبتمبر، 2017

وصفة الكركم لعلاج الحساسية

شارك المقالة :

 وصفة الكركم لعلاج الحساسية


تعرف الحساسية بأنها نوع من فرط الحساسية الناجمة عن رد الفعل الشديد من الجهاز المناعي. كلما واجه الجسم غلوبولين المناعي حساسية معينة، فإنه يؤدي إلى أشكال مختلفة من الاستجابات التحسسية والالتهابات. كما يمكن أن تكون الحساسية الناجمة عن أشياء كثيرة، مثل الأطعمة والأدوية، وبر الحيوانات الأليفة، لدغ الحشرات والمواد المسببة للحساسية الموسمية الأخرى مثل الأعشاب والقوالب والخمائر والأعشاب الضارة، وحبوب اللقاح والدخان وغيرها. لذا ينصح بالكركم لأنه من التوابل التي تنتمي إلى عائلة الزنجبيل.


كما أنه من المكملات الغذائية الطبيعية التي تساعد في علاج العديد من مشاكل الجمال والصحة، بما في ذلك الحساسية، ويرجع ذلك إلى الخصائص الموجوده فيه مثلا الكركمين، وهو مركب يعمل بمثابة احتقان، يمكنه علاج الحساسية الحادة بشكل فعال. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل كمسكن ومضاد للبكتيريا التي تساعد في علاج الحساسية وغيرها من المشاكل الصحية. أيضا الكركمين عندما يخلط مع الأعشاب الفعالة الأخرى، يصبح فعالا جدا في إعطاء الإغاثة ويمنع الحساسية.


1- وصفة الكركم :
إضافة كمية كافية من مسحوق الكركم إلى الأطعمة الخاصة بك أثناء الطهي مثل: الحليب، الكاري، البطاطس، الأرز البنود، السلطة، الخ. كل هذا يساعد في علاج الحساسيه.

2- وصفة الكركم والحليب :
يتم استخدام هذه العملية لعلاج الحساسية وأعراض الحلق. ببساطه قم بغلي 1/2 ملعقة صغيرة من الحليب، وأضف إليه كميه كافيه من مسحوق الكركم مع كوب واحد من الفلفل الأسود. ثم اخلط المكونات معا بشكل جيد، وشربه على معدة فارغة أو قبل الذهاب إلى السرير. جرب هذه الطريقة بانتظام إما في الصباح أو في الليل لمدة 2 مرات في اليوم.

3- وصفة الكركم والعسل :
الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الحساسية، في حين أن العسل يساعد على تهدئة المناطق المصابة بالحساسية. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من الكركم  مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم اخلط المكونات جيدا، واستهلاك هذا الخليط بانتظام. 

4- وصفة الكركم والماء :
تستخدم هذه الخلطه لعلاج العديد من الأمراض الجمال والصحة بما في ذلك الحساسية. ببساطه امزج 1/2 كوب من الكركم مع كوب واحد من الماء. ثم ضع الخليط على نار هادئه مع التحريك جيدا، بعد ذلك أترك الخليط يبرد وإبدء بإستخدامه عن طريق إضافته في العصائر أو أي سوائل. يمكنك تكرار هذه الوصفه بإنتظام.

5- وصفة الكركم والماء والعسل :
وصفة العسل والكركم تعمل في علاج الحساسيه بشكل فعال. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب واحد من الماء الدافئ وأضف إليهم ملعقة صغيرة من العسل، ثم يمكنك شرب هذا الشاي بانتظام لعلاج الحساسية.

6- وصفة الكركم والليمون :
هذه الخلطه تساعد في علاج الحساسية وتخفيف من الألم وعدم الراحة الناجمة عن الحساسية. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من الكركم مع الليمون وأضف إليهما ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الماء. يمكنك شرب هذه الخلطه بإنتظام ويمكن إضافة قطعة من الموز لطعم إضافي.

7- وصفة الكركم وخشب الصندل :
يتم استخدام هذه الخلطه لعلاج تورم الوجه الذي يمكن أن يكون ناجم عن الحساسية. ببساطه امزج  كميات متساوية من خشب الصندل الأحمر ومسحوق الكركم في القليل من الماء الفاتر. ثم اخلط المكونات جيدا وإبداء بتطبيق الخليط على الوجه بلطف وأتركه  لمدة 30 - 40 دقيقه، قبل غسله بالماء الفاتر. هذه العملية تعطي تخفيفا مهدئا من احمرار، والتورم. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

8- وصفة الكركم وزيت الزيتون :
 زيت الزيتون يساعد على مكافحة ردة فعل الحساسية. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الماء، واضف إليهم القليل من مسحوق الفلفل الأسود، ثم اخلط جميع المكونات معا، بعد ذلك يمكنك أن تستهلك هذا الخليط يوميا للحصول على الإغاثة من الحساسية الموسمية والربو.

9- وصفة الكركم وخل التفاح :
خل التفاح يساعد أيضا في علاج الحساسيه. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من الكركم مع  ملعقة صغيرة من زيت الليمون وملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 1/4 كوب من العسل
والقليل من الفلفل الأسود. ثم اخلط المكونات معا بشكل جيد، واستهلاك هذا الخليط بانتظام.

10- وصفة الكركم والحليب والعسل :
هذه الخلطه تعالج الحساسية والحكة الحلقية. ببساطه امزج  1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، والقليل من الفلفل الأسود والعسل إلى  كوب من الحليب المغلي. ثم تحريك الخليط جيدا وشربه على معدة فارغة في الصباح أو في الليل قبل النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف