الأحد، 10 سبتمبر، 2017

15 وصفة لعلاج الرؤوس البيضاء

شارك المقالة :

وصفات لعلاج الرؤوس البيضاء 


الرؤوس البيضاء الموجودة على البشرة تبدو واضحة قبيحة. كما تستمر الرؤوس البيضاء لفترات قصيرة خلال فترة المراهقة. في حين أنها تتشكل بسبب انسداد مسام الجلد مع خلايا الجلد الميت والزيوت والأوساخ، والبكتيريا. كما أنها تظهر بيضاء أو مصفرة في اللون وهي ثابتة ويمكن أن تتدهور بسهولة وتدمر مظهرك.


المسام المسدودة هي السبب الرئيسي للرؤوس البيضاء التي تظهر على الجلد. هذا الانسداد يمكن أن يحدث لأسباب مختلفة مثل الإفراط في إنتاج الزهم والتغيرات الهرمونية خلال سن البلوغ، والحمل، والحيض وحبوب منع الحمل ومستويات عالية من الرطوبة في البيئة والتعرق وبعض مستحضرات التجميل أو المنتجات المخصصة لاستخدامها في الوجه وتناول الأطعمة الدهنية

1- صودا الخبز :
صودا الخبز يزيل كل الشوائب التي تساعد في تطهير انسداد المسام. بل هو أيضا محايد في الرقم الهيدروجيني ويمكن أن يساعد على تحقيق إنتاج الزهم لتخلص من الرؤوس السوداء. ببساطة يمكنك خلط 2-3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على عجينة. وتطبيقها على الوجه بأكمله وتركه لمدة 15-20 دقيقة. ثم، غسله بالماء الفاتر. كرر هذه الوصفة  مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع حتى يختفي الأبيض تماما.

2- زيت شجرة الشاي :
تساعد الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في هذا الزيت في إزالة البكتيريا التي تسد المسام وتسبب الرؤوس البيضاء. لهذا يمكنك وضع قطعة من القطن في الزيوت الأساسية وتطبيقه على المناطق المتضررة. إذا كان لديك حساسية الجلد، يمكنك إضافة إلى هذا الزيت القليل من الماء ثم، تطبيقه. ويمكنك تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.

4- معجون الأسنان :
يعمل تطبيق معجون الأسنان على تجفيف الرؤوس البيضاء في غضون بضع ساعات.
يمكنك تطبيق كمية صغيرة من معجون الأسنان وتركه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، غسل وجهك. يمكنك القيام بهذه العملية مرة أو مرتين في اليوم.

5- خل التفاح :
الخصائص الحمضية الموجودة في الخل تقتل البكتيريا الموجودة في المسام المسدودة المسببة لعلاج الرؤوس البيضاء. لهذا يمكنك تطبيق بضع قطرات من خل التفاح باستعمال كرة من القطن وتطبيقه مباشرة على الأماكن البيضاء. وتركه حتى يجف طبيعيا لبضع الدقائق. وليس هناك الحاجة لشطفه. بدلا من ذلك يمكنك خلط ثلاث ملاعق صغيرة من نشا الذرة، مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وإضافة إليه بعض الماء للحصول على عجينة رقيقة. قم بتطبيق هذا الخليط على الاماكن المصابة وبعد 15 دقيقة شطفه بقطعة قماش مغموسة في الماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفة 2-3 مرات على مدى أسبوعين.

6- العسل :
الخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في العسل تخلصك من الرؤوس البيضاء بشكل فعال. كما يعمل العسل كمهدئ ومرطب للجلد. وذلك عن طريق تدفئة 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام وتطبيقه على المناطق المتضررة من الوجه. وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء. وتكرار هذه الوصفة  كل يوم حتى التخلص من هذه المشكلة تماما.

7- حمض الصفصاف :
يحتوي حمض الصفصاف على حمض الساليسيليك هو حمض هيدروكسي وهو معروف لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة من الجلد وتطهير المسام لتخلص من الرؤوس البيضاء.
يمكنك إستعماله حسب التعليمات الموجودة على العلبة وتطبيق مرطب خالي من الزيوت وحامض الساليسيليك كي لا تجف البشرة. وإتباع هذه الوصفة على أساس يومي للتخلص من الرؤوس البيضاء وحب الشباب.

8- الألوه فيرا :

تحتوي الألوة فيرا على خصائص التطهير الممتازة التي تساعد في القضاء على الرؤوس البيضاء. كما يعمل الليمون كعامل قابض وعامل مضاد للميكروبات. 
  • 1 ملعقة صغيرة عصير الليمون
  •  ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا 
ببساطة قم بخلط ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا مع ملعقة صغيرة عصير الليمون
ومزج هذا الخليط جيدا. ثم، تدليكه على الجلد المتضررة بلطف وتركه لمدة 3-4 دقائق. بعد ذلك، يشطف الوجه جيدا بالماء. وتكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

9- زيت جوز الهند :
يعمل تطبيق زيت جوز الهند على الرؤوس البيضاء كمطهر ومرطب. وذلك عن طريق أخذ 1-2 قطرات من زيت جوز الهند على إصبع نظيف وتدليكه على الجلد المصاب وتركه لبضع ساعات. وتكرار هذه الوصفة كل ليلة، قبل الذهاب إلى الفراش.

10- ماء الورد :
ماء الورد وعصير الليمون معا يعطيك نتائج جيدة في علاج الرؤوس البيضاء.
  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد 
  • 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
  • قطعة من القطن
قم بخلط ماء الورد وعصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على الجلد المصاب بإستخدام قطعة من القطن وتركه لمدة 10-12 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء. وتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

11- الشوفان :
هذه الوصفة فعالة للغاية ويمكن استخدامها لعلاج الرؤوس البيضاء. كما أن الشوفان هو يساعد في تطهير المسام، في حين أن المكونات الأخرى يمكن أن تساعد على ترطيب، وتطهير الجلد. ببساطة يمكنك خلط 2 ملاعق طعام من مسحوق الشوفان وملعقة ماء الورد. وتطبيق هذا الخليط على المناطق المتضررة ويشطف بعد 20 دقيقة. أيضا هناك عده مكونات اضافية يمكن دمجها مع هذه الخلطة وتشمل زيت الزيتون وعصير الليمون والزبادي والحليب (إذا لم تكن لديك حساسية من منتجات الألبان). هذه الوصفة يمكن تطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع.

12- الكركم :
خصائص الشفاء ومضادات الميكروبات الموجودة في الكركم تساعد في علاج الرؤوس البيضاء. يمكنك خلط 1/2 ملعقة صغيرة مسحوق الكركم وملعقة من الماء وملعقة من العسل ومزج المكونات جيدا وتطبيقها على الاماكن المتضررة. وتركها لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماءعليك إتباع هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

13- بياض البيض :
البروتينات الموجودة في بياض البيض هي المسؤولة عن شد الجلد والتخلص من الروؤس البيضاء.
  • 1 بيضة بيضاء
  • 1 ملعقة طعام عسل (اختياري)
قم بفصل بياض البيض من صفار البيض بعناية وإضافة إليه العسل ويخلط جيدا. ثم تطبيق هذا القناع على الوجه وعلى العنق لشد الجلد. وشطفه بعد 15 دقيقة مع الماء الفاتر. وتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع في البداية ثم الاستمرار في تطبيقها مرة واحدة كل 15 يوما.

14- الشاي الأخضر : 
أكياس الشاي الأخضر تساعد على فتح المسام. ونتيجة لذلك، يمكننا التخلص من الرؤوس البيضاء. كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعكس اضرر الجذور الحرة التي على الجلد. ببساطة قم بوضع كيس الشاي المستخدم على الوجه أو على المناطق المتضررة لمدة 10-15 دقيقة.ثم شطف الوجه بالماء. كرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في اليوم، وسوف تلاحظ فرقا كبيرا بحلول نهاية الأسبوع.

15- الثوم :
الثوم هو مطهر طبيعي يمكن أن يخلصك من البكتيريا وعلاج الرؤوس البيضاء.
  • 2-3 فصوص الثوم
  • 1-2 ملعقة طعام من الماء
  • ملعقة ماء الورد
  • قطعة من القطن
قم بسحق الثوم في الماء وتركه جانبا لبضع دقائق. ثم، تطبيق هذه المياه على المناطق المتضررة لمدة 4-5 دقائق. باستخدام قطعة من القطن، بعد ذلك يمسح ماء الثوم بمياه الورد. يجب عليك القيام بهذه الوصفة مرة واحدة كل 2-3 أيام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف