الأحد، 24 سبتمبر، 2017

وصفات البطاطس لتفتيح البشرة

وصفة البطاطس لتفتيح البشرة :


الكثير منا يريد بشرة فاتحة خالية من الأماكن الداكنه، وبفضل العلاجات المنزليه الفعالة والسهلة يمكنك الحصول على بشرة فاتحة. لذا ينصح بالبطاطس فهي واحدة من أفضل المكونات لتفتيح البشرة، وذلك بسبب خصائصها المذهلة. فهي تحتوي على انزيم الكاتيكولاز الذي يقلل البقع الداكنة، والعيوب وندبات حب الشباب.أيضا البوتاسيوم الموجود فيها يرطب البشرة. كما أنها تحتوي على  فيتامين B6، مما يحسن تكوين الخلايا جديدة. أيضا الكالسيوم الحاضر يشفي البشرة الجافة ويحمي الطبقة العليا. 

البطاطس لتفتيح البشرة

بالإضافه إلى ذلك تحتوي البطاطس على المغنيسيوم الذي يحارب الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد. كما أن فيتامين C الموجود فيها  يعزز إنتاج الكولاجين مما يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة ويحمي الأنسجة التالفة. فإنه يزيل خلايا الجلد الميت والشوائب. كما أن وجود خصائص التبييض في البطاطا تقلل من إنتاج الميلامين، وتقلل من التصبغ مما تساعد على تفتيح البشرة.

1- وصفة البطاطس :
وصفة البطاطس لتفتيح البشرة هي أفضل بكثير جدا من استخدام المبيضات الكيميائية التي تفسد نسيج البشرة. ببساطه قم بتقشير البطاطا إلى شرائح. ثم إبدء بتدليكها بلطف على البشرة لبضع الدقائق، واتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء. يمكنك أيضا تطبيق عصير البطاطس وتركه لمدة  10 دقائق، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوم بعد يوم لتفتيح البشرة.
ملاحظة : لمزيد من الفوائد، يمكنك إضافة القليل من الكركم إلى عصير البطاطس.

2- وصفة البطاطس والعسل :
هذه الخلطة تناسب البشرة الجافة، لأنها تساعد على ترطيب وتغذية وتفتيح البشرة. ببساطه امزج 3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة 10 - 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا لتفتيح البشرة.


3- وصفة البطاطس والطماطم :
تساعد هذه الخلطة على تخفيف البقع الداكنة وتعمل على تفتيح البشرة. 
  • امزج كل من هريس الطماطم والبطاطس.
  • خلط المكونات جيدا وتطبيقها على البشرة.
  • تترك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتفتيح البشرة.

4- وصفة البطاطس والخيار والليمون والكركم :
هذه الخلطه ممتازة للبشرة الدهنية، فهي تساعد على تخفيف البقع الداكنه وتفتيح البشرة. ببساطه امزج  كل من هريس الخيار والبطاطس وأضف إليهما ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم، بعد ذلك اخلط المكونات جيدا، ثم طبق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

5- وصفة البطاطس وزيت الزيتون :
هذه الخلطه تساعد في ترطيب وتفتيح البشرة. ببساطه امزج عصير البطاطس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم طبق هذا الخليط على البشرة، وأتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

6- وصفة البطاطس والجلسرين والحليب :
هذه  الخلطه تعالج التجاعيد وتعمل على تفتيح البشرة. ببساطه امزج عصير البطاطس مع ملعقة صغيرة من الحليب وبضع قطرات من الغليسيرين. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

7- وصفة البطاطس وبياض البيض :
هذه الخلطه تزيل التجاعيد وتعمل على تفتيح البشرة. ببساطه امزج عصير البطاطا مع بياض بيضه. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع  للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

8- وصفة البطاطس وعصير الليمون والعسل :
هذه الخلطه تساعد في تفتيح البشرة بشكل طبيعي. ببساطه ضع في الخلاط البطاطس مع ماء الورد وأضف إليهما ملعقة صغيرة كل من الليمون والعسل. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة  20 - 25 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع  للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

9- وصفة البطاطس ودقيق الأرز :
دقيق الأرز يزيل الزيوت الزائدة من البشرة، والزبادي يرطب ويفتح البشرة. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من ودقيق الأرز والزبادي وهريس البطاطس . ثم بعد خلط المكونات جيدا وطبق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 20-25 دقيقة، قبل غسله بالماء.  يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام  للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

10- وصفة البطاطس والشوفان :
إن الكاتيكولاز الموجود في البطاطس يقلل من إنتاج الميلامين في البشرة، والشوفان يزيل  الزيوت الزائدة منها لذلك هذه الخلطه تعمل على تفتيح البشرة. ببساطه قم بطحن ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان ومزجها مع هريس البطاطس . ثم حرك المكونات جيدا وإبدء بتطبيق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 5-10 دقائق قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع  للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

11- وصفة البطاطس والجزر :
الجزر يحتوي على بيتا كاروتين مما يساعد على وإزالة التجاعيد ويفتح البشرة.
  • قم بغلي الجزر والبطاطس وأضف إليهما 1/2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.
  • اخلط المكونات جيدا وإبدء بتطبيق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

12- وصفة البطاطس ودقيق الحمص :
هذه الخلطه تعمل على ازلة الأماكن الداكنه وتفتيح البشرة. ببساطه امزج ملعقتين كل من دقيق الحمص وعصير البطاطا. ثم اخلط المكونات جيدا وإبدء بتطبيق هذا الخليط على البشرة وأتركه لمدة 20 دقيقة،  قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

13- وصفة البطاطس وخل التفاح :
هذه الخلطه تساعد في الحفاظ على بشرة فاتحة خاليه من الأماكن الداكنه. ببساطه امزج هريس البطاطس مع 2 - 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة 15 - 20 قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

14- وصفة البطاطس والحليب وزيت اللوز :
هذه الخلطه تساعد في تغذية وتفتيح البشرة. ببساطه اغلي البطاطس وامزجها مع كل من ملعقه صغيرة من الحليب و زيت اللوز. ثم حرك المكونات وطبق هذا الخليط على البشرة وأتركه لمدة 20-25 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

15- وصفة البطاطس والزبادي :
يحتوي الزبادي على فيتامين B12،  الذي يساعد على تفتيح البشرة. ببساطه امزج هريس البطاطس مع ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم حرك الخليط وطبقه على البشرة وأتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف