الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017

وصفات زيت الزيتون لتطويل الشعر

وصفات زيت الزيتون لتطويل الشعر


يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للاكسدة التي تدعم صحة فروة الرأس وتحد من الأضرار الناجمة عن المواد الكيميائية القاسية في منتجات الشعر. بالإضافة إلى ذلك فإنه يغذي الشعرويحفز فروة الرأس والدورة الدموية ويعزز بصيلات الشعر. كذلك المغذيات والدهون الغير المشبعة الموجودة فيه تغذي الشعر وفروة الرأس، فإنه أيضا يساعد على ختم الرطوبة ويمنع جفاف الشعر وتكسره. 


بالإضافة إلى ذلك زيت الزيتون يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تحارب الفطريات و البكتيريا التي تسبب التهابات فروة الرأس مثل الحكة، قشرة الرأس، و انسداد البصيلات وهي من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر. أيضا يحتوي على كل من الأحماض الدهنية أوميغا 6 و 9  والتي تساعد في تطويل الشعر وتمنعه من فقدان الرطوبة في البيئات الجافة. 

1- وصفة زيت الزيتون 
هذه الخلطه تساعد على تقشير الزهم الزائد اللذي يضعف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى سقوطه. لذا قم بتطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس مع التدليك لبضع الدقائق لتحفيز الدورة الدموية. ثم قم بإرتداء قبعة دش واتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتطويل الشعر.

2- وصفة زيت الزيتون وزيت الخروع :
مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الخروع تحسن الكيراتين، وذلك بفضل احتوائه على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تتعامل مع التهابات فروة الرأس مما تسبب في سقوط الشعر. ببساطه امزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت الخروع وبتلات الكركديه. بعد ذلك قم بتسخين الخليط قليلا. ثم إبداء بتدليكه بلطف على فروة الرأس لمدة 10 - 15 دقيقة. واتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لمرة واحدة في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكنك مزج كميات متساويه من زيت الخروع وزيت الزيتون، ثم صب هذا الخليط في زجاجة رذاذ وإبدء بتطبيقه على كامل فروة الرأس مع التدليك بلطف، وتركه ليله كامله. ويشطف في اليوم التالي مع الشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لتحفيز تطويل الشعر.

3- وصفة زيت الزيتون  والعسل وبياض البيض :
 بياض البيض غني بالبروتين والحديد والكبريت والفوسفور والزنك واليود التي تساعد في تعزيز تطويل الشعر. كما أن العسل يعطي الرطوبة للشعر وفروة الرأس ويمنع تجعده ويساعد أيضا على نموه. ببساطه قم بخفق بياض البيض وأضف إليه ملعقة كبيرة كل من زيت الزيتون والعسل. وبعد خلط المكونات إبدء بتوزيع الخليط على كامل الشعر واتركه لمدة 20 - 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة على الأقل في الأسبوعين للمساعدة على تطويل الشعر.

4- وصفة زيت الزيتون وفلفل كايين :
 فلفل كايين يحتوي على كابسيسين الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد على تطويل الشعر. ببساطه ضع وعاء على نار هادئه واضف إليه 1/2 كوب من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من فلفل كايين. ثم حرك الخليط جيدا وأتركه يبرد لبضع الدقائق. وابدء بتطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق. واتركه  لمدة 4 ساعات، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام. بدلا من ذلك يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة كل من مسحوق الفلفل كايين ومسحوق الخردل. وأضف إليهم ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن وصفار البيض. بعد ذلك حرك المكونات جيدا، وإبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق. ثم ارتدي قبعة الدش وأتركه لمدة 20 - 30 دقيقة. قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع لتحفيز تطويل الشعر.

5- وصفة زيت الزيتون والثوم :
يحتوي الثوم على كميات عالية من الكالسيوم والكبريت والزنك التي تغذي بصيلات الشعر وتشجع نموه. وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يعزز الدورة الدموية، ويحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تحد من مشاكل فروة الرأس مثل القشرة. ببساطه قم بسحق 4-5 فصوص من الثوم ومزجها مع ثلات ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ثم قم بتسخين الخليط لبضع الدقائق حتى يتحول الثوم إلى اللون البني الذهبي. بعد ذلك يترك الزيت ليبرد قليلا وإبدأ بتطبيقه على جذور الشعر مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، وأتركه  لمدة ساعة، قبل شطفه بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  3 مرات في الأسبوع لتساعد في تطويل الشعر.

6- وصفة زيت الزيتون والأفوكادو  :
الأفوكادو غني بفيتامين E وغيره من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر.  ببساطه امزج هريس الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. بعد خلط المكونات إبداء بتطبيق الخليط على الشعر وأتركه لمدة 20 - 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك امزج كميات متساوية من زيت الأفوكادو وزيت الخروع وزيت الزيتون في وعاء، وإبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق. ثم يشطف بعد ساعات قليلة مع الشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  بانتظام لتحفيز تطويل الشعر.

7- وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على اللوريك والكابريك والأحماض الدهنية الأخرى التي ترتبط مع البروتينات في الشعر. كما أنه يساهم في تطويل الشعر ويحميه من التكسر والتساقط. لذا ببساطه امزج كميات متسوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم طبق الحل على فروة الرأس وعلى طول الشعر مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، وأتركه لمدة 10 - 15 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذي الوصفه 3 مرات في الأسبوع  لتطويل الشعر. بدلا من ذلك يمكنك مزج 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع  1/2 كوب من حليب جوز الهند. بعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر. ثم ارتدي قبعة الدش وأتركه لمدة 10 - 15 دقيقة. قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار الوصفه بانتظام لتحسين تطويل الشعر.

8- وصفة زيت الزيتون  وزيت الخروع :
تحتوي هذه الخلطه على مركبات الأساسية الضرورية  تساعد في تطويل الشعر وتقليل تساقطه. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع  1/2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع الدافئ و 3 قطرات من زيت الليمون. ثم إبدأ بتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق، وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح  بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتطويل الشعر.

9- وصفة زيت الزيتون  وزيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي يقشر خلايا الجلد الميتة ويحرر بصيلات الشعر ويحارب التهابات فروة الرأس مما يساعد على تطويل الشعر. ببساطه امزج 8 - 10 قطرات من زيت شجرة الشاي الدافئ  مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. ثم إبداء بتدليكه بلطف لمدة 5-10 دقائق مع تغطية رأسك بمنشفة ساخنة لفتح المسام المسدودة، وأتركه  لبضع ساعات، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتحسين تطويل الشعر.

10- وصفة زيت الزيتون والقرفة :
القرفة تحفز نمو الشعر وتحسن الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر. ببساطه قم بتدفئه ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون لمدة 10 ثواني، وأضف إليه ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. بعد خلط المكونات جيدا طبق الخليط على فروة الرأس، مع التدليك بلطف وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل شطفه بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتطويل الشعر.

11- وصفة زيت الزيتون ووالزيوت العطرية :
الزيوت الأساسية هي واحدة من أفضل الطرق لتحفيز نمو الشعر بسبب خصائصها المفيدة. ببساطه امزج  بضع قطرات كل من  زيت النعناع، ​​زيت إكليل الجبل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ثم إبداء بتدليك الخليط بلطف على فروة الرأس لبضع الدقائق، وأتركه لبضع ساعات، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة أو مرتين في الأسبوع. بدلا من ذلك امزج 3 قطرات كل من زيت الأرز وزيت إكليل الجبل، 2 قطرات كل من زيت الليمون وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم اخلط المكونات جيدا وإبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، وبعد ساعه يمكنك غسله بالشامبو والماء. وتكرار هذه الوصفه  2-3 مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكن مزج 25 قطره  كل من زيت الخزامى وزيت الكافور إلى 1/4 كوب من زيت الزيتون. ثم اخلط المكونات جيدا وطبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق، واتركه لمدة ساعة أو ساعتين، قبل غسله  بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لتحفيز على تطويل الشعر.

12- وصفة زيت الزيتون وبذور الكمون :
ومن المعروف أن بذور الكمون تحد من ترقق الشعر، وتمنع الصلع وتحفز تطويل الشعر. ببساطه قم بنقع الكمون في زيت الزيتون ليله كامله. وفي الصباح طبق الزيت على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق وأتركه لمدة 15-30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع للمساعدة على تطويل  الشعر.

13- وصفة زيت الزيتون وزيت فيتامين E :
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت فيتامين (E) على إصلاح بصيلات الشعر التالفة، ومنع تآكل الأنسجة، وتشجع تطويل الشعر. ببساطه قم باستخراج الزيت من  كبسولات فيتامين E ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الدافئ. ثم حرك الخليط  جيدا وإبدء بتدليكه برفق على فروة الرأس، واتركه لمدة 30 - 45 دقيقة، قبل غسله بشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لتطويل الشعر.

14- وصفة زيت الزيتون وبذور الحلبة :
الحلبة فعالة جدا في تطويل الشعر، كما أنها  تحتوي على الليسيثين الذي يضفي التألق للشعر. إضافة إلى ذلك تساعد في الحد من قشرة الرأس. ببساطه قم بطحن  4 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، وأضف إليها  1/2 كوب من زيت الزيتون الدافئ قليلا. ثم قم بتخزين الخليط لمدة أسبوعين، بعد ذلك يمكنك تطبيق الحل على فروة الرأس وتركه لبضع ساعات، قبل غسله بشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتحسين تطويل الشعر.

15- وصفة زيت الزيتون وعصير البصل :
عصير البصل يساعد على إصلاح بصيلات الشعر التالفة. كما أن محتوى الكبريت الموجود في البصل يساعد في تكوين الكيراتين مما يؤدي إلى تطويل الشعر. لذا ببساطه امزج عصير البصل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبيضه. ثم بعد خلط المكونات جيدا إبدء بتطبيق الخليط على فروة الرأس، مع تغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لتحفيز تطويل الشعر .

16- وصفة زيت الزيتون والشاي الأخضر :
الشاي الأخضر غني بالمضادة للأكسدة التي تساعد على تحفيز بصيلات وتطويل الشعر.
  • ضعي كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الدافئ  لمدة 5-10 دقائق.
  • أزيلي أكياس الشاي وإضافة 1/4 كوب من زيت الزيتون إليه.
  • صب الحل في زجاجة رذاذ وطبيقها على الشعر دون غسله.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام  لتطويل الشعر بشكل صحي.

17- وصفة زيت الزيتون والصبار :
الألوة فيرا يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين أ، ج، والحديد والزنك مما يساعد على تعزيز نمو الشعر وتغذية جذوره. ببساطه امزج  ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين  كل من هلام الألوة فيرا وزيت الزيتون. ثم قم بتطبيق الخليط مباشرة على فروة الرأس واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه  مرتين  في الأسبوع لتطويل الشعر.

18- وصفة زيت الزيتون والزبادي :
الزبادي غني بالبروتين الذي يساعد في تطويل الشعر ويوفر إليه التغذية ويحسن صحته. خصائص الترطيب الموجودة فيه تعمل بمثابة مكيف كبير. كما أن اللاكتيك الموجود في يساعد على تقشير الشوائب وخلايا الجلد الميت من فروة الرأس مما يساعد على تطويل الشعر. ببساطه امزج  بيضة (صفار البيض للشعر الجاف وبيض البيض للشعر الدهني)، مع  2-3 ملاعق من الزبادي وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ثم طبق الخليط على فروة الرأس مع تغطية الشعر بقبعة الدش، وأتركه  حتى يجف تماما، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتساعد في تطويل الشعر.

19- وصفة زيت الزيتون وزيت اللوز :
زيت اللوز يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، الفوسفورية، وفيتامين E والمغنيسيوم التي تساعد في تطويل الشعر وتغذي جذوره.  ببساطه امزج كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. ثم إبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس وعلى طول الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع التدليك بلطف في حركة دائريه لبضع الدقائق، وتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتحفيز تطويل الشعر.

20- وصفة زيت الزيتون وأوراق الكاري :
 أوراق الكاري يساعد في تطويل الشعر ومنع الشيب المبكر. ببساطه قم بإضافة حفنة من أوراق الكاري في وعاء صغير مع القليل من زيت الزيتون. ثم سخن الخليط لبضع الدقائق، وإبدء بتدليكه على فروة الرأس عندما يبرد، وأتركه ساعه كامله قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعدة مرات في الشهر وذلك لتحفيز تطويل الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف