الخميس، 7 سبتمبر، 2017

وصفات القرفة للبشرة

وصفات القرفة للبشرة 

استخدمت القرفة لعدة قرون في الأدوية التقليدية في الثقافات الآسيوية، الصينية والهندية. من بين الفوائد المختلفة التي تقدمها القرفة، هي الحفاظ على بشرة صحية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها يمكن أن تساعد في علاج مختلف أنواع الأمراض الجلدية والالتهابات. وهناك ثلاث خصائص رئيسية في القرفة التي تجعلها مفيدة في الحد من حب الشباب والتجاعيد والندب وغيرها وهي الخصائص المضادة للبكتيريا، والمضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة. كما تعمل في العديد من التغييرات على طبيعة الجلد بما في ذلك الجراثيم، والإلتهابات وزيادة انهيار الكيراتين، ولها خصائص مناسبة لعلاج أمرض الجلد بشكل فعال. في حين أن العديد من العوامل يمكن أن تكون ناجمة عن عدة مشاكل تصيب البشرة


وهي من أهم المساهمين في ذلك مثل الخلل الهرموني والتهابات الجلد البكتيري.  يمكنك إستعمال القرفة وزيت القرفة كلاهما له خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. كما أن عده دراسات أجريت عام 2007 نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أثبتت أن فعالية مستخلص القرفة على خمس أنواع من البكتيريا بما في ذلك الإشريكية القولونية، المكورات العنقودية الذهبية، داء الليستريات والسالمونيلا الشرجية، عصية الشمعية. ووجدت الدراسة أن سينامالديهيد وبروانثوسيانيدينس الواردة في القرفة هي المسؤولة عن هذا العمل المضاد للجراثيم. هذا النشاط المضاد للبكتيريا يجعل القرفة فعالة ضد البكتيريا المسببة لعدة مشاكل تصيب  البشرة. لهذا يمكنك إتباع هذا المقال ليساعد في التعامل مع البشرة.


1- مكافحة حب الشباب :
العسل هو طبيعي ومضاد للجراثيم، لذلك انه لشيء رائع لعلاج حب الشباب والوقاية منه. ويعمل كمرطب ومهدئ للبشرة. كما أن حامض الستريك الموجود في الليمون يعمل كقشر كيميائي طبيعي لتخلص من حب الشباب. وهو يحتوي على خاصية الحمضية التي تزيل الزيت الزائد. مزيج من العسل والقرفة مثالي للتخلص من حب الشباب. ببساطة قم بخلط 1 ملعقة كبيرة مسحوق القرفة مع 2 ملاعق كبيرة من العسل العضوي و1/2 ملعقة من عصير الليمون الطازج اخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة وتطبيقها على وجه نظيف والرقبة. وبعد 10 دقائق، يمكنك غسله. كرر هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.
ملاحظة: إذا كان لديك حساسية البشرة، يمكنك تخفيف الليمون بالقليل من الماء وإضافة كمية قليلة أخرى من العسل للخليط.

2- علاج الأكزيما :
الأكزيما هو مرض جلدي يساهم في إلتهاب البشرة. كما أن السبب الدقيق للاكزيما غير معروف، ولكن السبب الأكثر أهمية هو عدم مقاومة الجهاز المناعي ضد مهيجات أو مسببات الحساسية. في حين يمكن أن تكون هذه الحالة الجلدية مزعجة جدا وتترك خلفها بقع ملونة خفيفة. لهذا يمكنك علاج هذه المشكلة عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من القرفة و 1 ملعقة صغيرة العسل وتطبيق هذه الخلطة على هذه البقع لتوفر الإغاثة. ومع ذلك، لا يجب أن تستخدم هذه العجينة على الوجه الذي يعاني من الأكزيما لأنها يمكن أن تسبب تهيج. ينصح بإجراء اختبار الجلد قبل استخدام معجون القرفة على الجلد.

3- علاج الندوب والبقع السوداء :
يحتوي الألوة فيرا على الفيتامينات (A، C، E) التي هي مضادات الأكسدة. كما أنه يحتوي على فيتامين B12. كل هذه تساعد على إزالة البقع الداكنة، والحكة. في حين يعمل زيت اللوز على التغلغل بسهولة في عمق الجلد، لتفكيك الأوساخ المتراكمة في مسام الجلد ويزيل الندوبوذلك عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من هلام الألوة فيرا و1/2 ملعقة من زيت اللوز النقي تمزج هذه المكونات جيدا للحصول على عجينة ناعمة وتطبيقها على وجه نظيف والرقبة. ويترك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطفيمكنك تكرار هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

4- علاج التجاعيد :
الطماطم تساعد على مكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد. وتحتوي على فيتامين B6 اللازم لتشكيل خلية الجلد الجديدة أي أنه يجدد خلايا الجلد بسرعة وهي غنية بالمغنيسيوم الذي يعيد الشباب للبشرة. في حين أن الكركم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وفيتامين (ج) الموجود فيه يضيء البقع الداكنة ويحافظ على صلابة الجلد من خلال بناء الكولاجين. ببساطة يمكنك خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من الطماطم المهروسة و1 ملعقة كبيرة مسحوق الكركم ومزج جميع المكونات وتطبيقها على الوجه والرقبة. وبعد 10 دقائق يشطف. وتكرار هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

5- تنظيف البشرة :
القرفة تطهر مسام الجلد وتقشر خلايا الجلد الميتة. كما أن البابين الموجود في البابايا هو انزيم البروتين الذي يعمل في التخلص من حب الشباب الطبيعي. كما أنه فعال جدا في تجديد الجلد وتفتيح البشرة وهو يعمل كمقشر، مطهر ومرطب للجلد. في حين أن هذا الإنزيم يحد من الجذور الحرة، وبالتالي يمنع الشيخوخة المبكرة. وفيتامين (C) الموجود في البابايا يقلل من ظهور البقع البنية وغيرها من أنواع الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. وذلك عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة و3 ملاعق كبيرة من هريس البابايا ومزج المكونات وتطبيقها على الوجه، وبعد 15 دقيقة يشطف. وتكرار هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

6- تطهير البشرة :
القرفة لها خصائص مطهرة وذلك عن طريق علاج الجروح بشكل أسرع وقتل البكتيريا.
ولها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات مثل ميثوكسيسينامالديهيد ويعمل هذا المركب يمنع إنتاج السموم والفطريات والجراثيم. في حين يعمل زيت القرفة على أعلى نشاط مضاد للميكروبات. لهذا يمكنك إستخدام زيت القرفة على البشرة أو على الجروح ليعمل كمطهر فعال. وتكرار هذه العملية مرة يوميا.

7- الحد من علامات الشيخوخة :
إستخدام القرفة على الجلد ويزيد من مستويات الكولاجين لمدة تصل إلى ست ساعات بعد تطبيقها. كما أن انهيار الكولاجين يسبب نقص في مرونة الجلد ويزيد من علامات الشيخوخة. في حين يتم استخدام القرفة كمحفز للخلايا الليفية الموجودة في الجلد، ستساعد على زيادة مستويات بروتين الكولاجين، دون أي آثار سامة للخلايا. وهكذا، القرفة يمكن أن تعمل كعامل آمن لتعزيز الكولاجين الحيوي. ويتم تنشيط المسار الحيوي لتوليف الكولاجين إلى حد أكبر. لهذا تعمل القرفة للحد من علامات الشيخوخة وذلك عن طريق تطبيق زيت القرفة موضعيا قبل الخلود إلى النوم. يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

8- تليين وتهدئة الجلد الجاف والميت :
مسحوق القرفة يعمل بمثابة مقشر جيد للبشرة ويمكن استخدامه لإزالة خلايا الجلد الميتة. يمكننا إستعمال هذه الخلطة على جلد القدمين لتساعد على استعادة تألق وليونة البشرة. يمكن استخدام القرفة في تركيبة مع ملح البحر وزيت اللوز والعسل وزيت الزيتون. لهذا يمكننا الاستفادة من خصائص القرفة المضادة للأكسدة. وذلك عن طريق خلط ملعقة كل من القرفة وملح البحر والعسل وزيت اللوز وزيت الزيتون. وقبل إستعمال هذه الخلطة يمكنك نقع الساقين في ماء دافئ لمدة نصف ساعة، ثم تدليك هذه المكونات على القدمين مع الفرك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف. هذه الطريقة ستلين بشكل فعال الجلد وتجعل القدمين سلسة. وإتباع هذه العملية مرة كل أسبوع.

9- تعزيز البشرة :
فائدة رئيسية أخرى من استخدام القرفة هو أنها تساعد على تعزيز البشرة. ويرجع ذلك إلى الخصائص ال مضادة للبكتيريا والمكافحة للفطريات الموجودة فيها. في حين أن  القرفة هي من التوابل المفيدة للغاية والتي يمكن استخدامها لضمان فوائد مختلفة للبشرة. فهي تساعد على منع ومكافحة الالتهابات الجلدية، والأكزيما وتحسن أيضا نوعية وملمس البشرة. وهكذا، يكون مسحوق القرفة بمثابة حل بسيط جدا لمشاكل الجلد المختلفة. وذلك من خلال خلط هريس الموز وملعقة من الزبادي وملعقة من القرفة ونصف ملعقة من عصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على البشرة وتركه حتى يجف ثم يمكن غسله بالماء الدافئ. هذا يساعد على تعزيزها وتحسين نوعيتها. يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

10- تحسين الدورة الدموية :
زيت القرفة يحسن الدورة الدموية ليجعل البشرة أكثر نشاط. وذلك من خلال تدليكه على البشرة لمدة 5 دقائق، مع تكرار هذه العملية كل ليلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف