الخميس، 7 سبتمبر، 2017

10 أعشاب سحرية لتخفيف الوزن

اعشاب سحرية لا تعرفينها لتخفيف الوزن بسرعة كبيرة


يمثل فقدان الوزن أمرا عسيرا و من الصعب جدا بالنسبة لمعظمنا، حتى لو قمنا بإتباع نظام غذائي صحي و داومنا على ممارسة الرياضة . هناك أولئك اللواتي لا  يقاومون نزوة صغيرة خلال النهار وأولئك اللواتي لديهن مشكلة الهضم البطيء.


و مهما كانت العقبة التي تمنعك من فقدان الوزن، هناك العديد من الأعشاب التي تعمل كمكملات لوقف  هذه الأهواء، و تساهم في حرق الدهون وإعطاء المزيد من الطاقة للتدريبات الرياضية.

 لا شك أنك  إذا تريدين  اكتشاف ما هي هذه الأعشاب التي تستخدمينها لتخفيف الوزن ؟

1) الشاي الأخضر  
تشير دراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون 690 مليغرام من مستخلص الشاي يوميا على مدى فترة ثلاثة أشهر يفقدون وزنا أكثر من الأشخاص الذين لا يستهلكون هذه الكمية من الشاي بشكل دوري.
فالشاي الأخضر هو واحد من أهم الأعشاب و أكثرها شعبية في العالم التي تساعدك في إنقاص وزنك  و ذلك بفضل مركباته الغنية ، كالمضادات الحيوية والمعادن، مما يجعلها تكملة مثالية للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.كما تحتوي عشبة الشاي على  مضادات أكسدة قوية جدا تساهم في  التحفيز الأيضي صاحب القدرة الخارقة  على حرق الدهون . وبالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى المعدني مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم في الشاي يجعل منه مدر للبول مما يعزز القضاء على سوائل الجسم.

2) عشبة ذيل الحصان 
هي نبتة ربيعية يصل طولها إلى ستين سنتيمترا بنية اللون ، تنضج في فصل الصيف في المناطق الرطبة . و هي العشبة الثانية الجيدة للاستهلاك  إذا كنت تريدين  أن تفقدي الوزن وتستكملي النظام الغذائي الخاص بك. وتتميز هذه العشبة بأنها تعزز القضاء على السموم والسوائل التي اعتادت على التراكم في الجسم. و عن طريقة تحضيرها فهي تنقع في الماء المغلى لمدة 5 ساعات ثم شرب مائها كريجيم في الصباح الباكر قبل تناول الطعام. 

3) البرباريس 
البرباريس أو الغوشي أو الزرشك كما تختلف تسمياته هو من افضل الاعشاب الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة جدا بالنسبة لك كمكمل لإنقاص وزنك . فمن المعروف عليها قدرتها على السيطرة على القلق حيث  تساعدك على تجنب النزوات أو الرغبات العادية للطعام التي تراودك خلال النهار والتي تسهم في زيادة الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تبينت فاعليته في  تحسين الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يمكنك إستخدام البرباريس في شكل شراب إثر نقعه في ماء مغلى ثم تركه يبرد و شربه بعد وجبات الفطور أو الغداء .

4) عشبة الخرشف 
الخرشوف هو نبات يتميز بخصائص مثيرة للاهتمام  يمكنك  التمتع به خلال إتباع نظام غذائي بهدف التخسيس ، فهو  مدر للبول مما يعزز القضاء على السموم والسوائل المتراكمة  في الجسم ، و أوراقه تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم ، هو أيضا يساعد على تنظيم العمليات الهضمية، ويحسن إيقاع الأيض مما يمنحك شعورا  كبيرا من الشبع طوال يومك. و يمكنك تناول الخرشف إثر تغليته جيدا في الماء .

5) عشبة الفوقس البحرية 
هذه العشبة تلقب بعشبة الرشاقة نظرا لقدرتها الساحرة على تخسيس وزنك و ايصالك إلى الجسم الرشيق الذي تحلمين به فهذه الطحالب البحرية غنية  جدا  باليود والبروتينات والفيتامينات ، والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور وغيرها. و نظرا لاحتوائها على  اليود، فهي بإمكانها حرق الدهون بسهولة أكبر. لكن كوني منتبهة ينبغي أن يكون استهلاك الفوكوس يوميا، وينبغي أيضا أن يكون النبات طازجا كما انه من المستحسن أن تستهلك هذه العشبة قبل كل وجبة لأنها سوف تولد أيضا شعورا كافيا من الشبع.

6) عشبة الهندباء 
تنمو هذه العشبة في الأراضي الرملية و الأراضي الجافة . تساهم هذه النبتة في تطهير الجسم من السموم ، و تخفيض نسبة السكر في الدم ،ناهيك عن أنها تساعد على الإسهال، و إدرار البول و طرد الدود من جسمك . هذه العناصر كلها معا تشكل سر فاعلية نبتة الهندباء لتخفيف الوزن بصفة دائمة. 

7) نبتة المريمرية 
حشيشة مريم ، عشبة الحكيم ، على كل حال هذه النبتة دائمة الاخضرار بالإضافة إلى كونها تضفي مذاقا رائعا لطعامك، من المعروف عليها أيضا قوتها في الحد من وزنك الزائد حيث تساعد في حرق السعرات الحرارية بسهولة . ففرش القليل من المريمرية على طبق طعامك كافي لمنحك يوما تلو آخر النتيجة التي تهدفين إليها.

8) نبتة الكرفس 
تتميز هذه النبتة باحتوائها على العديد من الفيتامينات و قدرتها على حفظ ضغط الدم في جسمك و  إذابتها للدهون ، كما أن لديها نسبة هامة من الألياف التي تمنحك شعورا بالشبع يغنيك عن الطعام . و الكرفس يمكنك تناوله مطهيا أو مسلوقا أو شرب مائه بعد نقعه فهو في مختلف استعمالاته لا يبخل عليك بفوائده .

9) نبتة القرفة 
هذه النبتة البنية طيبة الرائحة،  لا يمكننا التحدث عن ريجيم مميز و ناجع دون ذكرها .فهي تعمل بامتياز على تخفيض مستوى السكر في الدم و تحرق الجولوكوز (السكري ) بسرعة كبيرة ، كما أنها مزيل هام للدهون. أما عن استخدامها فيكفي تغليتها في الماء ، و شربها على الريق صباحا أو قبل النوم ليلا.

10) نبتة الزنجبيل 
هذه النبتة التي يكثر وجودها في المناطق الاستوائية لطالما كانت تستعمل كعلاج لعديد الأمراض لما لها من ميزات و فوائد و هي كذلك يمكنها أداء مهمة تخسيس الوزن في احسن صورة إذا ما اعتمدت عليها في ريجيمك فهو بشهادة عديد السيدات ناجع لتخفيف الوزن لقدرته على تحسين معدل الايض في الجسم و تنشيط الانزيمات الهاضمة في جسمك ناهيك عن تعزيز إحساسك بالشبع . يمكنك إضافة مسحوق الزنجبيل كمنكه للطعام أو إذابة مسحوق الزنجبيل في الماء و شربه .

نصائح مهمة 
  • للاستمتاع بفوائد هذه الأعشاب في التخسيس ، من المستحسن أن تستهلكي منها في شكل مشروب بعد نقعها في الماء المغلى كما سبق و ذكرنا لك طريقة التحضير . 
  • في جميع الحالات، لا ينبغي تجاوز العدد اليومي الموصى به، لأنه حتى لو كانت النباتات طبيعية و نافعة ، فإنها يمكن أن تنتج تأثير سلبي إذا تم تناولها أكثر من اللازم.
  • لا تنسي  أن الحصول على نتائج جيدة، يتطلب منك  إتباع نظام غذائي صحي، والقيام بتمارين رياضية  وشرب الكثير من الماء يوميا.
  • في بعض الحالات الخاصة، مثل الحمل، و استهلاك بعض الأدوية، وارتفاع ضغط الدم، والسكري أو غيرها من الأمراض، من الأفضل استشارة الطبيب قبل أن تستهلكي أيا من هذه النباتات لتحديد ما إذا كان يمكن أن تخلف آثارا  سيئة على صحتك  أم بإمكانك استعمالها بشكل عادي .


هذه الأعشاب المفيدة و الصحية  متوفرة دائما سواء في الصيدليات أو في محلات الأعشاب الطبية حيث يمكنك الحصول عليها بسهولة و بتكلفة معقولة ، ففوائدها لا تحصى ولا تعد و تأثيرها على وزنك ملحوظ منذ الأسابيع الأولى لاستعمالها , لذلك لا تبخلي على شرائها فهي طريقك الأمثل و الاسرع للوزن الذي تطمحين إليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف