الخميس، 28 سبتمبر، 2017

وصفات الليمون لعلاج قشرة الرأس

وصفات الليمون لعلاج  قشرة الرأس


الليمون يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تقاوم قشرة الرأس، كما أن لديه فيتامين (C) وحامض الستريك الذي يحارب قشرة الرأس. أيضا يعمل على ترطيب فروة الرأس ويخلص من خلايا الجلد الميتة. بالإضافه إلى ذلك يحتوي الليمون على خاصية الشفاء لتهدئة وتقليل الحكة التي تسببها  قشرة الرأس. 


أيضا يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة الأساسية والفيتامينات المفيدة لتعزيز فروة الرأس، كما أنه يطهر بقايا الصابون والشامبو أو أي مواد كيميائية التي تسبب قشرة الرأس.

1- وصفة الليمون  :
الليمون  يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على مكافحة قشرة الرأس من جذور بصيلات الشعر. ببساطه قم بقطع الليمون إلى نصفين وتطبيقه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع الدقائق وتركه لمدة 5-10 دقائق أخرى، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس.

2- وصفة الليمون وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند والليمون يحتويا على خصائص مضادة للبكتيريا التي تحارب القشرة التي تسببها الفطريات. ببساطه امزج ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم إبداء بتدليك الخليط على فروة الرأس. وتركه لمدة ساعة مع تغطية الشعر بمنشفة دافئة، بعد ذلك قم بغسله بالماء والشامبو. بدلا من ذلك يمكنك مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في كوبين من الماء الدافئ. ثم خلط المكونات جيدا وإبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس واتركه ليله كامله وغسله في الصباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

3- وصفة الليمون وزيت البندق :
زيت البندق يرطب فروة الرأس ويمنع الجفاف والالتهابات التي تسببها قشرة الرأس. ببساطه امزج  ملعقة كبيرة كل من عصير الليمون وزيت البندق، ثم قم بتدفئتهم قليلا، وإبدء بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك في حركة دائرية. واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

4- وصفة الليمون واللبن والعسل :
يرطب اللبن فروة الرأس والشعر كما أن العسل له خصائص مضادة للبكتريا والمضادة للالتهابات تخلصك من قشرة الرأس. ببساطه امزج  ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في 1/2 كوب من اللبن. ثم خلط المكونات وإبدء بتطبيق الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 - 40 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2-3 مرات في الأسبوع  لعلاج قشرة الرأس.

5- وصفة الليمون والثوم :
الثوم له خاصية المضاد الحيوي لقتل البكتيريا المسببه لقشرة رأس. ببساطه امزج هريس الثوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات وتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة  30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

6- وصفة الليمون والزنجبيل وزيت الزيتون :
يعمل الزنجبيل بمثابة مضاد للفطريات ومضاد للالتهابات التي تسبب قشرة الرأس. كما أن زيت الزيتون يقوي ويغذي فروة الرأس والشعر.
  • امزج  كميات متساوية كل من عصير الزنجبيل وعصير الليمون وزيت الزيتون.
  • اخلط المكونات جيدا وابدأ بتطبيق الخليط على فروة الرأس واتركه لمدة 30 - 45 دقيقة قبل غسل بالماء.
بدلا من ذلك امزج ملعقة صغيرة كل من عصير الليمون وزيت الزيتون. ثم طبق الخليط على فروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة دافئه، وأتركه ليله كامله. ويغسل في صباح اليوم التالي. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

7- وصفة الليمون والزنجبيل وزيت الخروع  :
زيت الخروع  مع عصير الليمون هي واحدة من أفضل الطرق لعلاج قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى. ببساطه امزج  ملعقة كبيرة كل من زيت الخروع الدافئ وزيت جوز الهند الدافئ وأضف إليهما ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ثم اخلط المكونات جيدا وطبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف في الحركة الدائرية. بعد ذلك قم بتغطية الشعر بمنشفة دافئة وأتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء. تكرار الوصفة بانتظام.

8- وصفة الليمون وخل التفاح :
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يقتل الفطر الذي يسبب قشرة الرأس ويزيل خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس لمنع الجفاف والحكة. ببساطه امزج  4 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ثم طبق الخليطعلى كامل فروة الرأس وأتركه لمدة 20-30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

9- وصفة الليمون وبذور الحلبة :
بذور الحلبة لها خصائص طبيعية تعالج الجفاف والحكة وتمنع قشرة الرأس. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من عصير الليمون ومسحوق بذور الحلبة. ثم اخلط المكونات وطبق الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

10- وصفة الليمون والبيض :
يحتوي البيض على البروتينات والمغذيات التي تغذي فروة الرأس وتمنع الجفاف والحكة والالتهبات التي تسبب قشرة الرأس. ببساطه امزج بيضه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم حرك الخليط جيدا وإبداء بتطبيقه على فروة الرأس وأتركه لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. بدلا من ذلك امزج بياض البيض مع عصير الليمون. ثم طبق الخليط على فروة الرأس، قبل غسله بالماء والشامبو.  يمكنك أيضا خلط عصير الليمون مع بيضه و3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء. بعد ذلك إبدء بتدليك الخليط بلطف في فروة الرأس. وغسله بعد 15-20 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لعلاج قشرة الرأس.

11- وصفة الليمون والنيم :
يحتوي النيم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات التي تعمل بشكل جيد للحد من قشرة الرأس. ببساطه امزج هريس أوراق النيم مع عصير الليمون. ثم طبق الخليط  على كامل فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله  بالشامبو والماء. بدلا من ذلك اغلي أوراق النيم في 4 - 6 أكواب من الماء ثم امزجه مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون واستخدام هذا لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس.

12- وصفة الليمون و الألوة فيرا :
الألوة فيرا له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تزيل قشرة الرأس. ببساطه امزج هلام  الصبار مع عصير الليمون. ثم طبق الخليط على فروة الرأس. واتركه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس.

13- وصفة الليمون و الطماطم :
الطماطم تحسن الدورة الدموية وتقيد قشرة الرأس. ببساطه امزج  ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع  كوب من عصير الطماطم. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على فروة الرأس والشعر. وأتركه لبضع الدقائق، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لعلاج قشرة الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف