الثلاثاء، 26 سبتمبر، 2017

وصفات العسل لإنقاص الوزن

رجيم العسل الصحي لتخفيض الوزن


عرف هذا الطعام لعدة قرون بتحسين الصحة، ناهيك عن قدراته الأخرى للمساعدة في انقاص الوزن . و في هذا المقال سوف تكتشفين معنا  قدرة العسل الخارقة على تخفيض وزنك .


منذ العصور القديمة، نتحصل على هذه المادة  المحلاة من النحل الذي يقدمها  لرحيق الزهور، و هي تعد عنصرا أساسيا في مختلف  مجموعات الصيدلية. واليوم نسمع أكثر فأكثر  عن قدرة العسل على تحسين الصحة. موقع " وصفاتي " يجعلك تتحققين من الافتراضات والحقائق العلمية حول فوائد العسل :

1) تصنيع العسل  
تصنيع هذه المادة السكرية سهلة للغاية . و تبدأ العملية عندما يتغذى النحل من الزهور، فيتم التقاط نكتار  الزهور من  فمهم. ثم يمزج هذا الرحيق مع الإنزيمات الخاصة (إنفرتاز، الأميليز والكاتالاز) في لعاب النحل. وهي عملية كيميائية تحول هذا الخليط إلى عسل. فالنحل يحمل هذه المادة إلى الخلية حيث أنها تودع في خلايا جدران الخلية  ناهيك عن ان خفقان أجنحتهم يوفر التهوية اللازمة للحد من الرطوبة، مما يجعل العسل جاهزا للاستهلاك.

2) العسل يعمل  على انقاص وزننا  
وجدت دراسة أمريكية عام 2008 أن الفئران التي تتناول الأطعمة التي تغذيها العسل وزنها يصبح أقل بنسبة 23٪ من الفئران التي تتناول أطعمة لا تحتوي على العسل .
كان العسل الذي استخدمه الباحثون غنيا بمضادات الأكسدة لذلك تمكن من المساعدة على حرق العديد من الدهون. وقد ربطت دراسات أخرى الأطعمة الغنية بالأكسدة (مثل الشاي الأخضر) لتسريع عملية التمثيل الغذائي. ولكن ليست  جميع أنواع العسل غنية بمضادات الأكسدة. ووجدت دراسة أمريكية أخرى أن النوع الأكثر شيوعا من العسل (يسمى "البرسيم") لا يحتوي على أكثر من مضادات الأكسدة من السكر الرطب.

ميزة لا جدال فيها من هذه المادة  هو أن الجسم يمتصها  ببطء أكثر بكثير من السكر، مما يجعلها مثالية لجميع الناس الذين يحبون السكريات ،  و من المستحسن أن يستهلك العسل  بكميات معتدلة قبل وبعد المجهود البدني، كما أنه يساعد على الحفاظ على معدل ثابت من الجلوكوز في الدم على مدار اليوم. وبالتالي فإن العسل هو الغذاء المثالي لتحسين أدائنا خلال النشاط الرياضي  ومنع التعب عنا .

إذا كنت تستهلكين  العسل بشكل دوري ، سيكون لديك أقل رغبة في  تناول اللمجات الصغيرة فيما يتعلق النظام الغذائي الخاص بك، لأنه يجلب شعورا أكبر من الارتياح، ويقطع رغبتك  في تناول الأطعمة السكرية الأخرى الغنية بالدهون والسعرات الحرارية.

ما يجب أن نتذكره دائما :  
  • إضافة أي تحلية إلى النظام الغذائي الخاص بك عند اعتماد العسل كرجيم  يمكن أن يسبب زيادة الوزن بل حتما سينتج عنه ذلك .
  • 100 غرام من العسل يجلب 304 سعرة حرارية و يحتوي على 82 غرام من السكر (و 17 غرام من الماء، بالإضافة إلى 1 غرام من مختلف المغذيات الدقيقة). وغني عن القول،  ان العسل  سوف يجعل  دهون جسمك معتدلة.

مزايا العسل مقارنة بالسكر
  • يمكننا استخدام العسل لإنقاص وزننا ، على الرغم من حقيقة أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية أكثر من السكر (21 مقابل 16 لكل ملعقة سكر ). وعلاوة على ذلك،  فان العسل هو أحلى، لذلك نحن بحاجة  للحصول على هذه المادة حلوة المذاق  التي   نحبها كثيرا. و بفضل ذلك سنكون قد  استهلكنا عددا أقل من السعرات الحرارية.
  • على عكس السكر الأبيض، الذي وظيفته الوحيدة هي التحلية دون جلب أي قيمة غذائية، العسل ليس فقط  حلو المذاق ، ولكنه يجلب أيضا الفيتامينات والأملاح المعدنية، والأحماض الأمينية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على خصائص علاجية، والعديد من الفوائد الصحية. فإنه  يقي من أمراض الجهاز التنفسي، ويعمل بمثابة ملين للأعصاب.
  •  العسل يساهم في النوم المريح، فضلا عن انخفاض نسبة  التوتر والقلق، وسوف يجعلك تبدين  أقل ميلا إلى "وجبة خفيفة" في الليل، أو أنك لن تشعري بالجوع عند الاستيقاظ. فالجميع يدرك أن هناك صلة مباشرة بين زيادة الوزن، والعوامل التي تسبب التوتر ونقص النوم.

3) وصفات العسل لإنقاص الوزن 

العسل و القرفة لإنقاص الوزن 
  شرب العسل والقرفة ناجع جدا  لإنقاص وزنك ، و منحك  نتائج ممتازة في وقت قياسي. و لكن يجب عليك مراعاة انه على غاية من  الأهمية اتباع نظام غذائي متوازن، فضلا عن نمط حياة صحي يجمع بين النشاط البدني والاسترخاء  الى جانب دايت العسل الذي تتوخينه.

 وهذه الوصفة  التقليدية  بسيطة جدا:
عليك فقط  مزج  ملعقة واحدة من العسل  الطبيعي  و ملعقة واحدة من القرفة في كوب يحتوي على الماء الساخن  ثم تحتفظين به و تستهلكينه بانتظام أي بمقدار  كوب واحد  يوميا كحد أدنى  طوال مدة برنامج التخسيس الخاص بك وحتى بعد الحفاظ على وزنك... فاستهلاك هذا الشراب مفيد جدا لإنقاص وزنك  من خلال الجمع بين المزايا  من اثنين من الأطعمة الطبيعية الثمينة التي هي العسل والقرفة  لتخفيض الوزن الزائد  و ضمان صحة جيدة.

العسل و الليمون لإنقاص الوزن 

المكونات :
  • 1 ملعقة طعام عسل
  • 2 ملعقة صغيرة عصير الليمون
  • كوب من الماء الدافئ

الإعداد:
إضافة العسل والليمون إلى كوب من الماء  و تناوله على الريق  كل صباح. يمكنك مواصلة وصفة الرجيم  الى حدود  ثلاثة أسابيع، و  تكراره من مرتين إلى  ثلاث مرات في السنة. استهلاك هذا المشروب البارد يمكن أن يكون منعش جدا خلال أيام الصيف، ولكن عند محاولة  انقاص وزنك  فمن الأفضل  شربه فاتر في الصباح. وهذا سوف يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ، و يوقظ عمل  الجهاز الهضمي و يساهم في تطهير الجسم من السموم،  كما  يحسن عملية  حرق الدهون. و يذكر  أن سوء الهضم يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم التي بدورها تؤدي الى تعزيز  نسبة الدهون وبالتالي زيادة الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف