الاثنين، 11 سبتمبر، 2017

وصفات العسل لعلاج الربو

شارك المقالة :

وصفة العسل لعلاج الربو


العسل يقوي جهاز المناعة، ويساعد في الحماية ضد التهابات الجهاز التنفسي، البرد، والانفلونزا، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الربو. أيضا يتم امتصاص الجلوكوز في العسل بسرعة، لذلك فهو يمنع التعب أثناء المجهود البدني. كذلك العسل يقلل من السعال ويزيل الازدحام. كما أنه يهدئ الأغشية المخاطية للحد من السعال والصفير، لأنه مضاد للحساسية ومضادة للالتهابات، أيضا يساعد على منع نوبات الربو الناجمة عن الحساسية. 


بالإضافة إلى ذلك فإن العسل يحتوي على السيلينيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، والفيتامينات الأخرى، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وانسداد الشعب الهوائية في الرئتين. كما أنه يهدئ الأغشية في أنابيب الشعب الهوائية، ويزيل المخاط الذي يتراكم داخلها.

1-العسل والمياه :
المياه الساخنه تعزز إزالة المخاط من أنابيب الشعب الهوائية وتقلل من الربو. ببساطه قم بتسخين 8 أكواب من الماء، واضف إليها ملعقة صغيرة من العسل. ثم إبداء بشرب الخليط  ثلاث مرات في اليوم.

2- العسل والقرفة :
العسل والقرفة يعملا على  إزالة البلغم من الحلق، والشعب الهوائية المفتوحة، وتقوية جهاز المناعة. لديهم أيضا خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات التي تمنع نمو البكتيريا والفطريات في الجهاز التنفسي. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من العسل مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ثم إستهلاك الخليط  في الليل قبل الذهاب إلى الفراش وفي الصباح على معدة فارغة. ويمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى خليط. كرر هذه الوصفه بانتظام لعلاج الربو.

3- العسل والليمون :
الليمون لديه فيتامين (C)، الذي يقوي جهاز المناعة، وله خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات تقتل البكتيريا وتخلصك من المخاط. ببساطه امزج عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ. ثم إبداء بشرب الخليط بانتظام.

4- العسل والحليب :
هذه  الخلطه تساعد على تخفيف أعراض الربو وبالتالي تساعدك في التعامل مع الربو. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من العسل في كوب من الحليب الدافئ أو البارد. ثم إبداء بشرب الخليط بانتظام للحصول على الإغاثة من الربو.

5- العسل والكركم :
الكركم يساعد على علاج الربو ومشاكل التنفس. ببساطه امزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ثم اخلط المكونات جيدا واستهلك الخليط كل يوم، ليساعدك على علاج مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى.

6- العسل والحلبة والزنجبيل :
هذا الخليط يزيل سموم الرئتين ويزيل المخاط من الشعب الهوائية. ببساطة إنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء وأتركه ليله كامله. وفي الصباح، أضف إليها  ميات متساوية من العسل وعصير الزنجبيل. ثم إبدأ بشرب الخليط مرتين في اليوم، في الصباح وفي المساء.

7- العسل والقرنفل  :
هذه الخلطه ممتازة في علاج الربو. ببساطه قم بغلي كوبين من الماء، واضف إليها 5-6 حبات من القرنفل، وتركهم على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. ثم ازالتهم من الحرارة  وتركهم لمدة 10 دقائق. وإضافة إليهم ملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك إبدأ بشرب الخليط مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة قبل الذهاب إلى الفراش لعلاج الربو.

8- العسل والتوت :
يعمل التوت والعسل بشكل فعال لعلاج الربو. ببساطه قم بسحق التوت، ومزجه مع ما يكفي من العسل، ثم إبدأ باستهلاك هذه الخلطه يوميا.

9- العسل والفجل والليمون :
هذا الخليط يزيل السموم من الجهاز التنفسي. ببساطه ضع في الخلاط الفجل، وأضف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم بعد خلط المكونات جيدا، إبدأ بشرب هذا الخليط مرة واحدة يوميا.

10- العسل والزعتر :
 هذه الخلطه تساعد على تهدئة الالتهابات والتهيج في الشعب الهوائية بسبب انسداد نوبة الربو. ببساطة إخلط الزعتر مع العسل، وقم بتحركهما جيدا ثم يمكنك تناول هذا الخليط حتى 4 مرات يوميا. ولكن يجب دائما أن يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة.

11- العسل والبصل :
يحتوي البصل على الكبريت مما يساعد على تقليل التهاب الرئتين. كما أنه الأفضل لمسح الشعب الهوائية المزدحمة وتحسين التنفس. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير البصل، ثم بعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتناول هذا الخليط 3 مرات في اليوم.

12- العسل والثوم :
وقد استخدم الثوم كعلاج طبيعي لإدارة العديد من الأمراض، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. وبما أن الربو هو مرض التهابي، فمن المنطقي أن يساعد الثوم أيضا في تخفيف أعراض الربو. لذا ببساطه ضع في مقلاة 10 ملاعق كبيرة من الزبدة حتى تذوب، وأضف إليها هريس الفجل و3-7 فصوص من الثوم المفروم، و1/3 كوب من العسل. ثم خلط جميع المكونات بشكل جيد. وإزالتها من الحرارة، وتخزينها في وعاء محكم بعدما تبرد. بعد ذلك يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من هذا الخليط قبل كل وجبة.

13- العسل والبرتقال وعصير العنب :
عصير البرتقال مفيد بشكل خاص للأطفال، كما أنهم يحبونه، ويعمل عصير العنب على إزالة المخاط. بالنسبه للأطفال امزج ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب من عصير البرتقال أو العنب، ثم شرب هذا الخليط يومين لعلاج الربو وإزالة المخاط.

14- العسل والفلفل الأسود، وعصير البصل :
هذا الخليط يقلل من السعال واحتقان الصدر. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من العسل مع ¼ كوب من عصير البصل و 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ثم اخلط المكونات جيدا، وإبداء بأكل الخليط مرة واحدة في اليوم للحد من الربو.

15- العسل والزنجبيل :
الزنجبيل يقلل من الالتهاب ويحسن العضلات بعد تأثير الاسترخاء من بعض أدوية الربو. ببساطه امزج كميات متساوية من العسل والزنجبيل المفروم والفلفل الأسود. ثم تحريك المكونات جيدا، وإبداء بأكل الخليط مرة واحدة في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف