الأربعاء، 6 سبتمبر، 2017

وصفات الثوم لعلاج آلام الظهر

وصفات الثوم لعلاج  آلام الظهر 


آلام الظهر هي واحدة من أكثر الظروف الصحية انتشارا بين البالغين. ويعاني حوالي 80٪ من البالغين إما من آلام الظهر المزمنة أو المؤقتة. يمكن أن يكون سببه سلالة العضلات، والتهاب المفاصل، وهشاشة العظام. فبدلا من ظهور المضادات الحيوية أو المسكنات، يمكن علاج آلام الظهر باستخدام المكونات الطبيعية مثل الثوم. فهو لا يوفر فقط الإغاثة من آلام الظهر ولكن أيضا تعزيز عملية الانتعاش في حالة آلام الظهر المزمن عن طريق الحد من الالتهاب. كما أن الالتهاب المزمن هو أحد الأسباب الرئيسية للألم. 


الثوم كونه قوي المضادة للالتهابات الغذاء، يساعد على كما أنه يمنع ويقلل آلام الظهر عن طريق تخفيف الالتهاب. محتوى السيلينيوم عالي من الثوم يمنع الاستجابات الالتهابية في الجسم ويساعد على علاج الألم الناجم عن أمراض المفاصل. كذلك كابسيسين الكيميائية وجدت في الثوم تمتلك خصائص مسكنة تحييد الألم وتعمل كمسكن طبيعي.

1- وصفة الثوم :
الثوم يمكن أن يستهلك أو يطبق موضعيا في شكل معجون لتخفيف آلام الظهر بشكل طبيعي. ببساطه خذ 2-3 فصوص من الثوم، قم بمضغها جيدا أو تناولها مع كوب من الماء أو عصير البرتقال. يمكنك تكرار هذه الوصفه  كل صباح للحصول على أفضل النتائج. بدلا من ذلك يمكنك سحق 8 إلى 10 فصوص ثوم، وتطبيقه  بالتساوي على المناطق المؤلمة من الظهر. ثم قوم بتغطية المنطقة بمنشفة نظيفة، وأتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك امسح الثوم بمنشفة مبللة دافئة. يمكنك تكرار هذه الوصفه عدة مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

2- وصفة الثوم وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف آلام الظهر الناجمة عن التهاب المفاصل. ببساطه قم  بسحق 10 فصوص من الثوم ووضعها في 60 مل من زيت جوز الهند. ثم قم بتسخين الزيت على نار هادئة وقلى فصوص الثوم حتى تصبح ذهبية اللون. بعدا ذلك يمكنك استخدام هذا زيت لتدليك ظهرك، وتركه لمدة 3 ساعات، قبل غسله بالماء الدافئ والصابون. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2 - 3 مرات في يوم واحد.

3- وصفة الثوم وزيت الخردل :
زيت الخردل يخترق بسهولة في المسام ويوفر الإغاثة من التهاب العضلات والمفاصل الشديدة.  كما أنه يقلل من الألم، وتورم ويزيد من نطاق الحركة. ببساطه قم بتسخين 1/2 كوب من زيت الخردل على نار خفيفة  مع  8 إلى 10 فصوص من الثوم، حتى يتحول الثوم  إلى اللون البني الذهبي. قم بتخزينه في وعاء، واستخدام هذا الزيت لتدليك ظهرك. واتركه لبضع ساعات ثم أخذ حمام دافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1 - 2 مرات في يوم واحد.

4- وصفة الثوم والكركم :
الكركمين الموجود في الكركم  يمنع الاستجابة الالتهابية في الجسم. كما أنه يساعد على تخفيف آلام الظهر الناجمة عن التهاب المفاصل وهشاشة العظام. ببساطه يمكنك مزج  كل من الثوم المطحون والكركم. ثم تستهلك ملعقة كبيرة من الخليط مع كوب من الماء، ويمكن أيضا إضافة القليل من العسل إليه لتحلية طعمه. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في يوم واحد.

5- وصفة الثوم والحليب :
حليب الثوم  علاج فعال لتخفيف آلام الظهر الناجمة عن عرق النسا. فإنه يساعد على الحد من الالتهاب في العصب الوركي ويعمل كمسكن يخفف الألم. ببساطه قم بتسخين 200 مل من الحليب على نار متوسطة وأضف إليه 4 فصوص من الثوم، بعدا ذلك أترك الخليط يغلي لبضع دقائق وإضافة بعض العسل لتحليته، ثم أبداء بشرب الحليب في حين انه لا يزال دافئ.

6- وصفة الثوم  والزنجبيل :
خصائص مضادة للالتهابات قوية من الزنجبيل تخفيف آلام الظهر الناجمة عن ظروف التهابية مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام. الزنجبيل يعزز الدورة الدموية إلى المناطق المؤلمة، كما أن تأثيرالاحترار يرتاح العضلات المتوترة والأعصاب. ببساطه إطحن 5 قطع من الزنجبيل و 8 إلى 10 فصوص من الثوم معا، ثم طبق الخليط على المناطق المؤلمة من الظهر مع تغطيته بمنشفة، وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

7- وصفة الثوم  وزيت الأوكالبتوس :
زيت الأوكالبتوس مسكن طبيعي وله خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الالتهاب واسترخاء العضلات المتوترة. كما أنه فاعل بشكل خاص في تخفيف آلام الظهر الناجمة عن الروماتيزم. ببساطه امزج في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الأوكالبتوس وملعقه صغيرة من معجون الثوم، بعدا ذلك اخلط المكونات جيدا، وإبداء بتطبيق الخليط على المناطق المؤلمة مع التدليك بلطف في حركة دائرية وأتركه لمدة ساعتين. ثم أخذ حمام دافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في يوم واحد.

8- وصفة الثوم  والملح :
إبسوم الملح هو مصدر كبير من المغنيسيوم، كما أنه يحتوي على كبريتات والانزيمات التي تقلل من الالتهاب، واسترخاء العضلات المتوترة وتعزيز وظيفة الجهاز العصبي. هذه العملية تساعد على توفير الإغاثة من آلام الظهر الناجمة عن الإجهاد. ببساطه امزج  2 إلى 3 ملاعق كبيرة كل من الملح والثوم في وعاء من الماء الساخن. بعدا ذلك انقع منشفة نظيفة في هذا الخليط، وطبقها على  ظهرك، وأتركها حتى تبرد  ثم كرر ذلك مرة أخرى. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في يوم واحد.

9- وصفة الثوم وأوراق الريحان :
الزيت الطبيعي الموجود في أوراق الريحان مضاد للالتهابات تساعد على تخفيف آلام الظهر الناجمة عن التهاب المفاصل وغيرها من الحالات الالتهابية. ببساطه خذ حفنة من أوراق الريحان وأضفها إلى كوب من الماء المغلي، وأضف إليهما 3 إلى 4 فصوص من الثوم المسحوق. ثم بعدما يغلا الماء و يتم تخفيضه إلى النصف. أترك الخليط يبرد قليلا، واشرب منه 1-2 مرات في اليوم.

10- وصفة الثوم وزيت الزيتون :
 زيت الزيتون يمنع إنتاج الإنزيمات المؤيدة للالتهابات ويساعد على تخفيف آلام الظهر الناجمة عن التهاب المفاصل. ببساطه قم بتسخين 1/2 كوب من زيت الزيتون على نار خفيفة  مع  8 إلى 10 فصوص من الثوم، حتى يتحول الثوم  إلى اللون البني. قم بتخزينه في وعاء، واستخدام هذا الزيت لتدليك ظهرك. واتركه لبضع ساعات ثم أخذ حمام دافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1 - 2 مرات في يوم واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف