الثلاثاء، 19 سبتمبر، 2017

وصفة الثوم لعلاج الربو

وصفة الثوم لعلاج الربو 

لا يوجد علاج كامل للربو ولكن يمكن التحكم في الأعراض إلى أقصى حد ممكن. الثوم هو علاج بديل فعال تم استخدامه لعدة قرون كعلاج لمشاكل التنفس وأمراض الجهاز التنفسي. يمتيز الثوم باحتوائه على مركبات طبيعية مثل فيتامين (C) والأليسين التي تحييد الجذور الحرة.


وتعزز انهيار الهستامين، الذي يعمل في الافراج عن المواد الكيميائية في الجسم التي تسبب الحساسية والربو. كما أن الثوم يعزز قدرة الجسم على إنتاج بروستاسيكلينز، والذي يساعد في الحفاظ على الممرات الهواء مفتوحة ويعزيز سهولة التنفس لمرضى الربو.

1- وصفة الثوم :
الثوم يحتوي على عدد من المركبات التي توفر الإغاثة من أعراض الربو. ببساطه قوم بسحق 5 إلى 6 فصوص ثوم مع بعض الماء، ثم يمكنك شرب الخليط 3 مرات في اليوم. بدلا من ذلك، يمكنك سحق 3 إلى 4 فصوص من الثوم وإضافته إلى كوبين من الماء، بعد ذلك ضع الخليط على النار لبضع الدقائق، ثم يمكنك إضافة 1/2 ملعقة صغيرة كل من العسل وعصير الليمون لتعزيز الطعم، وشرب هذه الوصفة 3 مرات في يوم واحد.

2- وصفة الثوم وحليب :
 خلطة الحليب والثوم هي علاج طبيعي قديم للربو. الحليب الدافئ يهدئ الجهاز التنفسي ويقلل من الالتهاب. ببساطه قوم بسحق 8 فصوص من الثوم، ومزجه مع  1/4 كوب من الحليب المغلي. بعد ذلك مزج الخليط جيدا وأتركه يبرد قليلا. ثم شربه دافئا. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1-2 مرات في اليوم.

3- وصفة الثوم والزنجبيل :
يساعد الزنجبيل أيضا في  تقليل التهاب الجهاز التنفسي ويمنع انكماش الشعب الهوائية مما يساعد على تخفيف أعراض الربو. كما أنه يحتوي على بعض المركبات التي تزيد من آثار استرخاء العضلات من بعض أدوية الربو. ببساطه قم بسحق 3 إلى 4 فصوص من الثوم ومزجها مع مسحوق الزنجبيل، أضف إليهما ملعقة صغيرة من العسل، بعد ذلك اخلط المكونات جيدا، ثم إبدأ بشرب ملعقه كبيرة من هذا الخليط 2-3 مرات في اليوم.

4- وصفة الثوم والبصل :
البصل يحتوي على مجموعة متنوعة من المركبات المضادة للالتهابات مثل مضادات الأكسدة وفلافونويد كيرسيتين التي تسبب تمدد كبير من الشعب الهوائية. ببساطه قم بسحق 4 فصوص ثوم ومزجها مع لب البصل، واستهلاك ملعقة كبيرة من هذا الخليط 1-2 مرات في اليوم.

5- وصفة الثوم والخردل :
رائحة زيت الخردل النقي يزيد تدفق الهواء إلى الرئتين أثناء نوبة الربو ويسهيل التعامل مع الأعراض. ببساطه قم بسحق 3 إلى 4 فصوص ثوم وإضافته إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل. بعد ذلك سخن الخليط لمدة 5 دقائق، وعندما يبرد قليلا، دلك صدرك لبضع الدقائق. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1-2 مرات في اليوم.

6- وصفة الثوم والعسل :
العسل يساعد على الحد من أعراض الربو. ببساطه قم بسحق 4 فصوص ثوم بدقة، ومزجها مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ. ثم اخلط المكونات جيدا، واشرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم.

7- وصفة الثوم والكركم :
خصائص مضادة للحساسية من الكركم تمنع مسببات الربو الناجمة عن الحساسية. قد يكون له أيضا بعض التأثير على الهستامين الذي يسبب التهاب في الشعب الهوائية. يمكنك ببساطه مزج مسحوق الكركم مع بعض الماء، ثم سحق 4 إلى 5 فصوص من الثوم وإضافته إلى الخليط. ثم إبداء باستهلاك ملعقة كبيرة من هذا الخليط 1-2 مرات في اليوم لبضعة أيام.

8- وصفة الثوم وكاروم :
بذور كاروم يوسع أنابيب الشعب الهوائية في الرئتين ويساعد في علاج الربو الخفيف. ببساطه قم بسحق 4 إلى 5 فصوص ثوم ومزجها مع ملعقة صغيرة من بذور الكروم في كوب من الماء. ثم ضع الخليط على نار حتى يغلي، بعد ذلك يمكنك شربه دافئ أو إستنشاق بخاره. وتكرار هذه الوصفه بانتظام.

9- وصفة الثوم والفجل :
يساعد الفجل أيضا في علاج الربو عن طريق القضاء على المخاط من أنابيب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية. كما أنه يساعد في علاج الربو الناجم عن الحساسية. ببساطه امزج هريس الفجل مع 4 فصوص من الثوم المسحوق في 1/2 كوب من الماء، ثم ضع الخليط على النار لبضع الدقائق، بعد ذلك يمكنك استهلاك ملعقة كل ليلة. يمكنك أيضا إضافة 1/2 ملعقة صغيرة من العسل لتعزيز طعمه.

10- وصفة زيت الثوم :
ببساطه رش بضع قطرات من زيت الثوم على منشفة. ثم ضعها على أنفك وتنفسها لبضع الدقاق قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك، يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الثوم في وعاء من الماء المغلي واستنشاق بخاره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف