الأربعاء، 6 سبتمبر، 2017

أسرع 12 وصفة رجيم للتخسيس

شارك المقالة :

وصفات رجيم للتخسيس


تتناولين الطعام بدون نظام ؟ تأكلين أشياء لا تعلمين منافعها و انعكاساتها على جسمك ؟ ليس لديك معرفة بعدد السعرات الحرارية التي تحتويها وجباتك ؟ إذا فكيف تستغربين من زيادة وزنك ، فهو أمر طبيعي جدا إثر هاته التصرفات.


 و إن كان شعورك الكبير و الدائم بالجوع هو عائقك  في فقدان وزنك, إليك في هذا المقال الأغذية التي تعتمدين عليها في نظام الدايت اليومي حيث يمكنك تناولها بشكل دائم و دون خوف من تضاعف الوزن.

رجيم الماء : 
أول ما يجب أن نعيه في هذا الخصوص هو أن الإشارات التي تبعثها أجسامنا عند الشعور بالعطش ، هي نفسها الإشارات المرسلة عند الشعور بالجوع .
على وجه التحديد ، ما عليك فعله عندما تشعرين بالجوع أن تحدي من هذا الشعور عبر شرب الماء بدلا من رمي نفسك على الطعام . و بذلك ستحصلين على إحساس يكفيك من الشبع و يغنيك لساعات عن تناول الأكل.

رجيم العسل :
العسل هذا الدواء التقليدي السحري ، هو المساند الأول للصحة الجيدة و المناعة و الذراع اليمنى لفقدان الوزن ، فباستطاعته تخليصك من الوزن الزائد عبر التحلية الطبيعية التي يمنحها لجسمك ، و بذلك يغنيك عن السكريات و يعطيك شعورا كبيرا بالشبع فضلا عن طاقة ممتازة على الدوام .
و تكفي إذابة ملعقة واحدة من العسل في كوب من الماء الساخن  لإزالة الدهون المتراكمة في الجسم .

رجيم العسل و الليمون : 
عند محاولة إنقاص وزنك، عليك تناول هذا المشروب  في الصباح الباكر . وهذا سوف يعزز عملية التمثيل الغذائي، و  يوقظ الجهاز الهضمي و يطهر جسمك من السموم، كما انه سيحسن حرق الدهون ،   وبالتالي   يساعدك على خسارة  الوزن.
لإعداد هذا المشروب تحتاجين إلى :

  • ملعقة صغيرة من العسل 
  • ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون 
  • كوب من الماء الدافئ

طريقة إعداده كالتالي : 
إضافة العسل والليمون إلى كوب الماء و شربه  كل صباح على معدة فارغة. العلاج  يستمر  3 أسابيع .

 رجيم زيت الزيتون :
ليس هنالك شيء يضاهي زيت الزيتون منافعا و ميزات ،ولكن يمكنك استهلاكه خلال إتباع نظام غذائي حيث  يساهم زيت الزيتون في تهدئة الشعور بالجوع. فهذا الزيت غني جدا بالحريرات ( قد يبلغ 900   حريرة في المئة كلغ ) لذلك يجب أن تكوني منتبهة و دقيقة  في الكميات التي تستعملينها عند اعتمادك عليه في الحمية.
فزيت الزيتون لا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على النظام الغذائي الخاص بك إذا وضعت ملعقتين منه  على سلطتك الخضراء مع شرائح من الطماطم. و إياك من إرفاق الزيت باللحوم الحمراء أو البيضاء وإذا سكبت الزيت في مقلاة  البطاطا، تكونين قد دمرت الجهود التي قمت بها لعدة أيام. 

رجيم القرفة : 
لتحقيق النجاعة  في فقدان الوزن، من الضروري أن تستهلكي يوميا بين 2 و 4 غرام من مسحوقة القرفة، أو ما يقارب   1/2 إلى 1 ملعقة صغيرة يوميا.

أبسط طريقة لاستخدام القرفة هي الآتية : 
تقومين  بإضافة  ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في النظام الغذائي اليومي. هي بسيطة جدا للاستخدام، وسوف تكونين قادرة على العثور على مكان لها بسهولة كبيرة ، على سبيل المثال: - في وجبة الإفطار: في الجبن الأبيض، على الحبوب الخاصة بك، على سلطة فواكه، في الأطباق  الخاصة بك،  في الحلويات ، و  في المشروبات أيضا :  كالحليب، الشاي ، وعصير الفاكهة (التفاح والبرتقال والعنب، وما إلى ذلك)، والمشروبات الغازية .
فالقرفة في شتى استعمالاتها تحفز نشاط هرمون الانسولين الذي يعمل على حرق الجلوكوز في الدم و بالتالي انخفاض الوزن .

رجيم الكمون و الزنجبيل : 
الكمون نظرا لقدرته على امتصاص الطعام، فإنه يمنع الدهون من التراكم في الدم ، وخاصة في البطن، و يقضي على الانتفاخ و يكافح  الإمساك ، و هو كذلك يساعد في تعزيز عمل  الجهاز الهضمي.
أما  الزنجبيل فبدوره يقلل نسبة الكولستيرول في الدم و يساعد على حرق الدهون المخزنة في الجسم ناهيك عن أنه يمنحك إحساسا كبيرا بالشبع .
وطريقة الإعداد تتمثل في : إضافة ملعقة و نصف من مسحوق الزنجبيل و ملعقة و نصف من مسحوق الكمون إلى كوب من الماء الساخن ( يمكنك إضافة ملعقة من عصير الليمون أو القرفة ، أو ملعقة عسل للتحلية ) ، ثم تتركين الشراب يبرد و تتناولينه يوميا في الصباح على الريق و بعد الغداء و في الليل قبل النوم بحوالي نصف ساعة .
و بمزج هاذين المكونين المتوافقين ستحصلين على مزيج رائع يفقدك وزنك بشكل ملحوظ في غضون ثلاثة أسابيع.

رجيم الثوم :
تتميز حمية الثوم باستخدامه بكميات كبيرة ضمن حساء الخضار (بدون البطاطس أو البقوليات )مع التركيز بشكل خاص على الثوم و هذا الغذاء يمكنك تناوله بشكل دائم و دوري. الثوم يمكنك استعماله في شكل فصوص أو يمكنك أيضا استخدامه في شكل مسحوق أو حتى فرمه في البيت فهو في كل صوره لا يبخل عليك بفوائده .
مع التنبيه أن اعتمادك هذا الرجيم يتطلب منك تجنب تناول القهوة  و الكحول و المشروبات الغازية لأنها تحول دون نجاعة رجيم الثوم .

رجيم الخضار :
الافوكادو : هو واحد من أفضل الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة و التي تساعد على منع تراكم الدهون في المعدة بالرغم من احتوائها على سعرات حرارية أكثر بقليل من الخضروات الأخرى. و الأفوكادو يمكنك إضافته للسلطات أو لعصير الليمون أو البرتقال الطازج أو إرفاقه مع الثوم المحمص و الخضروات الأخرى فالافوكادو هو المنكه المثالي للعصائر الطازجة .

رجيم الخضروات الصليبية :
تشمل عائلة الخضروات الصليبية كل من الكرنب ،القرنبيط،الكرفس ،الفجل،الفلفل الحار ،الجرجير،اللفت،الملفوف. هذه الخضروات غنية بفيتامين (س)  و فيتامين (ا) و الكالسيوم و الألياف مما يمنحها فاعلية في حرق الدهون و خاصة في الجزء السفلي من الجسم و هي بدائل ممتازة للدهنيات و مفيدة لصحتك. و هذه الخضروات يمكنك إعدادها سواء بطهيها في الفرن أو على البخار. 

رجيم  العدس :
يحتوي   العدس على كمية عالية من البروتينات و الألياف التي تزيد من قوة امتصاص المعدة  ما يمنحك شعورا بالاكتفاء لمدة أطول. فوعاء واحد من  العدس سوف يعطيك كل ما تحتاجين من الكربوهيدات لمساعدتك على الاحتفاظ بها خلاف اليوم و حتى يمكن أن  يحل محل إحدى الوجبات الرئيسية الخاصة بك . هاته الفاكهة  يمكنك تناولها  بعد تغليتها  أو اضافتها  للسلطة أو للحساء أو مع الأرز.

رجيم البطاطس الباردة :
لا شك انك لم تتوقعي فضائل هذه البطاطس ، فلتعلمي إذا  أن البطاطا الباردة هي واحدة من الخضروات التي تساهم في حرق دهون البطن و السر في ذلك يكمن في احتوائها على النشا الذي اكتسب شعبية مؤخرا كمغذ جديد يعتمد في نضام التخسيس .
يمكنك اعتماد سلطة البطاطس مع إضافة القليل من الخل لمذاق رائع و أكل صحي .

تأكدي من أن زيادة الوزن لا تحدث بصفة عرضية و دون أسباب،  و إنما هي بمثابة النتيجة التي تحصدينها من اختياراتك للطعام و رقابتك لها  ، بطريقة أوضح زيادة الوزن أحيانا قد لا تحدث بسبب كثرة الأكل و لكن بسبب نوعيته و السعرات التي يحتويها .
 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف