الجمعة، 8 سبتمبر، 2017

رجيم الزبادي لإنقاص الوزن الزائد

رجيم الزبادي


النظام الغذائي المعتمد على الزبادي هو واحد من أفضل الحلول التي يمكنك الاستناد عليها في رجيمك ، حيث أن هذا النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعل   باستطاعته  أن يمكنك من فقدان وزن  يصل إلى 3 كيلوغرامات  و ذلك في ظرف وجيز يمتد من  3 إلى 5 أيام فقط. و إليك في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عن رجيم الزبادي :


ما هو الزبادي و من ماذا  يتكون؟ 

الزبادي أو اللبن أو الياغورت كما تتعدد تسمياته هو الحليب المخمر ، فهو من مشتقات الحليب ويحتوي أساسا على "الملبنة بولغاريكوس" و "العقدية ثيرموفيلوس". هذه هي تحديدا  أهم اثنين من البكتيريا التي تحتويها الزبادي و التي تعمل على فقدان الوزن السريع من خلال تنظيم التوازن المعوي الخاص بك والذي يؤدي إلى القضاء على الزيوت المتراكمة في منطقة البطن و الأرداف. هذه البكتيريا أيضا تعمل على تعزيز الجهاز المناعي عن طريق وقف انتشار الجراثيم في الجسم. كما تحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الكالسيوم   تساعد أيضا على فقدان الدهون و طردها من  الجسم مع الحفاظ على العضلات.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي الزبادي على البروتينات  والفوسفور واليود والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والفيتامينات وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك، هذه العناصر كلها  تشكل جزءا من تكوين الزبادي للحصول على إمدادات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية التي  تمدك بالطاقة و النشاط طوال اليوم دون خوف من زيادة الوزن .
من المهم أيضا أن تعرفي  أن تكوين سلاسل الأحماض الأمينية التي تشكل البروتين  تحتويها الزبادي كاملة، مما يعني أنه سيكون أفضل بكثير استيعابها من قبل الجسم ومثالية أثناء إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

الزبادي لتخليصك من الكرش
تناول الزبادي ، من شانها أن تساعد كثيرا على  التخلص من الكرش، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع سوف تعطيك نتائج جيدة ومتوقعة، وذلك بسبب وجود البكتيريا (ألامبروباسيلز أو سيدوفالس )، وهي واحدة من البكتيريا المفيدة  التي تفرز  حمض اللاكتاز، وهو بدوره من الأحماض التي تساعد على عمل الجهاز الهضمي و تسهل مهمته ،  وقد أشارت بعض الدراسات أيضا أن استهلاك اللبن يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي تؤدي إلى ظهور الكرش .

أنواع  رجيم الزبادي :

رجيم الزبادي و التمر 
هذا النوع من الرجيم إذا قمت باعتماده فهو جدير على منحك إحساسا كبيرا بالشبع يغنيك عن تناول أي طعام آخر ، فناهيك عن الفوائد التي  تتميز بها الزبادي يتمتع التمر أيضا بعدد هام  من الألياف تصل إلى 3.3 غرام في كل خمسة تمرات ،هذه الألياف وفق عديد الدراسات تعتبر المسهل الأول و الرئيسي لعملية الهضم . و باتحاد هاذان المكونان معا باستطاعتك بلوغ الوزن الذي ترغبين فيه .

رجيم الزبادي و التفاح 
التفاح كذلك يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي شددنا على أهميتها سابقا، كما يمتلك التفاح نسبة هامة من الفيتامينات و المعادن و هو فعال إلى جانب الزبادي في إنقاص الوزن و حرق الدهون في فترة محدودة.

 رجيم الزبادي و النخالة 
النخالة هي من ابرز النباتات التي تمنحك الشعور بالشبع بشكل كبير ، كما لها دور ملحوظ  في إزالة الدهون المتراكمة في مناطق الأرداف  و منع ارتفاع نسبة الكولستيرول في الدم ، بالإضافة إلى أن قلة سعراتها الحرارية تساعدك بشكل كبير-طبعا إلى جانب الزبادي - في تخفيض وزنك خلال حميتك الغذائية ولا شك أننا هنا نتحدث عن خبز النخالة الذي ينسجم بشكل كلي مع الزبادي ناهيك عن مذاقه المميز.

كيف تطبيقين هذا الرجيم ؟
إتباع رجيم الزبادي هو نظام غذائي بسيط وسهل التحقيق، أين يكفيك  فقط أكل من 5 إلى 7 أكواب زبادي اللبن يوميا بشكل مستمر حتى الوصول إلى النتيجة التي تهدفين إليها.
وإذا كان النظام الغذائي التقليدي لرجيم الزبادي  يجب أن يحتوي في البداية على الزبادي فقط ل 3 وجبات يوميا و إمكانية اعتماده ضمن الوجبات الخفيفة، فمن المستحسن عند بلوغ مرحلة متقدمة نسبيا في هذا الرجيم ، أن تقومي بخلطه مع القليل من الفاكهة مثل التفاح، الجريب فروت أو الفراولة، أو الأجاص .

  • خلال الغداء، يمكنك ربطه مع القليل من  الأرز كمنكه ، إضافته للأسماك أو بعض الخضار بعد طهيها على البخار. 
  • عند تناول  العشاء، يمكنك اختيار القليل من الفاكهة لإضافتها للزبادي فذلك يضفي عليه مذاقا و لذة و يجعلك تأكلين منه كمية أكبر.

أشياء يجب عليك تجنبها عند اختيارك لرجيم الزبادي :
يهدف النظام الغذائي للزبادي في المقام الأول لإنقاص وزنك في أسرع وقت ممكن. و هكذا، كما هو الحال مع أي نظام غذائي آخر ، فمن المستحسن عدم تناول الطعام ( بكمية كبيرة ) و خاصة  بعض الأطعمة مثل اللحوم والأطعمة النشوية والمشروبات الغازية أو الكحول  التي تنعكس سلبيا على وزنك .

  • يجب أن تمارسي الرياضة أثناء إتباع هذا الرجيم فهي تجعل الدايت الذي تتبعينه أكثر نجاعة 
  • من الضروري أيضا تجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على الدهون المطبوخة أو المقلية بحيث يسهم ذلك في  فقدان الوزن و الحصول على  أفضل نتيجة ممكنة. 
  • ينبغي أيضا تجنب الحلويات ، الشكلاطة و  غيرها من الأطعمة عالية السكر خلال أيام النظام الغذائي للزبادي.    
  • يعتبر رجيم الزبادي نظاما قاسيا نوعا ما، لذلك إذا شعرت بانتفاخ أو ظهرت أي أعراض هضمية عليك عند للبدء فيه ، توقفي فورا عنه، وعودي لنظامك الغذائي العادي، فهذه إشارة على التأثر باللاكتوز الذي لم يستوعبه جسمك.

إن رجيم الزبادي بمختلف أشكاله يتطلب منك الإرادة القوية و الإصرار المتواصل يوما تلو آخر حتى تصلين إلى الوزن الذي تملين من اجله , فنظام رجيم الزبادي ربما يكون قاسيا بعض الشيء لكن نجاعته مضمونة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف