الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017

رجيم الحساء للتخسيس السريع

رجيم الحساء الفعال في إنقاص الوزن :


تريدين أن تفقدي بضعة كيلوغرامات من الدهون من أجل بلوغ الجسم المثالي الذي تسعين إليه ؟ حسنا لك ذلك، في هذا المقال سوف تجدين سبعة طرق أصلية لإعداد حساء التخسيس مرتبة من المهم إلى الأهم و الأنفع في فقدان الوزن .

رجيم الحساء

هذه الوصفات السريعة تخول لك أن تفقدي وزنك الزائد بسهولة و في وقت قصير أيضا ، إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك لحضور حفل زفاف أو التخسيس قبل فصل الصيف، فهذه الوصفات أعدت للغرض .

فكيف تتمكنين من إنقاص وزنك دون الشعور بالجوع ؟

فوائد استخدام رجيم الحساء لإنقاص الوزن :
يساهم رجيم الحساء في فقدان الوزن السريع و المهم بمختلف عناصره و مكوناته ، فعندما يحتوي  الحساء على  الملفوف، فإنه يهدئ الشهية و يخفض من نسبة  السكر والدهون في الجسم. يقول "فيرونيك ليجيوا"، وهو اختصاصي تغذية " إذا لم يكن لديك الوقت لإعداد الحساء الخاص بك كل يوم، يمكنك من وقت لآخر اختيار الحساء المجمد "  وتنصح د." ماري أنطوانيت سيجين "خبيرة  التغذية بتجنب إرفاق الحساء بالجزر والبطاطس واللفت والقرع نظرا لاحتوائهم نسبة عالية جدا من  الكربوهيدرات. و في المقابل ، يجب أن يحتوي الحساء على الحد الأقصى من الخضار الخضراء (الملفوف، الكوسة ...)

1 - حساء الملفوف (الكرنب)
ظهر هذا النوع من الحساء منذ سنوات الثمانينات، وحساء الملفوف هو معروف لخصائصه الطبية. و هو مكرس أساسا للناس يعانون من السمنة المفرطة و يرغبون في إنقاص الوزن بشكل فعال، وهذا الحساء هو حل سريع وسهل التنفيذ. فهو يعطي نتائج فورية تقريبا ويجعلك من الممكن أن تخسي بسرعة. و تتكون الوصفة التقليدية للحساء المذكور من الملفوف الأبيض أو الأخضر (الطازج)، خمسة حبات بصل، القليل من الكرفس، القليل  من الزنجبيل، ثلاثة حبات من  الطماطم مقشرة ،ثلاثة حبات من الفلفل الأخضر و اثنين من مرق المكعب لإضفاء نكهة على الخضار. وقبل وضع المكونات في الخلاط، من المستحسن أن تقومي بتغليتهم  لمدة نصف ساعة.

ولكي يكون حساء الملفوف فعالا، يجب ألا يحتوي على أي سكر أو دهون. لتختلف النكهات، يمكنك إضافة الملح و الكاري للحساء الخاص بك . إذا كنت تتساءلين كيف يمكن لهذا الحساء أن يجعلك تفقدين الوزن، تجدر الإشارة إلى أن العنصر الرئيسي  لهذا الحساء ألا وهو الملفوف ، لديه قدرة كبيرة على  إزالة السموم  والقضاء السريع على الدهون الزائدة في جسمك .

2 - حساء الفطر
هذا النوع من الحساء من أصل آسيوي، حساء الفطر لذيذ بشكل خاص وممتع و فعال  لإنقاص الوزن والحصول على بطن مسطحة بسرعة.
لإعداده ، سوف تحتاجين لعلبتين من الفطر ، من اثنين  إلى ثلاثة من الأعشاب البحرية كومبو، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والبصل الأحمر  ، ثلاثة فصوص من الثوم،قطعتين كبيرتين من الفلفل الأخضر ويمكنك أن تضيفي لهم البندورة الحمراء.
بعد ذلك قومي بتقطيع  كل هذه العناصر إلى قطع صغيرة، و اخلطي كل شيء في قدر و اتركيها تغلي لمدة عشرين إلى خمسة و عشرين دقيقة (حتى تنضج هذه الخضروات ). بعد الانتهاء من التحضير، تناولي حساء الفطر كل يوم لمدة ثلاثة أيام على الأقل. في أي وقت من اليوم لديك خيار تناول هذا الحساء لحرق الدهون لأنه غني بفيتامين C والألياف والمركبات المضادة للأكسدة، ومنخفض السعرات الحرارية.

3- حساء الكورجيت
إذا كنت لا تحبين الملفوف أو الفطر، فهناك خيار ثالث متاح لك : حساء الكورجيت ، هذا الحساء يكتسب شعبية كبيرة جدا في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويتكون هذا الحساء تقليديا  من ثلاثة حبات من  الكوسا المفرومة ، كوب واحد من الكرفس، اثنان من كؤوس الكراث المفروم، أربعة أكواب مرق منزوع الدهن، القليل من  البقدونس الطازج و كوب واحد من  الجزر المفروم. ويستمر التحضير في المتوسط خمسة و عشرين دقيقة والنتيجة النهائية هي حساء ثري و مشبع  يمكنك تزيينه  بالبقدونس والفلفل المحمص.

4- حساء الخرشوف والكرفس
تكمن فائدة حساء الخرشوف و الكرفس في حرق الدهون. و لإعداده يجب إحضار عشرة باقات من  الخرشوف + 5 باقات من الكرفس +  الجبن الطازج + عدد قليل من أوراق الأفوكادو + ملعقة واحدة  صغيرة من الكركم تضيفين لهم نصف لتر من الماء     

5- حساء البصل و القرنبيط
تحتاجين لإعداده  ثمانية حبات من البصل + حبة قرنبيط + كوب زبادي + أوراق قليلة من الكزبرة +  ملعقة  واحدة صغيرة من الكمون + واحد لتر من الماء

6- شوربة  الفلفل والطماطم
لإعدادها تحتاجين لحبة من الفلفل الأحمر + حبة فلفل أصفر + حبة فلفل أخضر + واحد كيلو طماطم + فص واحد من الثوم + قليل من أوراق الريحان + 1 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب + نصف لتر من الماء

7- حساء الكراث والجزر
حساء الكراث والجزر يعمل بشكل جدي على إزالة الدهون في جسمك و لإعداده تحتاجين  خمسمئة غرام من الجزر + كراث أبيض + كوب  زبادي عادي  + باقة بقدونس +حبة  فلفل + نصف لتر من الماء + بركولي  + حبتين من  اللفت + حبة بصل + ملعقة صغيرة من الفلفل الحار + لتر من الماء

نصائح لنجاح النظام الغذائي القائم على الحساء :
متوسط ​​مدة النظام الغذائي القائم على الحساء هو خمسة  أيام (تظهر النتائج الأولى في اليوم الثالث). طوال مدة النظام الغذائي الخاص بك، يجب إعداد الحساء بكمية كافية حتى لا تستهلكي قدرا ضئيلا دون الكمية المطلوبة . للتخفيف من الرتابة، اجعلي التوابل التي تستخدمينها متنوعة النكهات . بالنسبة  للمشروبات ، يمكنك الاختيار بين الشاي الأخضر ، أو عصير التوت البري والماء. إذا كنت تميلين إلى الفواكه، عليك تجنب الموز الأيام الثلاثة الأولى من النظام الغذائي المعتمد على الحساء.

كما ترون،  الحساء الذي  نقدمه لكن هو سهل الإعداد  سواء كنت محترفة في المطبخ ، مبتدئة أو لازلت في مرحلة التعلم ، يمكنك إعداده و النجاح فيه لذلك لا تبخلي على تجريبه في أقرب وقت للاستفادة بمزاياه.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف