الجمعة، 15 سبتمبر، 2017

دايت النجمات لتخفيف الوزن الزائد

إليك دايت 11 نجمة للتخلص من الوزن الزائد


ممثلة، فنانة، أو عارضة أزياء فإنها يجب أن تظهر دائما أمام الأضواء بوجه جميل و قوام رشيق دون أي زيادة في الوزن مهما كانت طفيفة، فعليها كنجمة أن تكون دائما مثالية و قدوة لجمهورها.  فما هي يا ترى الحميات الغذائية التي تعتمدنها النجمات ؟ على ماذا يرتكز نظامهن الغذائي و كيف يمكننا الاقتراب من تلك الصورة المغرية؟ 


الاحتفاظ بجسد الأحلام رغم مرور السنوات ، أو البقاء بنفس القوام الرشيق بعد الولادة, من أجل ذلك تتنافس النجمات نحو الأساليب الخيالية و  المعجزة للحفاظ على صورتهن بكامل جاذبيتها : ماكروبيوتيك، هايبوكالوريك، هايبروبروتين، التخلص من السموم، والممارسات الرياضية شبه اليومية، و لكن في بعض الأحيان يصعب إتباع وتيرة بعض هذه الوجبات الغذائية  و البعض منها لها عواقب سيئة على الصحة ,نصيحة في هذه الحالة أن نطلب دائما  المشورة من الطبيب قبل البدء، ولا نتجاوز فترة قصيرة إذا كان النظام الغذائي المحدد صارم للغاية. و في هذا المقال رصدنا لك أهم وصفات الدايت و الأنظمة الغذائية التي تتبعنها أشهر نجمات العالم رشاقة و جمالا :

رجيم النجمة جنيفر انيستون 
الممثلة البالغة من العمر 46 عاما تتبع بانتظام علاج التخلص من السموم لإنقاص وزنها والقضاء على الدهون . هي  تفضل الخضار والفواكه و تحبذ طهيها على البخار، تتناول بكثرة الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، و تشرب على الدوام  عصير الليمون في كوب من الماء الساخن على الريق صباحا  والشاي الأخضر مع النعناع و غيره من الأعشاب.  أما بخصوص التبغ والكحول والقهوة واللحوم الحمراء  فهي مدرجة في قائمة الحظر الرئيسية عندها.

بليك لفالي و رجيم الماكروبوتيك 
للاستعداد لأدوارها الممثلة البالغة من العمر 27 عاما كثيرا ما تعتمد رجيم الماكروبوتيك. و يرتكز هذا النوع من الرجيم على الخضار المطبوخة و الطحالب و الحبوب و الأسماك البيضاء و البقوليات التي تشكل الجزء الأكبر من النظام الغذائي الذي تعتمده بليك لفالي كما أنها قد تخلت كليا عن اللحوم و المقليات و كل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهنيات و السكريات .

مادونا : الرياضة المكثفة سر الرشاقة 
في سن 56 و ملكة البوب مادونا ترفض التنازل عن عرش الرشاقة و الجمال  ، هذه النجمة تعتمد النظام الغذائي الماكروبوتيك و نظام غذائي لتخسيس مناطق بعينها تتراكم فيها الدهون . و نظامها الغذائي يقتضي أن تكون كل وجبة متكونة من : ثلاثون بالمائة بروتيين ، ثلاثون بالمائة من السوائل و أربعون بالمائة من الكربوهيدات .
و لكن سلاح نجمتنا الفعال في مقاومة زيادة الوزن تبقى الرياضة  فهي عادتها المفضلة التي تمارسها يوميا لمدة لا تقل عن ثلاثة ساعات  ، فضلا عن رياضة ركوب الخيل ،السباحة، اليوغا . و ناهيك عن هذا كله فهي لا تتخلف يوما واحدا عن قياس وزنها و تدوين ملاحظات حول نظامها الغذائي. 

جيزيل بوندشين : إتباع نظام غذائي صحي و متوازن 
العارضة البالغة من العمر أربعة و ثلاثين عاما مقاطعة بصفة نهائية المشروبات الغازية بأنواعها و كذلك الوجبات السريعة و كل المنتجات الدهنية بشكل عام .
في المقابل فإنها تكثر من تناول الفواكه و الخضروات ، أما بالنسبة للحوم و السكريات فإنها لا تحرم نفسها كليا منها و لكنها تجيد السيطرة على كمياتها. و من الواضح أن الرياضة و اليوغا و الركض و المشي لساعات طويلة زيادة عن كرة القدم و الكرة الطائرة الشاطئية و الكونغ فو و رياضة كمال الأجسام من الممارسات الدائمة التي تحبها جيزيل و لا تتخلف عنها. 

جيسيكا ألبا : سر القوام الرشيق 
الممثلة البالغة من العمر ثلاثة و ثلاثين سنة لطالما سارعت كثيرا و عبر شتى الطرق و الوسائل للتخلص من وزنها الزائد ,و سر بلوغها هدفها يكمن في تركيزها على تناول الأطعمة الغنية بالنشويات ، كما أنها تكثر من الفاكهة المجففة و تتناول بشكل يومي الخضروات الطازجة 
  
رهانا: الرياضة صديقتي المقربة لإنقاص الوزن
النجمة البالغة من العمر سبعة و عشرين عاما صرحت أنها لا تتبع نظاما غذائيا أو حمية بعينها. بيد أن نظامها الغذائي يتميز بالتوازن و انخفاض نسبة  الكربوهيدرات فيه. وهي تمارس الرقص بشكل مستمر و  بقدر ما تستطيع، كما أن تمارين السكوات لشد العضلات عادتها اليومية الصباحية التي لا تفارقها. وهي أيضا تستهلك الأغذية الغنية بالألياف والفيتامينات أكثر من سواها .

غوينيث بالترو و نظام الأغذية الخامة 
النجمة البالغة من العمر اثنين و أربعين عاما  تتبع نظام الأغذية الخامة حيث تستهلك أساسا المنتجات الخامة، على غرار  الخضار والفواكه ، البذور و الحبوب. في حين تبتعد عن الأغذية المصنعة ( الشيبس و البيتزا و الفاست فود.. )

بيونسيه : شعاري الألياف ثم الألياف 
النجمة البالغة من العمر 33 عاما تقوم بإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومن ثم تعود إلى النظام الغذائي العادي. هي تتغذى حصريا على الألياف والحبوب الكاملة. كما أنها تمارس الرقص، و قد يبدو من المضحك أنها تحب صعود السلالم باستمرار حيث تعتبرها الحل السحري في القضاء على دهون البطن و الخصر. 

أنجلينا جولي : من عشاق الحساء
الممثلة البالغة  39 عاما تعتبر الحساء صاحب الفضل الأول في الحفاظ على قوامها الرشيق. هي تقدس هذا الحساء الغني بالألياف والفيتامينات، كما تحدد نجمتنا لنفسها استهلاك  500 سعرة حرارية كحد أقصى يوميا. 

أدريانا ليما، والنظام الغذائي لمكافحة زيادة الوزن  
الدمية البالغة من العمر 33 عاما لا تخفي أن وزنها يزيد أحيانا ، و لمكافحة ذلك  تتبنى نظام غذائي مضاد للزيادة . تتجنب  الكافيين ،المشروبات الغازية، القهوة، و  الشوكولاته الداكنة، الحليب والكحول، و أيضا الأغذية المصنعة (المجمدة، المنتجات الصناعية) واللحوم والسكر. كما أنها تشرب 2 لتر من الماء يوميا و تمارس السالسا و الركض اليومي. 

جينيفر لوبيز والنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات 
تعتمد  جينيفير نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، أي انخفاض في السكريات. ونتيجة لحملها، فقدت لوبيز حوالي 20 كيلوغراما في غضون بضعة أشهر بفضل هذا النظام الغذائي. كما قامت  بإزالة جميع الحلويات من نظامها الغذائي و هي لا تتجاوز 600 سعرة حرارية في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف