الأربعاء، 20 سبتمبر، 2017

10 وصفات القرفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

وصفات القرفة للتخلص من رائحة الفم الكريهة


رائحة الفم الكريهة والمعروفه طبيا باسم هاليتوسيس وهي حالة محرجة  تنتج من تناول الأطعمة المنتجة للرائحة مثل الثوم أو البصل، أيضا من الجسيمات الغذائية التي تبقى في الفم والتي تعزيز نمو البكتيري وتؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. غسولات الفم التجارية توفر فقط تخفيف مؤقت من هذه المشكلة. ولكن العلاجات المنزلية مثل القرفة والليمون، وخل التفاح توفر الإغاثة من رائحة الفم الكريهة بشكل فعال.


 دعونا اليوم نلقي نظرة على خصائص واستخدامات القرفة لعلاج رائحة الفم الكريهة. كما تحتوي القرفه على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والتي تقتل البكتيريا المسببة للروائح.

1- وصفة القرفة :
تمتاز القرفه بخصائصها المضادة للميكروبات التي تمنع البكتيريا المسببة للرائحة. ببساطه امزج كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو عصا القرفة. بعد 10 دقائق، إبداء بشرب الشاي في حين أنه لا يزال دافئا. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 أكواب كل يوم. أو يمكنك استخدام الشاي كغسول الفم مرتين في يوم واحد، مرة واحدة في الصباح ومرة ​​واحدة في الليل.

2- وصفة زيت القرفة :
زيت القرفة لديه رائحة منعشة وعطرة مما يساعد في الحفاظ على أنفاسك منعشه لفترة أطول. ببساطه امزج 10 قطرات من زيت القرفة مع كوب من الماء. ثم استخدام هذا الحل للمضمضة ولشطف الفم. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في اليوم لتخلص من رائحة الفم الكريهة.

3- وصفة القرفة والزنجبيل :
 الزنجبيل يقضي على رائحة الفم الكريهة عن طريق تدمير البكتيريا التي تتغذى على جزيئات الطعام. ببساطه يمكنك مزج  في وعاء بضع شرائح من الزنجبيل مع  2 إلى 3 عصي من القرفة إلى كوب من الماء المغلي. ثم أترك الوعاء على نار هادئه لمدة 5 دقائق، بعدا ذلك قم بتغطية الكأس وأتركه لمدة 10 دقائق أخرى، قبل شربه في حين أنه لا يزال دافئا. يمكنك تكرار هذه الوصفه عدة مرات في اليوم.

4- وصفة القرفة والليمون :
يحتوي الليمون على الحمضيات القوية والمنعشة التي تمنع  نمو البكتيريا في الفم. ببساطه امزج عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء. ثم حرك جميع المكونات، واستخدم هذا الحل لشطف فمك مرتين على الأقل في اليوم.
ملاحظة : يمكنك أيضا إضافة قليل من الملح إلى هذا الشطف لمزيد من الفعالية.

5- وصفة القرفة والعسل :
العسل يحتوي على ميثيل غليوكسال، وهو مركب مضاد للميكروبات يساعد على علاج رائحة الفم الكريهة عن طريق تدمير البكتيريا المسببة للروائح والميكروبات اللاهوائية التي تعيش على حنك الفم. ببساطه خذ ملعقتين من العسل وأضف إليه ملعقة كبيرة من القرفة. ثم، امزج الخليط جيدا وإبداء باستهلاك ملعقة صغيرة من هذا الخليط 2-3 مرات في اليوم.

6- وصفة القرفة والقرنفل :
الخصائص المضادة للبكتيريا في القرنفل تدمر البكتيريا التي تزدهر في البيئة الحمضية من الفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة. ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من القرنفل والقرفة إلى كوب من الماء المغلي. ثم بعد 10 دقائق، إبدأ بشرب هذا الخليط مرتين في يوم واحد.

7- وصفة القرفة والشمر :
رائحة منعشة من الشمر يجعله معطر ممتاز للفم مما يساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة. أيضا تساعد خصائصه المضادة للميكروبات على مكافحة البكتيريا في الفم. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من الشمر و 2 إلى 3 عصي من القرفة إلى كوب من الماء. وأتركهما ليله كامله. ثم اشرب الخليط في الصباح التالي. يمكنك تكرار الوصفه مرة واحدة يوميا.

8- وصفة القرفة والبقدونس :
الكلوروفيل الموجود في البقدونس يساعد على مكافحة رائحة الفم الكريهة من الداخل إلى الخارج. فإنه يطهر الجسم والجهاز الهضمي ويحارب العدوى. ببساطه ضع في الخلاط أوراق البقدونس وأضف إليه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ثم اخلط المكونات جيدا، وإبداء بشرب هذا الخليط. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1 إلى 2  يوميا.

9- وصفة القرفة وخل التفاح :
خل التفاح يوازن مستويات الرقم الهيدروجيني للفم الذي يخلق بيئة غير مواتية للبكتيريا. ببساطه امزج  ملعقة كبيرة من خل التفاح والقرفة المطحونة في كوب من الماء. ثم استخدم هذا الحل لشطف الفم. يمكنك تكرار هذه الوصفه بعد كل وجبة لمنع رائحة الفم الكريهة.

10- وصفة القرفة وصودا الخبز :
صودا الخبز تساعد على استعادة درجة الحموضة في الفم إلى حالة قلوية صحية وتخلق بيئة غير مواتية للبكتيريا للبقاء على قيد الحياة في الفم. ببساطه امزج ملعقة صغيرة كل من صودا الخبز والقرفة المطحونة في وعاء. وأضف إليها بعض من الماء، ثم اخلط المكونات جيدا، يمكنك غسل أسنانك بهذا الخليط باستخدام فرشاة أسنان. وتكرار هذه الوصفه مرتين في يوم واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف