السبت، 30 سبتمبر، 2017

القرفة الحل السحري للتنحيف

القرفة للتنحيف


 تعد نبتة القرفة من  بين أقدم التوابل في العالم و تزرع هذه الشجرة دائمة الخضرة الصغيرة في كل من  سري لانكا، فيتنام, مصر، البرازيل، إندونيسيا والهند.


اما عن الطعم الخاص  الذي تتميز به  القرفة  ناهيك عن الرائحة فهي تأتي من ألدهيد سيناميك أو (سينامالديهيد)، و هو المكون الرئيسي (90٪) من جوهر القرفة. هذه المادة الواردة في زيت القرفة هي واحدة من أعلى مستويات التوابل المضادة للأكسدة، فسيكون لديك العديد من المواد المضادة للأكسدة في ملعقة صغيرة من القرفة اذا قمت بإضافته لكوب كامل من عصير الرمان أو نصف كوب من التوت، وهما المشروبين المعروفين  لمحتواهما من مضادات الأكسدة.

ان الملايين من السيدات يبحثن عن الطرق التي تساعدهن في  فقدان وزنهن، وشرب شاي القرفة للتنحيف أو تناول القرفة في أشكال أخرى، يمكن أن تسهم بالتأكيد في مساعدة الكثيرات على بلوغ  أهدافهن في فقدان الوزن.

كيف تعمل القرفة للتنحيف؟
القرفة هي التابل الذي غالبا ما يستخدم خلال فترات الشتاء لأنه "يسخن" الجسم. هذه الاستجابة للحرارة في نهاية المطاف تسرع عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن. فالقرفة في الواقع تخلق الحرارة في الجسم بسبب تفاعل كيميائي. و معدل الذي تنشره في الجسم  يسرع من مواجهة الحرارة الزائدة . كما يتم حرق السعرات الحرارية الزائدة طوال العملية. ووفقا لنظرية أخرى، فان القرفة تقلل من نسبة السكر في الدم والكوليسترول. و هذا له تأثير على تخفيف البنكرياس، تحفيز الأيض والحد من الالتهاب.

الكمية الموصى بها :
الجرعات الموصى بها من القرفة للتنحيف هي من 1 إلى 4 غرام في اليوم الواحد. ويقترح ½ إلى 3/4 ملعقة صغيرة (2-4 غرام) من مسحوقها يوميا. كما يمكن إعداد شاي القرفة من مسحوقها العشبي مع 1/2  ملعقة في الماء المغلي (2-3 غرام)  و ترك المسحوق لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، و انتظاره يبرد، ثم شربه. ويستخدم زيت القرفة عموما بجرعات من 0.05 إلى 0.2 جم يوميا. كما يتم تقديم القرفة والشاي  كعلاج لفقدان الوزن  مع الاطعمة الاخرى . و يمكنك الحصول على نتائج أفضل مع هذه الوصفة بمزج القرفة مع الشاي والعسل. تعتمدين في ذلك إعداد شاي القرفة وإضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل النقي، بعد انتظار الشاي يبرد، و حتى ان الماء المغلي لا يدمر الخصائص المفيدة للعسل.كما  من المستحسن أن تشربي شاي القرفة  قبل النوم او في الصباح  على الريق .

القرفة والسكري : يعتقد  الخبراء أن القرفة فعالة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري  لانه يزيد من  حساسية الأنسولين.

ما هي أصناف القرفة؟
هناك نوعان. هناك القرفة فيروم و قرفة السيناموموم أروماتيكوم. وهي مشتقة من لحاء  وثيق الصلة  بالأشجار دائمة الخضرة. وتعتبر نكهة قرفة سيلان أكثر لذة من الاخرى ولكنهما يتساويان في نجاعتهما لإنقاص الوزن.

كيف تعمل القرفة ؟
وفقا للدراسات ، فإن المكون الأكثر نشاطا في  القرفة، هو "بوليمر ميثيل"  حيث انه يمكن أن يضاعف بنسبة 20 بالمئة عملية استقلاب الجلوكوز (العملية التي تحول السكر إلى طاقة). هذا ليس كل شئ.  فمضاد الأكسدة الذي تحتويه القرفة يمنع تشكيل الجذور الحرة والجسيمات التي تدور في الدم، والإرتداد على الخلايا الصحية مما يسبب الامراض المزمنة، مثل مرض السكري.  ناهيك عن أنه يقلل من نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

كيفية اتخاذ القرفة للتنحيف ؟
طريقة استهلاك القرفة للتنحيف بسيطة جدا: أضيفي نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى طعامك كل يوم. وهي طريقة  كلاسيكية كما يمكنك اضافته على دقيق الشوفان  المشوي (بدون الزبدة أو السكر، وإلا سوف تذهب النتيجة ضد الهدف المطلوب). تستطيعين ايضا  رشها على الفاكهة أو مزجها مع المشروبات الخاصة بك.

هل تعمل القرفة بسرعة لإنقاص الوزن ؟
وفقا للباحث  أندرسون،  سوف تشعرين بتأثير القرفة على مستويات السكر في الدم بعد 2 أسابيع من الاستخدام اليومي لها . ولكن تأثيرها على نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية يمكن أن يستغرق أسابيع أو حتى أشهر.

هل هناك أي انعكاسات سلبية لاستخدام القرفة للتنحيف ؟
عندما تأخذين نصف ملعقة صغيرة فقط في اليوم. فان القرفة تحتوي على  على الكومارين، وهو مركب يعمل كمضاد للتخثر. استهلاك الكومارين بشكل كبير على مدى فترة طويلة يمكن أن يسبب تلف الكبد، على الرغم من أن هذا أمر نادر جدا.

نصائح يجب عليك اخذها بعين الاعتبار عند اعتماد القرفة للتنحيف :

  • إذا كان لديك ارتفاع مسبق في نسبة السكري أو ان عملية التمثيل الغذائي لديك  تستغرق وقتا طويلا نسبيا ، قومي بإضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك فهي  كفيلة بان  تساعدك في الوقاية من مرض السكري من النوع 2.  
  • إذا كان لديك مرض السكري من النوع 2 وتتخذين الميتفورمين،  فللأسف القرفة لن تساعدك بنسبة كبيرة كما تتصورين. ولكن إذا كنت تتناولين الطعام الصحي و تمارسين  الرياضة بشكل دوري و منتظم ، تحدثي مع طبيبك اذا كنت تفكرين في إضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك وخفض جرعة من الميتفورمين. ولكن لا تجعلي القرفة تحل محل الأدوية الخاصة بك دون موافقة الطبيب.

و تبقى القرفة من افضل الحلول و اجداها لمن يرغبن في انقاص وزنهن في وقت قياسي فقومي بتجريبها و تمتعي بنتائجها الملحوظة منذ الاستعمالات الاولى لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف