الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017

أفضل الزيوت للشعر

أفضل الزيوت للشعر 


الغسل المتكرر والتعرض للريح والغبار والجلد الميت كلها مشاكل تسبب في تجعد الشعر وفقدان الرطوبة فيه مما تجعله جاف، وملئ بالقشرة. أقل ما يمكننا القيام به هو الحفاظ على صحته وذلك بإستعمال الزيوت الأساسية لعلاج مشاكل الشعر مثل القشرة، وعلاج تساقط الشعر. كما يمكن أن تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس وتعزز نموه عن طريق تحفيز بصيلاته. لهذا قدمنا لك هذه الزيوت الأساسية والتي لها العديد من الخصائص الطبية التي تساعد في حل جميع مشاكل الشعر.


إليك أفضل 10 زيوت للشعر


1- زيت اللافندر :
زيت اللافندر خفيف ومهدئ، ويمكن استخدامه لأي نوع من الشعر. خصوصا عند تدليكه على فروة الرأس، فإنه يمكن أن يحسن الدورة الدموية، ويعزز نمو الشعر، ويمنع تساقطه. ويرطب فروة الرأس ويوازن إنتاج الزهم. وهو مثالي للأشخاص الذين لديهم نوع مختلط من فروة الرأس. في حين أن له تأثير قوي ومطهر ومضاد للميكروبات يجعله ممتازة للسيطرة على القشرة وحكة فروة الرأس ويعالج الالتهابات الفطرية أو البكتيرية. ويمكن أن يساعد على شفاء إصابات طفيفة على فروة الرأس الناجمة عن الخدش، وخاصة عند الأطفال. ببساطة اخلط 8-10 قطرات من زيت اللافندر في 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت جوز الهند. وتدليك هذه الزيوت على فروة الرأس بإستخدام أطراف الأصابع. وتركه ليلة كاملة للسماح بتغغل كل الفوائد والخصائص المغذية إلى فروة الرأس. ويمكنك تغطية الشعر بمنشفة، وغسل شعرك في الصباح. كما أن زيت اللافندر يخفف من التوتر ويوفر النوم المريح.

2- زيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل له تأثير قوي. وهو واحد من الزيوت الأساسية الطازجة مع رائحة الخشب. كما أنه مليء بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع ترقق الشعر وحتى تحد من الشعر الرمادي وتعزز الدورة الدموية، لذلك هو مثالي لتحفيز بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر. وعلاوة على ذلك، هذا الزيت يمكن أن يساعد في التخلص من الشعر الدهني وتقليل إنتاج الزهم. كما أنه يزيل المسام، لذلك يخفيف قشرة الرأس.
وذلك عن طريق تدفئه 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع 10 قطرات من زيت إكليل الجبل واستخدام هذا المزيج كعلاج الزيت الساخن عن طريق مزجه بالتساوي على فروة الرأس. ولف شعرك بمنشفة وتركه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو. وتكرار هذه الزيوت مرة واحدة في الشهر.

3- زيت خشب الأرز :
زيت خشب الارز العطري لديه رائحة دافئة وهو رائع لعلاج تساقط الشعر والسيطرة على قشرة الرأس. يمكنك إستخدام هذا الزيت جنبا إلى جنب مع زيت الخزامى، زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر. كما تعمل في علاج داء الثعلبة وهو مرض الجلد المناعي الذاتي المشترك مما يؤدي إلى فقدان الشعر على الوجه وفروة الرأس. زيت خشب الأرز هو من الزيوت الأساسية المثالية لنمو الشعر لأنه يوازن الغدد المنتجة للزيت من فروة الرأس. ويحسن بشكل كبير في دوران الدورة الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى نمو الشعر. وعلاوة على ذلك، هذا الزيت يحتوي على خصائص مطهرة  ومضادة للبكتيريا التي تعالج المشاكل الفطرية والقشرة.

المكونات 
  • 2 - 3 قطرات من زيت خشب الأرز 
  • 2 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند
كيفية التحضير 
  • قم بتدليك فروة الرأس بزيت خشب الأرز وزيت جوز الهند في حركات دائرية  بإستخدام أطراف الأصابع.
  • إترك هذه الزيوت على الشعر لمدة ساعتين على الأقل وبعد ذلك يشطف جيدا.
  •  أو، يمكنك خلط 5 قطرات من زيت خشب الأرز في ملعقة كبيرة من الشامبو، وغسل شعرك بهذا المزيج.

4- زيت الزعتر :
الزعتر هو عشب شعبي لديه أوراق صغيرة، عطرية للغاية والمسامير من الزهور الوردية الصغيرة. عند شراء زيت الزعتر تجنب الزعتر الأحمر الذي يحتوي على الثيمول الذي يتسبب في تهيج للجلد. في حين يعمل زيت الزعتر على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ويجدد بصيلات الشعر التي تعزز نموه. في الواقع، فإنه غالبا ما يضاف إلى الشامبو ومنتجات الشعر التي تهدف إلى منع تساقط الشعر. كن على علم بأن زيت الزعتر هو زيت قوي لذلك يجب أن يستخدم مع الزيوت الأساسية الأخرى. وذلك عن طريق تدفئة 2 قطرات من زيت الزعتر و5 قطرات من زيت اللافندر و2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. وتدليك مزيج هذه الزيوت على فروة الرأس وبعد 20 دقيقة يشطف الشعر جيدا.

5- زيت النعناع :
زيت النعناع العطري لديه رائحة التبريد القوية. ومن المعروف أن هذا الزيت يعمل لإحياء الطاقة وتعزيز الإيجابية. كما أنه يزيد من تدفق الدم ويجدد بصيلات الشعر التي تحفز نموه. وله عامل التطهير الذي يسمح في تدفق الطبيعي لخلايا الجلد، مما يجعله مثالي لأولئك الذين يعانون من فروة الرأس الجافة. قم بخلط 5 قطرات من زيت النعناع و5 قطراتمن زيت اللافندر و2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وتدليك هذه الزيوت على فروة الرأس وتركها لمدة 20 دقيقة. وأخيرا، يشطف الشعر جيدا بالشامبو.

6- زيت البابونج :
يحتوي زيت البابونج العطري على رائحة طرية و رائحة ناعمة تشبه التفاح. هناك نوعان من البابونج الروماني، والألماني. كلاهما له خصائص مماثلة، ولكن الروماني يعمل أفضل لنمو الشعر. كما أن له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات الطبيعية. في حين أن تدليكه مباشرة في فروة الرأس يخلصك من فروة الرأس الجافة والحكة. وعلاوة على ذلك، فإنه يعمل كبلسم ليساعد في القضاء على القشرة والصدفية والتهاب الجلد. زيت البابونج يحمي الشعر من الملوثات البيئية. ببساطة يمكنك تدفئة 3 قطرات من زيت البابونج و 2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وتدليك هذه الزيوت على فروة رأسك حسب الحاجة. وبعد ساعة يشطف الشعر جيدا.

7- زيت الليمون :
يعمل زيت الليمون لتجفيف الزيت الزائد على فروة الرأس الدهنية. كما أنه جيد لعلاج قشرة الرأس أو حب شباب فروة الرأس. وعلاوة على ذلك، زيت الليمون هو مطهر ومضاد للميكروبات، مما يساعد على حل مشاكل الالتهابات الثانوية. وتجنب إستعماله عند الخروج إلى الشمس. وذلك عن طريق مزج 5 - 6 قطرات من زيت الليمون مع 
2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وتدليك المزيج على فروة الرأس وتركه لمدة 1 -2 ساعة، ثم شطفه بالشامبو. كما يمكنك إستخدامه للشعر الدهني، وذلك عن طريق مزج زيت الليمون مع الماء الدافئ واستخدامه بمثابة الشطف النهائي بعد غسل وتكييف شعرك.
8 - زيت شجرة الشاي :
وقد أثبتت البحوث أن زيت شجرة الشاي له تأثيرات مضادات الميكروبات ومضادة للفطريات قوية. وله رائحة طازجة وطبية. فهو يرطب فروة الرأس ويخفف من الحكة والتجفيف ويتغلغل في عمق بصيلات الشعر. وعلاوة على ذلك،فإن خصائصه المضادة للميكروبات، تساعد في التخلص من الالتهابات الفطرية وحب شباب فروة الرأس بسبب النمو البكتيري.

المكونات 
  • 2 - 3 قطرات من زيت شجرة الشاي 
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو 
كيفية التحضير
  • قم بتدفئة زيت شجرة الشاي مع زيت اللوز. 
  • دلك هذه الزيوت على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشعر جيدا بالشامبو.
  • وللتخلص من قشرة الرأس أو حب شباب فروة الرأس يمكنك إضافة 4 - 5 قطرات من زيت شجرة الشاي لشامبو.

9- زيت الجزر :
زيت الجزر البري استخدم لمئات السنين كمنشط هضمي. كما يعمل كمغذي للشعر الذي يجعله جيد لتحفيز نمو الشعر. وذلك عن طريق خلط 4 قطرات من زيت الجزر و4 قطرات من زيت اللبان و4 ملاعق صغيرة زيت جوز الهند وتدليك هذا المزيج في فروة الرأس والشعر وبعد ساعة  أو ساعتين ويشطف الشعر بالشامبو .

10- زيت السرو :
أشجار السرو من أقدم النباتات على الأرض. هذه الأشجار يمكن أن تعيش لمئات السنينإ حين . يتم إنتاج زيت السرو من أوراق وأغصان الشجرة ولها رائحة عميقة ترابية.
هذا الزيت الأساسي  غني للشعر مما يساعد على نموه بأكثر صحة. كما أنه يزيد في الدورة الدموية والقوة الشعرية التي تحفز بصيلات الشعر للحصول على شعر متألق. ببساطة قم بمزج 4 قطرات من زيت السرو و2 قطرات من زيت مانوكا و 4 قطرات من زيت البرتقال و4 قطرات من زيت الجوجوبا وتدفئة هذه الزيوت قليلا وتدليكها على فروة الرأس الشعر وتركها لمدة ساعة على الأقل ثم، الشطف جيدا. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف