الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

10 وصفات خل التفاح لعلاج تساقط الشعر

وصفات خل التفاح للشعر المتساقط


تساقط الشعر هو واحد من المشاكل الأكثر شيوعا والتي تؤثر على كل من الرجال والنساء. فمن الطبيعي أن تفقد حوالي 100خصلة من الشعر يوميا. تساقط الشعر يمكن أن يكون بسبب سوء التغذية، وفقدان الوزن المفاجئ، والإجهاد الجسدي أو العاطفي المفرط وبعض الظروف الصحية مثل أمراض الغدة الدرقية، وأمراض المناعة الذاتية، ولكن الحمد لله هناك عدد من العلاجات الطبيعية مثل خل التفاح التي يمكن أن تعالج مشكلة تساقط الشعر بنجاح.


 وذلك بفضل حمض الماليك والانزيمات النشطة الموجودة في خل التفاح لها خاصية مطهرة تمنع نمو العدوى البكتيرية التي تؤدي إلى تساقط الشعر. أيضا خل التفاح هو عامل تطهير فاعل يزيل بقايا المنتج والمواد الكيميائية والخلايا الميتة والأوساخ من فروة الرأس. هذا يساعد على فتح بصيلات الشعر المسدودة ويزيد في نموه.

1- وصفة خل التفاح :
خل التفاح يزيد في الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر التي بدورها توفر المواد الغذائية الأساسية التي تحد من تساقط الشعر وتقوي جذوره وتعزز نموه. ببساطه امزج  كل من 1/2 كوب من الخل التفاح والماء الفاتر. ثم إبدء بغسل شعرك بالشامبو، بعد ذلك طبق الخليط وأتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة مع تدليك فروة الرأس بلطف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

2- وصفة خل التفاح والعسل :
العسل يساعد على جعل الشعر لين وسلس، كذلك خصائصه المضادة للجراثيم تمنع تساقط الشعر الناجم عن النشاط الميكروبي في جذور الشعر. ببساطه خذ 1/4 كوب كل من خل التفاح والماء في وعاء، وأضف إليهما ملعقة كبيرة من العسل، ثم خلط المكونات جيدا وتطبيق هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات كل أسبوع لمنع تساقط الشعر.

3- وصفة خل التفاح وزيت إكليل الجبل :
زيت إكليل الجبل يمنع تساقط الشعر عن طريق تحفيز انقسام الخلايا وتمدد الأوعية الدموية التي بدورها تعزز بصيلات الشعر لإنتاج نمو شعر جديد. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من زيت إكليل الجبل و 1/8 كوب من خل التفاح و 3/4 كوب من الماء في وعاء. ثم خلط المكونات، وإبدء بتطبيق هذا الخليط جيدا على كامل فروة الرأس والشعر، مع تدليك فروة الرأس لمدة 5 إلى 10 دقائق. وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 إلى 3 مرات كل أسبوع لمنع تساقط الشعر.
ملاحظة : يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى الخليط للحصول على فوائد إضافية.

4- وصفة خل التفاح وفلفل كايين : 
كابسايسين الموجودة في فلفل كايين يعزز بصيلات الشعر في فروة الرأس عن طريق زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر، وهذا بدوره يمنع تساقط الشعر. ببساطه خذ ملعقتين من خل التفاح في وعاء وأضف إليه 2 إلى 3 قطرات من مستخلص فلفل كايين. ثم امزج المكونات جيدا، وطبق الخليط على فروة الرأس، وأتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة كل يوم لبضعة أشهر لمنع تساقط الشعر نهايا.

5- وصفة خل التفاح وزيت جوز الهند :
حمض لوريك الموجود في زيت جوز الهند والمواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية الموجودة فيه تخترق رمح الشعر وتزيد من نومه.  كذلك خصائصه مضاد للجراثيم تمنع تساقط الشعر الناجم عن الالتهابات الفطرية. ببساطه خذ ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء. ثم إبدء بتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، مع التدليك بلطف باستخدام الأصابع لمدة 5 دقائق، وأتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في أسبوع لتخفيف تساقط الشعر.

6- وصفة خل التفاح وصودا الخبز :
صودا الخبز تحتوي على عامل تطهير قوي يزيل بقايا المنتج من فروة الرأس التي تسد بصيلات الشعر. كما أنه يزيل الكلور الذي يمكن أن يتلف الشعر ويسبب تساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز وخل التفاح مع 3 ملاعق كبيرة من الماء. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على الشعر وفروة الرأس. وأتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 إلى 3 مرات كل أسبوع.

7- وصفة خل التفاح وزيت الزيتون :
 زيت الزيتون يغذي فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة وهي واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.  ببساطه امزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. ثم حرك الخليط جيدا، وإبداء بتدليكه على  فروة الرأس والشعر لمدة 5 دقائق. واتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1 إلى 2 مرات كل أسبوع لوقف تساقط الشعر.

8- وصفة خل التفاح وشاي المريميه :
شاي المريميه يحتوي على المضادات الحيوية ومضادة للحساسية تمنع تساقط الشعر الناجم عن الالتهابات الفطرية أو الحساسية. بل هو أيضا مصدر قوي من المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والفيتامينات B وفيتامين C وكلها تعزز نمو شعر صحي. ببساطه ضع أوراق شاي المريميه المجففة في كوب من الماء المغلي،وبعد 15 دقيقة، أضف إليها ملعقة كبيرة من خل التفاح. بعد ذلك استخدام هذا الشاي لشطف فروة الرأس مع التفاف الشعر بمنشفة، وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله  كالمعتاد. يمكنك تكرار هذه الوصفه كل يوم لعلاج تساقط الشعر.

9- وصفة خل التفاح والألوة فيرا : 
الخاصية القلوية الخفيفة الموجودة في الألوة فيرا يعيد درجة الحموضة في فروة الرأس إلى مستواه الطبيعي ويساعد على محاربة القشرة التي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ببساطه امزج هلام الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من خل التفاح. ثم حرك الخليط وإبدء بتطبيقه على كامل فروة الرأس والشعر. وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمنع تساقط الشعر.

10- وصفة خل التفاح والتوت : 
 التوت هو مصدر غني من فيتامين C. فنقص هذا الفيتامين هو واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر. ببساطه خذ القليل من التوت ومزجه مع ملعقه كبيرة من خل التفاح. ثم امزج الخليط جيدا وتطبيقه على فروة الرأس والشعر، وأتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع لعلاج تساقط الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف