السبت، 9 سبتمبر، 2017

10 وصفات مذهله من الألوة فيرا لعلاج التهاب المفاصل

 وصفات الألوة فيرا لعلاج التهاب المفاصل


التهاب المفاصل هو التهاب مزمن يقيد بعض الأنشطة مثل المشي أو حتى الوقوف. كما أنه  يؤثر على المفاصل بين العظام، مثل الأصابع أو اليدين، المرفقين، الفكين والركبتين، وما إلى ذلك بعض الأعراض التي تشمل الألم، والإحمرار، والتورم، وانخفاض نطاق الحركة. كذلك اثنين من أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعا هي هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي. وعلى الرغم من عدم وجود علاج كامل، يمكنك التحكم في الألم بمساعدة بعض الأدوية والعلاجات المنزلية الطبيعية. وفي هذه الحالة ينصح بالألوة فيرا لالتهاب المفاصل لأنه يحتوي على الساليسيلات، البراديكينين وغيرها من المنشطات الطبيعية التي تقلل من الالتهاب. 


كما أن لديه الفيتامينات الأساسية مثل (A، B ،B1، B2، B3 و B6، C و E) التي تجعله بمثابة مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة ويمكنه إمتصاص السموم في الجسم. ويخفف من الضغط المفاصل الملتهبة والركبتين. أيضا الألوة فيرا يحتوي على نفس المركب الطبيعي الذي وجد في الغضروف يسمى الجلوكوزامين الذي يساعد في الحد من آلام التهاب المفاصل. كما أنه يحتوي على  المعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والحديد والزنك التي تعزز رد فعل الانزيمات في المفاصل للشفاء بسرعة. كذلك يحتوي على السكريات التي تحفز الخلايا الليفية التي تعمل على تسريع نمو الخلايا الجديدة وأيضا إصلاح الأنسجة التالفة.

1- وصفة هلام الألوة فيرا :
الألوة فيرا يحتوي على  أنثراكينونيس الذي يساعد على شفاء آلام المفاصل والركبة. ببساطه استخراج هلام الألوة فيرا. وقم بتطبيقه مباشرة على المفاصل، مع التدليك بلطف لبضع الدقائق وتركه لبضع دقائق أخرى. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم للحد من الألم. بدلا من ذلك، يمكنك تناول هلام الألوة فيرا النقي لمدة ثلاث مرات في اليوم، و30 دقيقة قبل الفطور والغداء وقبل الذهاب إلى السرير. أو يمكنك أيضا أن أخذ كبسولات الألوة فيرا مع الماء لمدة 2-3 مرات في اليوم.

2- وصفة عصير الألوة فيرا :
 عصير الألوة فيرا  يحسن امتصاص البروتين والأنشطة القولونية ويعزز الشفاء السريع للأنسجة. ببساطه إشرب 2 كؤوس صغيرة من عصير الألوة فيرا مرة واحدة يوميا. ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل إذا كان طعمه مر. أو إضافة إليه أي عصير فواكه أو خضروات.

3- وصفة زيت الألوة فيرا :
يمكن استهلك زيت الألوة فيرا لأنه يساعد على تقليل إلتهاب المفاصل. ببساطه قم بتطبيق هذا الزيت على تورم المفاصل، مع التدليك برفق لبضع الدقائق. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.
ملاحظة: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

4- وصفة الألوة فيرا وخل التفاح والزنجبيل :
هذه الخلطه تمكنك من التحكم في آلام التهاب المفاصل. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح والزنجبيل إلى 2-3  ملاعق من هلام الألوة فيرا. ثم حرك الخليط جيدا، وإبداء باستهلاكه بانتظام.

5- وصفة الألوة فيرا والكرز :
الكرز له خصائص الشفاء لالتهاب المفاصل. ببساطه إستخراج هلام الألوة فيرا ومزجه مع هريس الكرز، ثم أشرب الخليط للإغاثة من التهاب المفاصل. بدلا من ذلك، امزج التفاح مع الكمثرى و1/2 ملعقة صغيرة من هلام الألوة فيرا وحفنة من الكرز في الخلاط. ثم إبداء بشرب هذا الخليط بانتظام. أيضا يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من هلام 
الألوة فيرا مع حفنة من الفراولة وحفنتين من التوت و3 حفنات من الكرز، واضف إليهم ملعقة كبيرة من العسل. ثم إبداء بشرب هذا الخليط بانتظام.

6- وصفة الألوة فيرا والمانجو :
يحتوي المانجو على النحاس والسيلينيوم، والزنك، والبوتاسيوم، وهي تعتبر ضرورية في التخلص من آلام إلتهاب المفاصل. ببساطه امزج في الخلاط ملعقتين صغيرتين كل المانجو والزنجبيل والرمان، وأضف إليهم ملعقة صغيرة من الألوة فيرا والقليل من الماء الساخن، أو قم بفرك زيت الزيتون على المنطقة المصابة. ثم بإستخدام القطن طبق الخليط واتركه ليله كامله. بعد ذلك، يغسل في الصباح التالي بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

7- وصفة الألوة فيرا والأوكالبتوس :
زيت الأوكالبتوس يحفز الدورة الدموية مما يعزز الشفاء السريع من آلام المفاصل. ببساطه امزج  بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا. ثم إبداء بتطبيق الخليط على المفاصل المتضررة، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق وتركه لبضع الدقائق الأخرى، بعد ذلك يغسل بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

8- وصفة الألوة فيرا وزيت بذور العنب :
زيت بذور العنب يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهاب ويعطي الإغاثة من الألم. ببساطه امزج بضع قطرات من زيت بذور العنب وزيت الجوجوبا وزيت الكافور في ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا. ثم إبداء بتطبيق الخليط على المفاصل المتضررة، مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق وتركه لدقائق قليلة أخرى. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

9- وصفة الألوة فيرا و الكركم :
الكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة جنبا إلى جنب مع الكركمين الذي يساعد على إعطاء الإغاثة من التهاب المفاصل. ببساطه استخرج هلام الألوة فيرا ومزجه مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم حرك الخليط جيدا، وإبداء بتطبيقه على المفاصل الملتهبة، وقوم بلف ضمادة حوله للحفاظ على الحرارة. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات يوميا.

10- وصفة الألوة فيرا وزيت النعناع :
النعناع لديه المنثول الذي يخترق بسرعة في الجلد، كما أن لديه مضادة للالتهابات التي تعطي التبريد لالتهاب المفاصل. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا و 8-10 قطرات من زيت النعناع، ثم طبق الخليط مع التدليك بلطف لبضع دقائق. بعد ذلك تأكد من غسل يديك جيدا بعد التطبيق. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

أرشيف