الجمعة، 29 سبتمبر، 2017

وصفات الألوة فيرا لتفتيح البشرة

وصفات الألوة فيرا لتفتيح البشرة


المنتجات التي يستخدمها الناس في الحصول على بشرة فاتحة يمكن أن يكون لها آثار سلبية. لذلك ينصح بالعلاجات المنزلية ومنها الألوة فيرا فهو فعال في تبيض البشرة، كما أنه يتكون من 150 مكون غذائي يشمل المعادن والانزيمات واللجنين وأحماض الساليسيليك والصابونين والأستيرول والأحماض الأمينية والأنثراكينون. فهو يحتوي أيضا على 96 - 97٪ من الماء، كما أنه يرطب البشرة دون انسداد المسام.


 أيضا الخصائص المضادة للأكسدة مثل الزنك والمغنيسيوم الموجودة فيه تصلح الأضرار الناجمة عن التلوث والمواد الكيميائية القاسية والشمس. بالإضافه إلى ذلك المعادن والفيتامينات الموجودة في الألوة فيرا تقلل من الزيوت الزائده في البشرة، وجنبا إلى جنب مع مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة.

1- وصفة الألوة فيرا :
الألوة فيرا يساعد على تفتيح البشرة بفضل محتواه العالي من الماء. ببساطه قم باستخراج هلام الألوة فيرا، وإبدء بتطبيق الجل على البشرة وأتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه  2 مرتين يوميا لتفتيح البشرة.

2- وصفة الألوة فيرا وماء الورد :
هذا المزيج يساعد على تقليل التصبغ الناجم عن التلوث والأوساخ. ببساطه امزج هلام الألوة فيرا وماء الورد. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة، وأتركه حتى يجف قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع لتفتيح البشرة. يمكن إضافة القليل من الكركم أو بضع قطرات من زيت اللوز لتحقيق فوائد إضافية.

3- وصفة الألوة فيرا والعسل والكركم :
هذه الخلطه تعمل على ترطيب وتغذية وتفتيح البشرة. ببساطه امزج هلام الألوة فيرا والقليل من الكركم والعسل. ثم خلط المكونات جيدا وإبدء بتطبيق الخليط على البشرة، وأتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة. 

4- وصفة الألوة فيرا و الليمون :
يحتوي الليمون على عامل التبييض الطبيعي لتفتيح البشرة، كذلك يرطبها ويغذيها. ببساطه امزج هلام الألوة فيرا مع عصير الليمون. ثم اخلط المكونات جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة، وأتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا لتفتيح البشرة.
ملاحظة: يمكن تخزين الخليط المتبقي في الثلاجة لمدة أسبوع.

5- وصفة الألوة فيرا والطماطم والعدس الأحمر :
تعمل الطماطم على التبييض الطبيعي وتساعد على تفتيح البشرة، كذلك العدس الأحمر يعمل على إزالة الزيوت الزائده الموجوده في البشرة. ببساطه قم بنقع العدس أكثر من ليلة. بعد ذلك قم برحيه ومزجه مع هلام الألوة فيرا وهريس الطماطم. بعد خلط المكونات جيدا طبق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة.

6- وصفة الألوة فيرا والخيار :
خصائص التبييض الطبيعية في الخيار تفتح البشرة وترطيبها. ببساطه امزج  كوب من الزبادي مع  هلام الصبار وهريس الخيار. ثم حرك الخليط وتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة.

7- وصفة الألوة فيرا والمانجو :
هذا الخليط يساعد في إزالة السموم والشوائب من البشرة، مما يساعد أيضا على تفتحها. 
  • امزج بعض قطع من المانجو مع هلام الألوة فيرا. 
  • إبدء بتطبيق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. 
  • يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة.

8- وصفة الألوة فيرا واللوز :
اللوز يعلاج تلف البشرة ويمنع الشيخوخة السريعة ويساعد في تفتيح البشرة. ببساطه قم بنقع اللوز ليله كامله، وفي الصباح قم بطحنه ومزجه مع هلام الألوة فيرا. ثم إبدء بتطبيقه على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله  بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتفتيح البشرة.

9- وصفة الألوة فيرا وزبدة الشيا :
زبدة الشيا تعمل في استعادة الرطوبة والتوهج وتفتيح البشرة. ببساطه قم بمزج هلام الألوة فيرا مع زبدة الشيا. ثم طبق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 15 - 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات أسبوعيا لتفتيح البشرة.

10- وصفة الألوة فيرا ودقيق الحمص :
هذا الخليط يقوم بإصلاح الأضرار الناجمة عن الشمس وتجديد محتوى الرطوبة في خلايا البشرة مما يساعد على تفتحها. ببساطه امزج هلام الألوة فيرا مع دقيق الحمص ، بعد خلط المكونات إبدء بتطبيق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 15 - 20 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتفتيح البشرة.

11- وصفة الألوة فيرا والبرتقال :
 البرتقال يغذي البشرة ويساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة كما أنه يعمل على تفتيح البشرة. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء. .يمكنك تكرار هذه الوصفه 2 - 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة.

12- وصفة الألوة فيرا ومسحوق الصندل :
هذه الخلطه تعمل على تفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد. ببساطه امزج  هلام الألوة فيرا مع مسحوق خشب الصندل، ثم إبداء بتطبيق الخليط على البشرة وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع لتفتيح البشرة.

13- وصفة الألوة فيرا والأرز :
يعمل الأرز كمقشر ممتاز ويزيل الجلد الميت ويعمل على تفتيح البشرة. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا مع ملعقة كبيرة من الأرز. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على البشرة وأتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع لتفتيح البشرة.

14- وصفة الألوة فيرا والحليب :
الحليب يعمل ككريم فعال لتفتيح البشرة. ببساطه امزج كميات متساوية من هلام الألوة فيرا والحليب. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتدليكه بلطف على البشرة، وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح. يمكنك تكرار هذه الوصفه يوميا قبل الذهاب إلى السرير لتفتيح البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف