الخميس، 21 سبتمبر، 2017

وصفات الألوة فيرا لعلاج تساقط الشعر

وصفات الألوة فيرا لعلاج تساقط الشعر 


تساقط الشعر هي قضية منتشرة على نطاق واسع والتي تؤثر على كل من الرجال والنساء. كما يمكن أن يكون سببه الالتهابات فروة الرأس، والإجهاد البدني والعقلي، والتغيرات الهرمونية أو سوء التغذية. لحسن الحظ، هناك عدد من المكونات الطبيعية مثل الألوة فيرا التي يمكن استخدامها لمعالجة مشكلة تساقط الشعر بنجاح.  كما أن الإنزيمات البروتينية الموجودة في الألوة فيرا تصلح خلايا الجلد الميت على فروة الرأس وتعزز نمو الشعر. كما أن لديه الكيراتين والبروتين يعملان على تغذية وتجديد الشعر. بل هو أيضا مكيف شعر طبيعي ممتاز يساعد في الحفاظ على فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر. 


بالإضافة إلى ذلك الخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في الألوة فيرا تمنع قشرة الرأس والالتهابات الفطرية، فهو يقلل من الزيوت الزائدة من فروة الرأس ويزيل المسام التي تعرقل نمو الشعر. أيضا الانزيمات الطبيعية الموجودة فيه تجدد بصيلات الشعر عن طريق تأمين الرطوبة والمواد المغذية في بصيلاته. كما أن هلام الألوة فيرا يساعد على استعادة التوازن درجة الحموضة من فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.

1- وصفة الألوة فيرا :
 نبات الألوة فيرا يمكن استخدامه كعلاج طبيعي لتساقط الشعر. ببساطه قم باستخراج هلام الألوة فيرا، ثم إبداء بتطبيقه مباشرة على فروة الرأس. واتركه لمدة ساعة، قبل غسله بشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

2- وصفة الألوة فيرا وتريفالا :
تريفالا يحتوي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة التي تقوي الشعر من الجذور، ويزيل قشرة الرأس ويمنع تساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقة كبيرة من مسحوق تريفالا مع كوبين من الماء، بعد ذلك اغلي الخليط على حرارة متوسطة حتى يصل إلى النصف. ثم اتركه يبرد وأضف إليه ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا وإبدء بتطبيق الخليط على فروة رأسك واتركه لمدة ساعة، قبل غسله بشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

3- وصفة الألوة فيرا والعسل :
العسل يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ومبيدات الجراثيم وفطريات التي تساعد في علاج النشاط الميكروبي في جذور الشعر والتي تعد واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين كل من هلام الصبار والعسل. ثم بعد خلط المكونات جيدا إبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس، مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام وأتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو . يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

4- وصفة الألوة فيرا وزيت جوز الهند :
زيت جوز الهند غني بالمواد المضادة للاكسدة، ولديه خصائص قوية مضادة للفيروسات، مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم تحارب العدوى الفطرية، وتحسن صحة فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر. ببساطه امزج 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا. ثم خلط المكونات جيدا واستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، مع تغطية الشعر بمنشفه الإستحمام وتركه لمدة 1 ساعة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

5- وصفة الألوة فيرا وجوجوبا :
زيت الجوجوبا يساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج الزهم في فروة الرأس، فهو يعزز نمو الشعر. كما أنه يرطب بصيلاته ويقويها ويمنع تساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقتين كل من زيت الجوجوبا وهلام الألوة فيرا، وإبدء بتطبيقه بالتساوي على كامل فروة الرأس، مع تغطية الشعر بمنشفة مبلله بالماء الدافئ، وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 1 إلى 2 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

6- وصفة الألوة فيرا وزيت الزيتون :
زيت الزيتون هو مصدر غني من الفيتامينات (A و E) التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتحفيز بصيلاته. مما يساعد في علاج تساقط الشعر. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فيرا مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، بعد خلط المكونات استخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، وأتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين كل أسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

7- وصفة الألوة فيرا والبصل :
البصل يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد في السيطرة على تساقط الشعر. كما أنه يعزز نموه عن طريق مسح بصيلات الشعر المسدودة. ببساطه امزج عصير البصل مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء بتطبيقه على فروة الرأس، واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين كل أسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

8- وصفة الألوة فيرا وعنب الثعلب الهندي :
عنب الثعلب الهندي يحتوي على فيتامين (C) ومضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر. كما أن خصائصه المضادة للالتهابات، والمضادة للجراثيم والمضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من مسحوق عنب الثعلب الهندي وهلام الألوة فيرا. بعد خلط المكونات جيدا استخدام الخليط على فروة الرأس مع تغطية الشعر بمنشفة الاستحمام. وتركه لمدة 30 إلى 40 دقيقة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3-4 مرات كل أسبوع لعلاج تساقط الشعر.

9- وصفة الألوة فيرا والبيض :
البيض مصدر غني بالكبريت والفوسفور والسيلينيوم واليود والزنك والبروتين كل هذه العناصر الغذائية تمنع تساقط الشعر. ببساطه امزج بياض بيضه مع ملعقة كبيرة من هلام الألوة فيرا. ثم حرك الخليط جيدا وإبدء  بتطبيقه على كامل فروة الرأس والشعر. واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 2-3 مرات كل أسبوع لعلاج تساقط الشعر.

10- وصفة الألوة فيرا والحلبة :
بذور الحلبة تحتوي على هرمون السوابق الذي يساعد على نمو وتعزيز الشعر وتساعد على إعادة بناء بصيلاته والتي تساعد على وقف تساقط الشعر. ببساطه قم بنقع كوب من بذور الحلبة في الماء ليله كامله. وفي الصباح اطحن البذور ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من هلام الألوة فير. ثم اخلط المكونات جيدا، وطبق الخليط على فروة الرأس الشعر مع تغطيته بمنشفة الاستحمام، وتركه  لمدة 1 ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 إلى 4 مرات في الأسبوع  لعلاج تساقط الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اقرأي أيضًا :

تابعونا على

أرشيف