الثلاثاء، 5 سبتمبر، 2017

وصفة حليب اللوز لعلاج حرقة المعدة

شارك المقالة :

وصفة حليب اللوز لعلاج حرقة المعدة


هناك الكثير من مضادات الحموضة التجارية المتاحة لعلاج حرقة المعدة، ولكن آثارها قصيرة الأجل، وغالبا ما تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب آثار جانبية غير مرغوب فيها. بدلا من إضاعة المال على تلك، حاول تجربة حليب اللوز كعلاج طبيعي، وبأسعار معقولة وفعالة لهذه المشكلة. كما أنه يحتوي على الفيتامينات D و E، المنغنيز، المغنيسيوم، ومضادات الأكسدة التي تدعم الهضم السليم.


 وكذلك غني بالكالسيوم، أيضا حليب اللوز منخفض بالدهون الغير صحية. كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تقلل من الالتهابات الناجمة عن الأحماض الهضمية. بالإضافة إلى ذلك حليب اللوز يمنع تآكل الأنسجة الحساسة في حين أنه مهدئ لحرقة المعدة. أيضا الزيوت الطبيعية في حليب اللوز تحييد الأحماض الهضمية.

1- وصفة حليب اللوز والفراولة :
حليب اللوز يمكن استخدامه وحده أوبالاشتراك مع المكونات الطبيعية الأخرى التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج  كوب من حليب اللوز وكوب من الفراولة وموزه وكوب واحد من السبانخ. ثم بعد خلط المكونات جيدا، إشرب الخليط 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

2- وصفة حليب اللوز والأفوكادو :
ببساطه ضع في الخلاط، مزيج كوب من حليب اللوز مع ½ من الأفوكادو المقشر وموزه وملعقة كبيرة كل من العسل و بذور شيا، و ½ ملعقة صغيرة كل من القرفة والفانيليا، بعد ذلك اخلط المكونات جيدا. ثم يمكنك شرب الخليط 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

3- وصفة حليب اللوز والشاي الأخضر :
الشاي الأخضر قد يساعد في منع حرقة المعدة عن طريق تعزيز تقلص العضلة العاصرة المريئية السفلى. ببساطه يمكنك ملء 2/3 من الشاي الأخضر في وعاء ووضعه على نار هادئه، ثم إضافة إليه حليب اللوز البارد. بعد ذلك يمكنك شرب هذا الخليط كلما احسست  بحرقة في المعده.

4- وصفة حليب اللوز والشوفان :
الشوفان مصدر ممتاز من النياسين، وفيتامين B6، وحامض الفوليك، والريبوفلافين. كما أنه يساعد على تقليل الألم وأعراض أخرى من حرقة المعده. ببساطه قم بطهي دقيق الشوفان مع حليب اللوز بدلا من الحليب العادي. ومزجه مع شرائح الموز وبذور الكتان والعسل لزيادة تحييد أحماض المعدة. ثم يمكنك تناول هذه الخلطه 3 مرات في الأسبوع. بدلا من ذلك يمكنك طهي كوب من دقيق الشوفان في كوب من حليب اللوز، ثم مزجه مع ملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقتين كبيرتين من السكر البني وشرائح الموز، للتخلص من حرقة المعده.

5- وصفة حليب اللوز والأناناس :
الأناناس عالي بالألياف والماء، والتي يمكن أن تساعد في منع الإمساك وتعزيز الهضم الصحي. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج كوب من حليب اللوز وكوب من عصير التفاح وكوب من قطع الأناناس المجمدة، ½ كوب من الفراولة، ½ كوب من اللبن وملعقة صغيرة من الكركم. ثم خلط المكونات جيدا، يمكنك شرب الخليط كوجبة إفطار للتخلص من حرقة المعده.

6- وصفة حليب اللوز والزنجبيل :
الزنجبيل غني بالمواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية التي توفر عددا من الفوائد الطبية، كما أنه ينظم تدفق العصائر في الجهاز الهضمي لضمان الامتصاص السليم للأغذية. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج كوب من الحليب اللوز و ½ كوب كل من الشمام والبطيخ والعسل، و ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل وموزه، ثم يمكنك شرب هذا الخليط  كلما أحسست بحرقة المعده.

7- وصفة حليب اللوز وحليب والبابايا :
البابايا يساعد على تخفيف أمراض المعدة وعسر الهضم وعلاج حرقة المعدة، كما أنه يحفز الأمعاء في أوقات الإمساك. ضع في الخلاط، مزيج ½ كوب من الحليب اللوز وكوب من قطع البابايا وكوب من اللبن وملعقتين كبيرتين كل من العسل واللوز وموزه. ثم خلط المكونات جيدا وشرب الخليط كل صباح.

8- وصفة حليب اللوز وحليب والعسل :
العسل يشفى الأنسجة التالفة، ويحتوي على البوتاسيوم، الذي يحيد أحماض المعدة. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج  كوبين من حليب اللوز وملعقة صغيرة من العسل وموزه  وملعقة كبيرة من زبدة اللوز. ثم خلط المكونات وشرب الخليط للحصول على الإغاثة من حرقة المعده.

9- وصفة حليب اللوز والكاكاو :
الكاكاو يقلل من المواد الكيميائية التي يصدرها الجسم. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج  كوب من حليب اللوز والخس وموزه وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو و ½ ملعقة صغيرة من الفانيليا. ثم، شرب هذا الخليط للحصول على الإغاثة الكاملة من حرقة المعدة.

10- وصفة حليب اللوز والتوت :
 التوت غني بالمواد المغذية مثل الريبوفلافين والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامين (C) وفيتامين (K)، مما يحسن من صحة الجهاز الهضمي. ببساطه ضع في الخلاط، مزيج كوب من الحليب اللوز مع ½ كوب كل من الفراولة والتوت. وخلط المكونات جيدا، وشرب الخليط 3 مرات في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعونا على

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف